إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف امارس الرياضة في بيتي؟افيدوني افادكم الله

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كيف امارس الرياضة في بيتي؟افيدوني افادكم الله

حبيباتي الانيقات
    انا ام ل 3 اطفال عمري 32 سنة ولدت اطفالي كلهم بعملية قيصرية.وزني 60 كلغ واعمل استاذة.
    مشكلتي انني بدأت اتعب كثيرا حتى الدرج اجد صعوبة في الصعود والنزول فيه .اي مجهود ابذله يؤثر في كثيرا.لست من النوع الذي يحب الكسل والخمول ورغم ان عندي مساعدة بالبيت الا انني حريصة على القيام باغلب شغل البيت والقيام بامور ابنائي وزوجي بنفسي.
    اقيم بتجزئة جديدة ولااستطيع الالتحاق بقاعة رياضية وافكر في ممارسة الرياضة ببيتي على الاقل احافظ على صحتي واشجع ابنائي ايضا.الا انني لااعرف اي الحركات انفع؟وبماذا ابدأ؟وماذا يلزمني؟والوقت المناسب؟المهم اريد معلومات شافية كافية .
    ارغب في مصالحة مع ذاتي ومع جسدي لانني اهملتهما كثيرا وطويلا على حساب امور اخرى لااقول انها اقل اهمية انما لو بحتث عن التوازن لكان افضل لي ولكل من يحيط بي .
    الا نقول ان الجسم السليم في القلب السليم؟الا انقول ان الصحة الجسدية تنعكس على الصحة النفسية؟
    اذن اخواتي الحبيبات لنكون انيقات اسما على مسى اعتقد ان البداية تكون من هنا .الانكباب على الذات اولا لنتمكن من العطاء اكثر وبفعالية اكثر ان شاء الله.

جزاكم الله خيرا على صبركم معي وتجاوبكم ولو بمعلومة صغيرة والله لايضيع اجركن ان شاء الله.
    الام رقم 53
    شاركوني قراءة مدونتي

sigpic

[bor=3333cc]
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    اهلا اختي نادية الصراحة راكاين العديد من العضوات فالمنتدى حاطين العديد من الحركات مع الرسوم معليك عتشوفيهم وطبقي كل حركة لمدة 5 الدقايق حتى تكملي 45 او 60 دقيقة ولكن قبل متبداي خصك تسخني شوية متلا طلعي وهبطي فالدروج 5 دلمرات تتحسي بالدم كيتحرك و عاد بداي الحركات انا كنزاول الرياضة فالناديمعرفتش نشرح الحركات ولكن الاخت جيجيتا حاطة حركات بعنوان نوضي تخدميالكرش و عنوان نوضي خدمي لفخاض و غي بحتي فالمنتدى راه موجود الخير

[/bor]
    أمحو ذنوبك في خلال دقيقتين

اضغط على الرابط التالي

[frame="1 80"]اللهم [/frame][frame="1 80"]
    ضاقت الأسباب إلا عليك وانقطع الرجاء إلا منك وخاب الأمل إلا فيك وانسدت الطرق إلا إليك ، اللهم اجعل لنا من كل هم فرجاً ومن كل ضيقا مخرجا[/frame]

اختي الحبيبة هنادي صلاح الدين جزاك الله خيرا على مرورك وكلامك المفيد وانا ان شاء الله ارجع للمواضيع المطروحة بالمنتدى لاستفيد وجزاك الله خيراغاليتي الحبيبة.
      الام رقم 53
      شاركوني قراءة مدونتي

