إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الريجيم المناسب .....انتبهي قبل أن تبدئي الريجيم....

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الريجيم المناسب .....انتبهي قبل أن تبدئي الريجيم....

    الطرق عديدةِِ ولكن أيها أنسب

    انتبهي قبل أن تبدئي الريجيم

    مازالت النساء تلهث وراء انظمة التغذية المختلفة للريجيم بحثا عن الرشاقة التي اصبحت هاجسا يؤرق الكثيرات، خاصة مع ما نشاهده في الفضائيات من اجسام نحيلة حيوية للمذيعات وعارضات الازياء وفتيات الفيديو كليب وغيرهن كثيرات.
    ولكن الامر يتطلب الحكمة واستخدام العقل للوصول الى الهدف مع الاحتفاظ بالصحة، وهناك اساليب وطرق عديدة لانقاص الوزن، ولكن يجب ان نعرف ميزات كل طريقة وايضا خطورتها او جوانب الشك أو القصور فيها.


    1- النظام الغني بالبروتينات


    وفقا لهذا النظام الغذائي، فاننا نتغذى فقط على الاسماك واللحوم المشوية الخالية من الدهون (لحم العجل، البقر) الاكارع، الدواجن، اصداف البحر ومنتجات الالبان، وعند اتباع هذا النظام الغذائي يمكن ان تفقد من 5 - 7 كغم خلال خمسة عشر يوما، ولكن سرعان ما يمكن استردادها اذا لم نغير العادات الغذائية كأي نظام غذائي آخر.

    2- طريقة اتكينز

    يأكل الشخص الذي يتبع هذا النظام الغذائي بروتينات ودهنيات فقط، وهي تمد الجسم ب 3000 سعر حراري يوميا.. لحوم، مايونيز، كافيار وكبد دهني، ومن هنا كانت تسمية هذا النظام 'جواز مرور الاحتساء' فيمكن ان يسبب زيادة الكوليسترول، واضطرابات في الدورة الدموية نتية لزيادة الدهون، كما انه يجعل الجسم يفتقر لوجود ذلك، فان هذا النظام الغذائي يمكن ان يصعب امكان استعادة نظام غذائي متوازن دون ان تسمن.

    3- طريقة اسكاراسدال

    لقد اعد هذه الطريقة احد المتخصصين الاميركيين في امراض القلب، انها تسمح بان تجعلك تفقد 7 كغم، في خمسة عشر يوما، وتهدف هذه الطريقة الى انقاص الوزن عن طريق حرق الدهون في الجسم بايقاع اسرع من الايقاع الطبيعي، وذلك باتباع نظام يومي لا يحتمل اي مخالفة، وتعد هذه الطريقة من الريجيم نظاما منفردا يقوم على العلاقة الكيمائية بين الاغذية وبعضها، ولا حلوى، واي خروج عن هذا النظام يؤدي الى استئنافه مرة اخرى من جديد، هذا النظام الغذائي فعال ولكن بشرط، الابتعاد عن السكريات والنشويات ومنتجات الالبان.

    4- طريقة مايو

    يعتبر البيض هو العنصر الغذائي المثالي في هذه الطريقة، وكذلك البروتينات الحيوانية (لحوم، اسماك) وبعض الفواكه هيدرات الكربون (الخبز المحمص، البسكويت)، ويجلب هذا النظام للجسم من 600 الى 800 سعر حراري في اليوم، بشرط ان تحب تناول البيض (ما يقرب من 6 بيضات خلال اليوم) كما يؤدي إلى نقص الكالسيوم والفيتامينات، ويمكن لمن يتبع هذا النظام الغذائي ان ينقص وزنه خلال خمسة عشر يوما.

    5- النظام الغذائي المفتقر للدهون

    يقوم هذا النظام الغذائي على تقليل السكريات والمواد التي تحتوي على قليل من السكر (نشويات، وخبز، وحبوب) واستبعاد الدهون، ولكن انتبه.. فهذا النظام غير فعال اذا لم يعيد من يتبعه النظر في عاداته الغذائية.

    6- النظام النباتي

    ان الاغذية النباتية تستبعد تماما للمنتجات الحيوانية (لحوم، بيض، ألبان، والدهون الحيوانية) وتحل محلها البروتينات النباتية، مثل الموجودة في العدس، الفول، الفاصوليا، الثوم، ولكن من وجهة نظر الاطباء فان غياب منتجات الالبان وخاصة البروتينات الحيوانية يسبب بعض النقص (انيميا، ضعف في العضلات). أما بالنسبة للاشخاص الذين يطلق عليهم نباتيون فان عاداتهم الغذائية تقوم على الغاء اللحوم والاسماك مع الاحتفاظ ببعض نتاج الحيوان كاللبن والزبد والبيض، ولكن في الحالتين الامر لا يتعلق بنظام غذائي منحف، ولكن بطريقة حياة ترتكز على فلسفة مؤكدة، يمكن ان يكون سمينا ونباتيا.

