إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مـــــا هــــو شـــكــــل جـــســـــمــــــك ؟؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مـــــا هــــو شـــكــــل جـــســـــمــــــك ؟؟

    مـــــا هــــو شـــكــــل جـــســـــمــــــك ؟؟
    تعرفي على طبيعة شكلك الجسماني بالإجابة عن أسئلة الاختبار التالي :


    1-
    أي جزء من أجزاء جسمك يميل إلى الرشاقة ؟؟

    أ - كل الأجزاء .
    ب- الجزء السفلي .
    ج - الجزء العلوي .
    د- الساقان والذراعان .


    2 -
    أي جزء من أجزاء جسمك يميل إلى زيادة الوزن ؟؟

    أ- لا يوجد .
    ب - أعلى الذراعين والرقبة والصدر والظهر .
    ج - الوركان والفخذان والردفان .
    د - البطن والردفان .


    3 -
    أي جزء من أجزاء جسمك لا ينخفض وزنه بسهولة ؟؟

    أ - كل أجزاء جسمي ينخفض وزنها بسهولة .
    ب - الصدر والظهر .
    ج - الفخذان وأسفل الساقين .
    د - البطن والمؤخرة وأعلى الفخذين .


    4 -
    أي أطعمة تحبين تناولها بشغف ؟؟

    أ - على الأغلب تلك الأطعمة السريعة ( التيك أواي ) والبرجر والباستا والخبز .. اضافة للشكولاته والقهوة الكريمية .
    ب - منتجات الألبان خاصة الجبنة والقشطة .
    ج - الحلويات والبسكويت والكيك .
    د- المعجنات الخفيفة وسندويشات السجق وفطائر اللحم ورقائق البطاطا
    (
    التشيبس ) .


    5 -
    اذا أردت احداث تغيير في شكلك الجسماني .. فماذا تريدين ؟؟

    أ - صدراً ومؤخرة اكبر .
    ب- كتفين وصدراً أصغر .
    ج- فخذين أنحف .
    د- بطناً مسطحة .


    *
    الــــنــــتــــيـــــــجـــــة :

    "
    اذا كانت أغلب اجاباتك ( أ ) ":

    شكلك يصنف اما لوبياء أو مصاصة ( Lollipop ) أنت لا تعتقدين ان انوثتك عالية جداً .. وملابسك دائما ً تخفي شكلك وملامح جسمك .


    "
    اذا كانت أغلب اجاباتك ( ب ) " :

    نوع جسمك هو الشماعة .. تشعرين ان جسمك ولادي وتظنين ان الملابس الانثوية لا تلائمك .. لذا تفضلين ارتداء البنطال والجاكيت .


    "
    اذا أغلب اجاباتك ( ج ) " :

    شكلك كمثري .. جسمك ممتلىء عند المؤخرة لكنك رشيقة في الجزء العلوي .. لذا معظم الملابس العلوية تتناسق بشكل جيد مع الجزء العلوي من جسمك ... مع هذا تشعرين بضيق الملابس التي ترتدينها على الجزء السفلي من جسمك .
    شكل جسمك يفرض عليك ارتداء ملابس للجزء العلوي من جسمك بحجم يختلف عن ملابس الجزء السفلي .


    "
    اذا اغلب اجاباتك ( د ) " :

    شكلك تفاحي .. وتشعرين بالرضا عن معظم اجزاء جسمك .. رغم محاولاتك الدائمة لاخفاء بطنك

    تعرفي على سبب زيادة وزنك .. بعد ان عرفتي شكل جسمك !!

    *
    الــــلـــوبــــيــــاء :

    صحتك تتحكم بها الغدة الدرقية .. عموماً انت نحيفة وطويلة الأطراف ... ردود فعلك الجسمية والعقلية سريعة .. مع هذا تتعرضين في بعض الأحيان الى تقلبات في المزاج وكآبة مما يسبب عندك شهية للسكر والكافيين .. جسمك ليس ميالاً لزيادة الوزن .. لكن مع تقدم العمر او بعد انجابك للأطفال تزداد لديك منطقة البطن حجماً .