sigpic

المشاركة الأصلية بواسطة نادية ام ياسر مشاهدة المشاركة
        حبيباتي الانيقات
        انا ام ل 3 اطفال عمري 32 سنة ولدت اطفالي كلهم بعملية قيصرية.وزني 60 كلغ واعمل استاذة.
        مشكلتي انني بدأت اتعب كثيرا حتى الدرج اجد صعوبة في الصعود والنزول .اي منجهود ابذله يؤثر في كثيرا.لست من النوع الذي يحب الكسل والخمول ورغم ان عندي مساعدة بالبيت الا انني حريصة على القيام باغلب شغل البيت والقيام بامور ابنائي وزوجي بنفسي.
        اقيم بتجزئة جديدة ولااستطيع الالتحاق بقاعة رياضية وافكر في ممارسة الرياضة ببيتي على الاقل احافظ على صحتي واشجع ابنائي ايضا.الا انني لااعرف اي الحركات انفع؟وبماذا ابدأ؟وماذا يلزمني؟والوقت المناسب؟المهم اريد معلومات شافية كافية
        جزاكم الله خيرا على صبركم معي وتجاوبكم ولو بمعلومة صغيرة والله لايضيع اجركن ان شاء الله.
        هلا حبيبتي نادية ماشاء الله عليك و على اصرارك على عدم الاستسلام للخمول و اعلمي حبيبتي انه من الضروري ان تقومي بنشاط بدني معين حتى تحافظي على سلامة جسمك و رشاقتك و شبابك و انا انصحك ان تبدئي برياضة المشي يوميا نصف ساعة و تحافظي عليها في جميع الاحوال و اقصد المشي بخطوات سريعة و ليس المشي الى السوق او للتنزه و صدقيني سوف تحسين بانك بدات تسترجعين نفسك و هذا لا يمنعك من ممارسة بعض التمارين الرياضية بالبيت و اليك بعض النمادج
        التمرينات السويدية
        يجب التدرج في عدد مرات عمل التمرين الوحد لنبدأ من عشرة مرات وبعد ذلك نزيد العدد على حسب الإستطاعة .
        يارب اكون افدتك

http://www.shbab1.com/2minutes.htm
        ادخلوا هالرابط ولن تندموا ابدا.......ادخلوه بسرعة

اختي الغالية سميرة جزاك الله خيرا على تجاوبك مع مشكلتي ويعلم الله كم اقاوم الروتين واخاف ان يجرفني التيار واستيقظ يوما على الام الركب والمفاصل والقلب والسكري ووووو
          هل افدتيني؟كثيراا جدا اسأااال الله لك الجنة ومن كلامك فهمت ان لك خبرة في هذا المجال فهل اطمع لو سمحت ان تتابعينني ولم لا تنظم لنا باقي الانيقات ان شاء الله ؟جزاك الله خيرا غاليتي
          الام رقم 53
          شاركوني قراءة مدونتي

sigpic

اختي الغالية سميرة جزاك الله خيرا على تجاوبك مع مشكلتي ويعلم الله كم اقاوم الروتين واخاف ان يجرفني التيار واستيقظ يوما على الام الركب والمفاصل والقلب والسكري ووووو
            هل افدتيني؟كثيراا جدا اسأااال الله لك الجنة ومن كلامك فهمت ان لك خبرة في هذا المجال فهل اطمع لو سمحت ان تتابعينني ولم لا تنظم لنا باقي الانيقات ان شاء الله ؟جزاك الله خيرا غاليتي
            و انت من أهل الجزاء و الاحسان حبيبتي نادية
            لا عليك ما دامت العزيمة موجودة كل المشاكل لها حل و الصحة أمانة عندنا وما لها ثمن لذا يجب علينا ان نحافظ عليها بالاكل السوي الصحيح و النشاط البدني المتواصل و صدقيني مع هاذين الاثنين تأتي الراحة النفسية و الشعور بحب العطاء و حب الحياة و كثير من الامور تتغير في حياة الانسان و ان شاء الله بعد العيد سأحاول ان اطرح موضوعا يكون متجددا للأخوات اللائي يحبن الانضمام الى قافلتنا قافلة الحفاظ على الصحة و معها كل شيء جميل في حياتنا و ان شاء المولى لن ابخل عليكن بمجهوداتي

القاك على خير حبيبتي و تقبل الله صيامك و قيامك و سائر صالح اعمالك و كتبنا و اياك من المعتقين من النيران الفائزين بأعلى الجنان آمين

http://www.shbab1.com/2minutes.htm
            ادخلوا هالرابط ولن تندموا ابدا.......ادخلوه بسرعة