    7- طريقة 'انطوان شيلتون'

    في اليوم الاول لا تأكل الا فاكهة، واليوم التالي لحم فقط، والثالث منتجات البان، اليوم الرابع بيض.. عبثية فسيولوجية تضر بالايض ووظائف الاعضاء، فهذه الطريقة تسبب ضعفا، ولذا فإن امكان صلاحيتها قابل للجدل.

    8- طريقة 'وايت واتشيرز'

    لا شيء ممنوع من هذه الطريقة، وكل انواع الاغذية مسموح بها ولكن بكميات محددة، 1200 سعر حراري للنساء، و1400 سعر حراري للرجال. ومن يتبع هذا النظام الغذائي يفقد من 800 غرام الى كيلو غرام خلال اسبوع. ولكن المشكلة تبقى دائما هي الرسوخ، فإذا اردت ان تحل هذه المشكلة فعليك اتباع عادات غذائية صحيجة، ولذلك تختلف فاعلية هذا النظام بين البعض والبعض الآخر.

    9- طريقة مونتيناك

    ترتكز هذه الطريقة على تحديد بسيط لبعض الاغذية مثل الموجود في طريقة اتكنيز، وهي تعتبر نظاما غذائيا فقيرا، فضلا عن ذلك، فان تناول كبد دهني دون خبز والامتناع عن الشراب مع الوجبات يجعل الذي يتبع هذا النظام يشعر بالضيق، والغالبية العظمى من الذين اتبعوا هذا النظام الغذائي ازداد وزنهم مرة اخرى.

    10- طريقة الصوم السكري

    هذه الطريقة تقوم على تناول نوع معين من الاغذية لمدة بضعة ايام.. جريب فروت، الليمون الهندي الاناناس، العنب، اذ ان وجود السكريات يقلل من ضعف العضلات ولكن لا يكفي لمنعه.
    والنتيجة هي: ينقص وزن من يتبع هذا النظام الغذائي ولكن يسترد الوزن المفقود سريعا مع نهاية النظام الغذائي.

    الصوم

    لا يشرب من يتبع هذا النظام سوى الماء وحساء الخضراوات، بعد يوم او يومين من اتباع هذا النظام يمكن ملاحظة التغير ان اتباع هذا النظام لمدة اسابيع وبدون استشارة طبية يجعله خطيرا جدا، اذ يسبب هذا الاضراب عن الطعام بعض المشاكل للجسم نظرا لافتقاره للفيتامينات الضرورية مما يؤدي الى فقدان الشعر، وشحوب الوجه، وبالتالي تتواجد بعض الاضطرابات مثل الدوخة، واضطرابات في الرؤية، والتنفس.. وايضا الشعور بالتعب والضعف العضلي وانخفاض المناعة. وعند التوقف عن هذا الصوم يسترد الجسم الوزن المفقود بسرعة ويمكن ان يزيد على الوزن الاساسي.
    انتبه: يؤدي ضعف العضلات الى اختزان الدهون، لذا فإن الصوم يمكن ان يجعلك بدينا.
    وتقترح بعض معاهد التخسيس الامتناع عن الماء لمدة سبعة ايام (لا يوجد اي امتصاص للسوائل) متضامنا مع غذاء من اللحوم فقط.

    منقول للافادة
    [align=center]هدية من اختي زهر الخزامى[/align]






    تجدون هنا هدية العيد كتاب حلويات شاي مصورة
    http://www.anaqamaghribia.com/Up-Fil...awiatanaqa.pdf

    المشتاقة الى الجنة =rosa321

  • #2
    شكرا لك اتخي على هدا الموضوع وللافادة فانا انصح لكل من ترغب فب انقاص وزنها ان تشرب كوبين من الماء قبل كل وجبة و تكتر من شرب الماء طوال اليوم وعدم اتباع اية حمية غدائية تاكل كلشي ستلاحظين ان الماء تينفخ متيخليكش تاكلي بزاف و ايضا ممارسة بعض التمارين الرياضية و هاهو الوزن الزايد مشا فيحالاتو هده الطريقة مجربة و نتيجتها فعالة

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك اختي
      [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


      [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

      تعليق


      • #4
        مشكورة اعلي هده المعلومات الهامة

        ننتضر جديدك اختي

        تعليق


        • #5
          مشكورة اختي على الموضوع والمعلومات الجيدة





          تعليق

          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

          يعمل...
          X