إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حوايج بساط ممكن يساعدو فالزيادة د الوزن

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حوايج بساط ممكن يساعدو فالزيادة د الوزن

    السلام عليكم
    دائما في اطار البحث على وزن ملائم هادا موضوع للزيادة في الوزن و اعذروني على مشاركتي المتواضعة

    - الحلبة FENUGREEK
    والحلبة تستخدم على عدة أشكال حسب الآتي:

    1- يغلى كأس من الماء ثم يضاف إليه ما مقداره 3جرامات من مسحوق الحلبة ويترك يغلي لمدة دقيقة واحدة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم ويستمر الشخص في الاستعمال حتى يحصل على الوزن المطلوب. كما يفيد أكل الحلبة الخضراء كثيراً في زيادة الوزن.

    2- يؤخذ وزن معين من بذور الحلبة وتوضع في كمية من الماء وتغلى على النار أربع أو خمس مرات وكل مرة بماء جديد ثم بعد ذلك تهرس البذور جيداً ويضاف إليها مثل وزنها من دقيق الحنطة الناعم ثم يضاف عليها حليب بقري ويحرك حتى تكون مثل الشوربة ثم يضاف عليها عسل نحل بقدر كاف ويحرك قليلاً ثم ينزل من على النار ويستعمل حيث يزيد الوزن ويستمر الشخص على ذلك حتى يصل إلى الوزن المطلوب.

    3- يؤخذ 300جرام من بذور الحلبة المطحونة + كيلوجرام من العسل الأسود + كيلوجرام من زيت الزيتون + 600 جرام من دقيق القمح + 25جراماً من المغات + كمية كافية من بعض المكسرات المقشرة ومن السمسم، والطريقة ان يحمى الزيت تماماً ثم يضاف إليه الدقيق مع التحريك المستمر حتى يحمر لونه وبعد ذلك تضاف المكسرات والسمسم مع الاستمرار في التحريك حتى يحمر لون المكسرات والسمسم ثم تضاف الحلبة والمغات مع التحريك المستمر لمدة عدة دقائق حتى تحصل على مزيج غامق اللون بشكل عجينة متماسكة ثم يضاف إليها العسل ويحرك حتى يمتزج مع العجينة تماماً. توضع في برطمان ويؤكل منها يومياً ما مقداره أربع ملاعق أكل مرة واحدة في اليوم، ويستمر على ذلك حتى الوصول إلى الوزن المطلوب مع ملاحظة عدم استخدام مريض السكر لهذه الوصفة.





    - التين واليانسون FIG and Anise
    يؤخذ ما مقداره 4حبات تين مجفف وملء ملعقة صغيرة من مسحوق اليانسون ويوضع في وعاء به قدر كوب من الماء ثم يوضع على نار هادئة حتى يدفأ الماء ثم يبعد من على النار ويترك ينقع حتى يكون التين طرياً ثم يؤكل التين وجميع المحتويات الموجودة بالوعاء ويكون ذلك يومياً قبل الإفطار ويستمر عليه لمدة أربعين يوماً.
    ملاحظة يجب على مريض السكر عدم استخدام هذه الوصفة.

    طرق أخرى :
    التين المستعمل هو التين الجاف حيث تؤخذ حبتان إلى أربع حبات فقط وتنقع في حليب أو ماء دافئ حتى تكون طرية ويضاف لها ملعقة صغيرة من مسحوق اليانسون ثم تشرب على الريق يومياً وتعتبر بمثابة الفطور ويستمر الشخص النحيف في استعمال هذه الطريقة لمدة لا تقل عن أربعين يوماً. والطريقة المثلى هي نقع ثلاث حبات من التين في ملء كوب ماء دافئ أو حليب دافئ ثم يضاف اليه ملء ملعقة يانسون غير مطحون ويغطى وينتظر حتى ينتفخ التين ويكون ليناً ثم تؤكل حبات التين ويشرب كل ما في الكوب من ماء ومن يانسون وذلك مرة على الريق يومياً ولا يؤكل بعد ذلك أي شيء لمدة ساعتين ولا يستعمل اطلاقاً في المساء.




    -المحلب
    خليطا متساويا من 100جرام محلب + 100جرام سكر نبات + 12حبة لوز حلو تخلط سحقاً ثم توزع على 24جزءا ويؤخذ كل جزء مرتين في اليوم.




    - حب العزيز CYPERUS
    ويسمى أيضاً حب الزلم وهو عبارة عن درنات تشبه البندق الصغير وطعمها مقبول. يؤخذ حب العزيز ويدق ثم ينقع في الماء ليلة كاملة بعد ذلك يهرس ويصفى ويشرب ماؤه بعد أن يحلى بالعسل ويداوم الشخص على شربه اثني عشر يوماً والجرعة منه ثلاث ملاعق كبيرة لكل مرة.