اختي الحبيبة سميرة جزاك الله خيرا وتقبل الله منك وانتظرك بعد العيد ان شاء الله ويارب تستجيب لنا باقي الانيقات الحبيبات من اجل المصالحة مع صحتنا واجسامنا .بارك الله فيك
              الام رقم 53
              شاركوني قراءة مدونتي

sigpic

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                أختي أنا عندي ليك اقتراح من وحي تجربتي الشخصية. وهو شراء الدراجة المنزلية الخاصة بالرياضة راها كاتنفع بزااااف غير ما تكونش ديال السمطة حيت الأخرى أفضل.
                والله المعين

اختي الغالية اماني جزاك الله خيرا على مرورك واقتراحك وان شاء الله اول ماتسمح الميزانية اشتريه انما مارأيك في اقتراحي ان نقوم بمصالحة مع اجسامنا؟وكيف بدأت انت ممارسة الرياضة؟
                  بارك الله فيك اختي الحبيبة
                  الام رقم 53
                  شاركوني قراءة مدونتي

sigpic

اختي الغالية سميرة متى نبدأ ان شاء الله وكيف؟ارجو ان توضحي لي المراحل وماهي الحركات المناسبة كبداية؟
                    سمحيلي اختي راه ثقلت عليك بالطلبات ديالي الله اجازيك بخير
                    الام رقم 53
                    شاركوني قراءة مدونتي

sigpic

نادية ام ياسر شكرا على طرحك هاد الموضوع انا ايضا استفدت من اجابات الاخوات و عندي فيديو لكن لا اظن قوانين المنتدة تسمح بعرضه

أمحو ذنوبك في دقيقتين فقط

اختي الغالية اماني جزاك الله خيرا على مرورك واقتراحك وان شاء الله اول ماتسمح الميزانية اشتريه انما مارأيك في اقتراحي ان نقوم بمصالحة مع اجسامنا؟وكيف بدأت انت ممارسة الرياضة؟
                        بارك الله فيك اختي الحبيبة
                        أختي نادية أم ياسر، سلام الله عليك
                        أنا بديت نهتم بالرياضة من عام 2001 من بعد ما ولدت ولدي الثاني بقيت محتافظة ب10 كلغ فالوزن:o. ما نكدبش عليك قنطني راسي بزااااف وبحثت على شي قاعة رياضية قريبة ولكن ما لقيتش وتما شرى لي زوجي الدراجة المنزلية وبقوة العزيمة اللي كانت في وقتها كنت كانتمرن فيها يوميا مدة نصف ساعة وما كانحتاجش ندير موراها الحركات الأرضية بوحدها كانت كافية. حتى طيحت دوك الكيلويات الزايدة لدرجة أنه فاش وصلات العطلة الصيفية وسافرت عند العائلة كلشي تعجب في وكاين اللي قال لي تبارك الله عليك واللي قال لي باللي الغلظ هو اللي واتاني و اللي قال لي باللي وليت نبان صغيرة. رغم ذلك وفي قرارة نفسي كنت مقتانعة بجسمي علاوة على ذلك أصبحت أكثر حيوية ونشاطا وخفة.إيوا وصل عام2005 ولدت بنيتة وكان الحمل معقد بحيت قال لي الطبيب ما نشقاش إيوا والشهية كانت مفتوحة والحمد لله إيوا راكي عارفة النتيجة 15كلغ:(وهاد المرة لقيت القاعة الرياضية
                        وراني باقا فيها لدابا 10كلغ طاحت وباقا5كلغ وراها والزمن طويل:cool: فاش كانحبس الرياضة كا نحس باللي شي حاجة ناقصاني.
                        سمحي لي أختي طولت عليك، كلشي كايجي غير بالعزيمة والإرادة. والله المعين

