إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختي اعرفي سباب نحفيك تم علاجه ان شاء الله

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اختي اعرفي سباب نحفيك تم علاجه ان شاء الله

    اسباب النحافة


    اسباب النحافة :


    1-النحافة تنشأ اساساً من سوء التغذية إلا ان الوراثة تلعب دوراً هاماً وكبيراً. والحقيقة ان هناك من هو نحيف لأنه ينحدر من أسرة كل أفرادها من النحفاء ويجب أن نعرف أن سوء التغذية لا يعني قلة الكمية التي يتناولها الشخص من الطعام، لكن المقصود بسوء التغذية أن الشخص لا يتناول أطعمة متنوعة تحتوي على مقادير مناسبة من الفيتامينات والأملاح والبروتينات والنشويات.



    2-الانفعالات النفسية والقلق والهموم لها دور في ضعف الشهية. كما أن النحافة قد يكون مصدرها اسهال مستمر لدى الشخص نتيجة وجود الطفيليات والديدان المعوية والتي لا تجدي معها التغذية السوية ولا الأدوية وعليه فلابد من اجراء الفحوصات المعملية والاكلينيكية حتى يتم التأكد من عدم وجود هذه المواد داخل الأمعاء.



    3-كما أن النحافة قد تكون نتيجة للاكتئاب الذي يسببه ادمان الخمور وبعض المخدرات، أو عرضاً لبعض الأمراض التي تفسد عمليات الجسم الكيميائية. كما أن اضطرابات الجسم والغدة الدرقية والغدد الصماء وأمراض المعدة والامعاء لها دور في نشوء النحافة. كما أن هناك أمراضاً خطيرة تسبب نقصاً كبيراً في الوزن مثل السرطان والسل والايدز.







    أعراض النحافة :


    ومن أعراضها الوجه الشاحب - جفاف الجلد - سقوط الشعر - الهالات السوداء حول العين - الصداع والدوخة أو سوء التغذية أو مشاكل هرمونية أو بعض الأمراض العضوية والنفسية.. فلا يمكن للشخص المتوتر والقلق والعصبي من زيادة وزنه مهما تناول الطعام إلا إذا تغلب على المشاكل النفسية وتخلص من التوتر والعصبية وإعطاء جسده حقاً من الراحة والاستجمام فالراحة الجسدية والنفسية هي أساس في البداية لعلاج النحافة.





    طرق علاج النحافة :

    1 معالجة الأمراض التي ادت الى النحافة إن وجدت
    2 النوم الكافي لمدة 10 14ساعة يومياً.
    3 تناول طعام مغذ ومفيد دون افراط.
    4 الابتعاد عن كل ما يسبب الاضطرابات النفسية.
    5 اتناول المقبلات قبل كل وجبة.
    7 ممارسة الرياضة الخفيفة.
    8 الاستمتاع بالهواء الطلق





    __________________
    ]دعاء للتسامح فيما بيننا:

    سامحتك من غير علمك .. فسامحني حتى لو لم تعرفني .. سامحني حتى لو انك تعتقد بأنه ليس هناك داع للتسامح .. فقط سامحني .. اريد منك الدعاء الخالص من القلب


    كما ارجو منكم دعاء لامي وابي برحمة والمغفرة لامواتي وامواتكم واموات مسلمين كافة

  • #2
    Machkora habibati 3la had ma3lomat fe3lan mofida jedan awal mara tane3rafha mercii bien alah yenawar tari9ek

    تعليق


    • #3
      مشكووووووورة اختي امال على هده النصائح القيمة جعلها الله في ميزان حسناتك

      تعليق


      • #4
        اوا اختي امال لي مجموعين فيه كل الاعراض اش يدير الوراثة والاعصاب وفقدان الشهية وخا يكل الغلض براسو مايغلاضش هههههههههه انا اختي كنعاني من النحافة في الجزء السفلي اما الفوق هو هاداك خاصني الكديرة ياك اوا فين انا وفين الكديرة انا في الشمال الشرقي والكديرة في الجنوب لي كيعرفوا ليها خصني نسافر عندهم وخا كتبت ليا حبيبتي وفاء القلوب الطريقة ولكن ماعرفتش خفت نحرق راسي ولا ندير شي مصيبة رني كنمارس الرياضة لعل وعسى يكبروا ليا العضلات السفلية رني مجاهدة

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        يعمل...
        X