    - السمسم SESAME
    تعتبر بذور السمسم من المسمنات الجيدة حيث تؤكل منه يومياً ما مقداره ملء كوب وقد أكد ابن سينا على تميز السمسم في زيادة الوزن.



    - فول الصويا SOY BEAN
    يعتبر فول الصويا غني بمواد استروجنية وبروتين وهو يزيد الوزن حيث يؤكل ما مقداره ملء كوب من الفول يومياً حيث يسلق سلقاً جيداً ويؤكل.



    - البطاطس المحمرة Potato
    تعطى البطاطس سعرات حرارية عالية تقدر بأربعمائة إلى خمسمائة سعراً حرارياً لكل نصف كيلو من البطاطس وهذا يشكل ما يحتاجه الشخص من السعرات الحرارية في اليوم تقريباً. ولذلك تعتبر البطاطس المحمرة من المسمنات الجيدة.



    - الكزبرة CORIANDER
    نظراً لأن الكزبرة تحتوي على الحديد والتي تؤدي بدورها إلي زيادة عدد كريات الدم الحمراء في الجسم النحيف وكذلك يحسن هيموجلوبين الدم ويجب ان يتناول الشخص بذور الكزبرة على هيئة مسحوق حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من المسحوق ويسف بعد كل وجبة غذائية أو يمكن وضع هذه الكمية مع السلطة وأكلها جميعاً والمدة الزمنية لاستخدام الكزبرة شهر كامل.



    - خوخ PEACH
    يؤخذ 50جراماً من ثمار الخوخ المجفف ويضاف إلى لتر ماء ويترك على النار حتى يغلي لمدة 5دقائق ثم يبرد ويؤكد بمعدل مرة واحدة في اليوم.



    - الموز + الحليب كامل الدسم
    يؤخذ حبتين موز وتقشر ثم توضع في الخلاطة ويضاف لها كوباً ونصف الكوب حليب كامل الدسم ويخلط بالخلاطة ثم يشرب كاملاً وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم.



    - العنب الأسود + الدردار
    يؤخذ ما مقداره حفنة اليد ويوضع في وعاء ثم يضاف له قبضة اليد من الدردار ويصب فوقه نصف لتر ماء ويترك لينقع لمدة نصف ساعة ثم يهرس بعد ذلك ويشرب كاملاً وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم.



    - حشيشة الدينار HOPS
    يؤخذ 30جراماً من مسحوق حشيشة الدينار ثم يمزج مع ثلاث ملاعق عسل نقي وتؤكل بمعدل مرتين في اليوم.



    - المغات + السمسم + المحلب + اللوز الحلو + الجوز + جوزة الطيب + حمص
    يؤخذ كميات متساوية من المغات والسمسم واللوز الحلو والجوز والحمص حوالي 50جراماً ويضاف إلى ذلك 10جرامات محلب وحبة واحدة جوزة الطيب وتسحق جميعاً ثم يضاف لها نصف كوب حليب كامل الدسم وملعقتين عسل ويشرب مرة واحدة في اليوم.



    - العسل الأبيض + دقيق الذرة
    العسل الأبيض هو عسل ربيعي ويسمى مجرى يؤخذ مقدار ملء كوب دقيق الذرة (حبش أبيض) ويخلط مع نصف كوب دقيق أبيض عادي ثم يخلط بالماء بعد أن يضاف قليل من الملح ويمزج حتى يكون مادة سائلة تشبه الشربة ثم يصب المزيج في وعاء الكيك ويوضع في الفرن لمدة عشر دقائق ثم تخرج الفطيرة من الفرن وتحرك من اناء الكيك ثم يوضع فوقها ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الأبيض وتؤكل وتعتبر وجبة كاملة وتؤخذ مرة واحدة في اليوم.

    ملاحظة: يجب ان يدهن وعاء الكيك بالزيت قبل صب خلطة الدقيق فيه وذلك من أجل سهولة نزع الفطيرة.




    -العسل + رشاد
    ويستخدم العسل الأصلي وهو المنتج في المناطق الجبلية التي يوجد بها تنوع نباتي وعشبي كبير ويضاف إلى نسبة من حبة البركة وكمية من الرشاد ويؤخذ منه ملعقة صغيرة صباحا ومساء ولمدة لا تقل عن أربعين يوما .



    - المكسرات المحمرة:
    يؤخذ كميات متساوية حوالي ملء ملعقتين من كل من اللوز الجبلي + الجوز + السمسم + البندق + حمص + فول سوداني مقشر + أبوفروة ثم تحمص فوق النار لمدة 5دقائق ثم تبرد وتقسم إلى جزءين جزء يؤكل في الصباح وآخر قبل النوم مع لبن زبادي.



