النظام الغذائي منخفض السعرات يحافظ على الذاكرة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النظام الغذائي منخفض السعرات يحافظ على الذاكرة

    النظام الغذائي منخفض السعرات يحافظ على الذاكرة

    الآثار الإيجابية لشيخوخة الدماغ للذين اتبعوا نظام السعرات الحرارية المنخفضة، إن اتباع نظاما غذائيا جيد يمكن أن يحسن الذاكرة لدي المسنين، فقد كشف فريق الماني من جامعة مونستر في أول بيان له في دراسة نشرت يوم الثلاثاء 27 يناير في سجلات الولايات المتحدة للأكاديمية الوطنية للعلوم (PNAS)أن أداء اختبارات الذاكرة اللفظية التي تحسنت بمتوسط 20 في مجموعة مارست نظاما غذائيا تنخفض فيه السعرات الحرارية بنسبة 30 لمدة ثلاثة أشهر.
    وأظهرت دراسات تجريبية اجريت خاصة علي الديدان والفطريات، وجود صلة بين التقييد بمحتوي السعرات الحرارية وزيادة طول العمر، وقد مثل سكان أوكيناوا في اليابان حيث النظام الغذائي المعتاد يقيد عدد السعرات الحرارية، مثلوا زيادة في طول العمر والسن في صحة أفضل عن غيرها من فئات السكان.
    وقد أظهرت عدة منشورات الآثار الإيجابية لشيخوخة الدماغ من الذين اتبعوا نظام السعرات الحرارية المنخفضة، بالإضافة أيضا إلي تناول مختلف العناصر الغذائية بما فيها الأحماض الدهنية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون والكانولا (أوميجا 3، أوميجا 6...).
    قام فريق Anges Fl?el باختبار الآثار الإيجابية في تقليل عدد السعرات الحرارية والنظام الغذائي غني بالأحماض الدهنية الغير مشبعة علي 50 شخصا من بينهم 29 امرأة، وتتراوح أوزانهم ما بين الطبيعي والزائد.
    كان يتحتم علي المشاركين أن يسيطروا على نظامهم الغذائي بأنفسهم ، وانقسم المشاركين إلى ثلاثة مجموعات هم : مجموعة تقليل عدد السعرات الحرارية بنسبة30، مجموعة 20 زيادة في نسبة الأحماض الدهنية غير المشبعة في إجمالي الدهون، ومجموعة السيطرة التي لم تجر تغيير في النظام الغذائي.
    عند إجراء اختبارات الذاكرة اللفظية، سجل الأشخاص الذين ينتمون إلي المجموعة الأولي زيادة كبيرة بنسبة 20 مقارنة مع بداية الدراسة قبل ثلاثة أشهر، والأمر المدهش، أنه لم يكن هناك تحسن في المجموعة الثانية، في حين أن مجموعة الأحماض الدهنية غير المشبعة حققوا تحسنا في المخ، لتفسيرذلك، نظرالباحثون في إمكانية سوء الامتثال للتوصيات من قبل المشاركين.
    هذه النتائج هي الأكثر إقناعا حيث انها مصحوبة بتعديل النظريات البيولوجية لإحراق وإفراز الإنسولين المرتبط بتحسين التجارب الفسيولوجيا العصبية، وقال جان فرانسوا دارتيج البروفسور في الأعصاب النفسية وعلم الأوبئة (ISPED ، جامعة بوردو 2).
    يري الباحثين أن "الآليات التي تقوم عليها هذه التحسينات يمكن أن تشمل زيادة ليونة في نقطة الاشتباك العصبي (الخلايا العصبية في الدماغ)، ويشير إلى تنشيط المسارات لتسهيل الانتقال العصبي في المخ."
    ويري البروفيسور دارتيج أنه علي الرغم من أن هذه النتائج مؤكدة إلا أنها واعدة ومثيرة للاهتمام، وهي تدل على أنه من الممكن تغيير عادات الغذاء لأشخاص حول سن التقاعد عن طريق التدريب علي نظام الغذائي.
    وأن هؤلاء الأشخاص طبيعيون لكن في كثير من الأحيان يعانون من الوزن الزائد، ويمكن أن يستفيدوا من تحسين أداء الذاكرة المرتبط بتقييد السعرات الحرارية".




    ]

  • #2
    [read]
    بارك الله فيك حبيبتي
    موضوع رائع
    [/read]
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    شاركي الموضوع

    تقليص

    يعمل...
    X