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

السلام عليكم ورحمة الله
                            جزاكم الله خيرا اخواتي على تجاوبكن مع طلبي وارجو ان يكون موضوعي مناسبة لنصحح عادات يومية خاطئة كثيرة في حياتنا لتنعكس على صحتنا ان شاء الله.
                            اختي الحبيبة اماني اسعدني كلامك خصوصا وانه جاء على شكل فضفضة صريحة اخوية فاحببت ان اجيبك بفضفضة مثلها- نفش عليك قلبي ههههههه-
                            اذن اعلمي انني ازن 63كلغ وطولي متر و59 وابلغ من العمر 32 سنة وام ل3 اطفال اكبرهم في 8 ثم 4 ثم سنة و8 اشهر.
                            المسألة عندي نفسية اكثر منها صحية بعد حملي الاخير اولا لانني لم اخطط له - الحمد لله على كل حال- وتانيا لان طفلي ومنذ ولادته وهو تقريبا لايفارق المستشفيات لمشكل عنده في المسالك التنفسية المهم انني انخرطت كليا في المشكل واهملت كل الجوانب الاخرى خصوصا وانني كنت نشيطة في عملي وفي المنتديات وايضا في العمل الجمعوي لاجد نفسي امرأة اخرى ضعيفة جدا لم يعد لي اي نشاط ولا اي طموح يذكر مما انعكس على منظري وصحتي وعطائي في عملي وفي بيتي ومع اولادي.ولولا ايماني القوي الراسخ الدائم بالله عزوجل وارتباطي برجل ملتزم صبور لكنت في حال غير الحال.
                            تصوري اننيلم انم لمدة سنتين الا سويعات قليلة متقطعة ولازلت -انما بحدة اقل- من خوفي وحتى بعد ان اجرى ابني العملية في شهر 8 لازلت اعيش كوابيس لاتنتهي ابدا مما خلف عندي مرض - الشقيقة المزمن- واكاد لااسمع الا طنينا متواصلا في اذني .
                            -يتبع -
                            الام رقم 53
                            شاركوني قراءة مدونتي

sigpic

اذن ماذا حدث بعد ذلك؟
                              جاء رمضان شهر البركة وقبله دخلت لهذا المنتدى الرائع فوجدت في نفسي الرغبة الكافية والازمة للتغيير احسست ان الحل بيدي وحدي ان انا ثقت في نفسي .اعلم ان هناك افراد كثر متعلقون بي اولادي- زوجي - اسرتي - تلامذتي - صديقاتي ....توجهت الى الله سبحانه والححت في الدعاء- وعلى ذكر الدعاء لي معه حكاية ساعود اليها قريبا ان شاء الله-استجمعت قوتي وبدأت اقاتل على المستوى النفسي والذاتي وارغب فعلا في المصالحة مع نفسي اكثر من اي وقت اخر لانني أؤمن بان المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف واننا معشر المسلمين وبفضل من الله نتميز عن الاخرين بقوة ديننا وايماننا بالله فالحممممممممممممممد لله.
                              لااخفيك انا احس بانني اقوى وارغب في التغيير على جميع الاصعدة واريد منكن المساعدة جزاكن الله عني خيرا.
                              اختي الحبيبة اعرف ان ثقل المسؤولية الاكبر يقع على عاتق الام في مجتمعنا واريد ان اكون جديرة بهذه المسؤولية اذن المسألة ليست مسألة وزن فقط بل هي مصالحة مع الذات مصالحة شاملة وكاملة .اريد ان اعطي لابنائي القدوة والقدرة على التغيير للافضل .واعرف انني قادرة على ذلك ان انا اخلصت النية لله سبحانه وعقدت العزم وانا فعلا كذلك واريد ان ابدأ بصحتي الجسدية والنفسية ثم اعمم ان شاء الله.
                              اعتذر على الاطالة لكنني ارتحت لكلامك فوجدت نفسي افتح لك قلبي ولكل الاخوات فهل لي بتوجيهات منكن؟
                              محبتكن في الله ام البنين
                              الام رقم 53
                              شاركوني قراءة مدونتي

sigpic

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X