    الدراسات الحديثة عن التغذية تشير إلى أهمية المكسرات ، ليش كأغذية وحسب بل كعناصر شفائية فمحتواها من المعادن يفوق كافة ما تحتويه أية فاكهة مثل الفسفور المفيد لإغذاء المخ والعظام، والكبريت والبوتاسيوم ، فالبندق مثلا عنصر غذائي هام لتنشيط العمل الوظيفي لمخ العظام في الجسم وعنصر شافي بالنسبة للأطفال المصابين بفقر الدم الحاد ، المكسرات جميعها لا تحتوي على نسب عالية من فيتامين C ، كما أنه فقيرة بفيتامين A، لكنها غنية بفيتامين B وبالأخص الأحماض الدهنية المفيدة لتغذية الخلايا .

    فائدة نصف كيلو من الجوز تعادل 20 كيلو من لحم البقر أو الخراف وتعادل 3 كيلو من لحم الدجاج الخالي من الدهن وحوالي 2 كيلو من البيض هذا من حيث الزلال في المكسرات من النوع الكامل القيمة وهي تتساوى مع اللحوم من حيث إمداد الجسم به بل هو أفيد للأسباب التالية:

    المكسرات لا تكون أحماض البول في الجسم والتي تسببها اللحوم ( حمض البوليك سبب لكثر من الأمراض) مثل أمراض المفاصل المختلفة
    المكسرات تكاد تكون خالية من الجراثيم الضارة الموجودة باللحوم وخاصة بالصيف" إذا حفظت جيدا"
    زلال المكسرات خالي من الطفيليات " كالدودة الوحيدة"
    المكسرات تؤكل نيئة ولا تفقد شيئا من عناصرها بسبب الطبخ مثلا
    الدهون الموجودة بالمكسرات غير مشبعة لذلك فضررها قليل جدا نسبة للحوم

  • #2
    تبارك الله عليك يا الحبيبة على المجهود الرائع
    []






    تعليق


    • #3
      شكرا جزيلا لك

      تعليق


      • #4
        الاقتباس غير متاح حاليا
        شكرا يا اختي ربي يخليك حتى قلت مع راسي و لا احد ادداها فيا.

        تعليق


        • #5
          هادشي زوين الله يعطيك الصحة

          تعليق


          • #6
            الاقتباس غير متاح حاليا
            ربي يخليك اختي قمر شكرا على المرور

            تعليق


            • #7
              :confused:

              تعليق


              • #8
                :confused:واش حب العزيز عندنا في المغرب و اش كي تسمى ارجو الردالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                تعليق


                • #9
                  هانتي يا اختي om youseff
                  حب العزيز
                  "حب الزلم" أو "لوز الأرض"
                  حب العزيز CYPERUS هو ثمار نبات شجري يشبه في شكله نبات الرمان، أوراقه بيضاء اللون إلى رصاصي والأغصان طويلة يميل لونها إلى اللون الأحمر والشجرة تحمل ثماراً مستديرة في حجم الحمص الكبير وهو لين الملمس فيه لزوجة وطعمه حلو المذاق.
                  يعرف حب العزيز باسم آخر هو "حب الزلم" ويعرف علمياً باسم Cyperus esculentus .
                  وقد سمي حب العزيز نظراً لأن أحد ملوك مصر كان مولعاً بأكله. وقد عثر بعض علماء الآثار على ثمار حب العزيز في بعض مقابر البداري وفي إحدى حجرات "دير أبوالنجا" حيث وجدوا كوباً مملوءاً بثمار حب العزيز.. وعثروا ايضاً على حب العزيز حول رقبة مومياء الأمير "كنت" ثم اطلق العرب القدامى بعد ذلك على هذا النبات حب الزلم.
                  الجزء المستخدم من النبات: هي الثمار الطازجة والجافة والدقيق والزيت.
                  يحتوي حب العزيز على 30% زيت، 28% نشا وسكروز وبروتين.
                  حب العزيز لها طعم حلو وعادة تؤكل منها ما يعادل ملعقتين أو ينقع ما مقداره ملعقتان ليلة كاملة ثم في الصباح تهرس الكمية مع مائها وتؤكل يومياً.
                  ويسمى أيضاً حب الزلم وهو عبارة عن درنات تشبه البندق الصغير وطعمها مقبول. يؤخذ حب العزيز ويدق ثم ينقع في الماء ليلة كاملة بعد ذلك يهرس ويصفى ويشرب ماؤه بعد أن يحلى بالعسل ويداوم الشخص على شربه اثني عشر يوماً والجرعة منه ثلاث ملاعق كبيرة لكل مرة.

                  تعليق


                  • #10
                    :confused:واش الى مشيت عند شي عطار في المغرب و قلت ليه عطيني حب الزلم غدي يعرفو

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    يعمل...
                    X