    *
    أي نظام غذائي يلائمك ؟ :

    ذوات شكل اللوبياء عرضة للاصابة بالأمراض التنفسية ولمشاكل هشاشة العظام ولاضطرابات الأكل ... واسوأ المشكلات التي تتعرض لها غالباً ذوات هذا النوع من الجسم هي مشكلات البشرة التي تنجم على الأغلب من تناول الاطعمة الرديئة .
    كذلك يكون عندك ميل للاكثار من شرب القهوة مما يضعف جهاز المناعة ويقلل من قدرة الجسم على امتصاص المعادن التي تقوي العظام والبشرة .
    النظام الغذائي المفضل هو الغني بمنتجات الألبان والكالسيوم المتوفر في الأجبان والمكسرات .. الخضر الطازجة تناوليها مع أطعمة غنية بالألياف والحبوب السمراء ليكتمل نظامك الغذائي ولتلبي احتياجات جسمك الذي يمتاز بسرعة عمليات الأيض .


    *
    أي التمارين تناسبك ؟ :

    تميلين الى الاكثار من التمارين وبافراط لأنك مليئة بالطاقة .. وكذلك بفعل نحافتك وميلك لبناء العضلات .. لكن تذكري ان جهاز مناعتك هش .. لذا لا تبالغي في التمرن .
    وأفضل التمارين بالنسبة لك هي المتنوعة التي تشمل الايروبيك والتمدد مع بعض من تمارين الأثقال ... ابني عضلاتك عن طريق رفع الأثقال مركزة على أجزاء جسمك بالتناوب .. أي أن تمرني عضلات الجزء العلوي من جسمك في يوم .. وعضلات الجزء السفلي في اليوم الذي يليه .

    ================================


    *
    الــــمــــصـــــاصــــــة :

    الجسم المصاصة يتميز برأس كبير وجسم ولادي القسمات مع ملامح شبابية أقرب الى مرحلة المراهقة .
    الغدة التي تتحكم بصحتك هي الغدة النخامية .. تميلين الى تناول منتجات الألبان بشراهة .. ويميل جسمك لزيادة بالوزن عند أسفل البطن .


    *
    أي نظام غذائي يلائمك ؟:

    لكونك عرضة للاصابة بالتهاب المفاصل ومرض هشاشة العظام .. لذا يجب عليك الاكثار من تناول الكالسيوم .. ويميل جسمك الى حرق السعرات الحرارية بسرعة وهذا ما يفسر سبب عدم زيادة وزنك رغم تناولك لأطعمة عالية الدهون .
    لكن ميلك للاكثار من تناول الاطعمة الغنية بالسكر باستمرار يؤدي الى تشكيل كميات عالية من السكر الصناعي الذي في المقابل يخلق عندك رغبة شرهة لتناول الأطعمة الدهنية .
    وللسيطرة على السكر اكثري من تناول الفواكه الطازجة والمجففة كبديل للأطعمة السكرية .


    *
    أي التمارين تناسبك ؟ :

    تحتاجين الى عدة ساعات في الأسبوع للتمرن على تمارين القوة لتقوية عظامك كي تقاومي مرض هشاشة العظام . المشي أيضاً رياضة رائعة لك خاصة اذا مزج مع تمارين القوة .
    تمارين الأثقال تنفع في تحديد ملامح شكلك الجسماني .. ابني العضلات عن طريق التمرن على رفع الأثقال .. وذوات جسم المصاصة مثل ذوات جسم اللوبياء .. قد يفيدهن تمرين أجزاء الجسم بالتناوب .. كتمرين الجزء العلوي في وقت .. والجزء السفلي في وقت لاحق .. وحركات الباليه تستحق التفكير لأنها تساعد في تمدد المفاصل وتمنح الجسم قواماً أجمل .
    هناك صفة نفسية أخرى ترافق ذوات جسم المصاصة وهي ميلهن لكبت عواطفهن وانفعالاتهن وهذا ما يضعهن تحت وطأة الضغط النفسي .. لذا ستجدين بتمارين اليوغا والتأمل سبيلاً طيباً لتخفيف الضغوط .. ولمنح نفسك فسحة من الصفاء .

    ===============================


    *
    الـــكــمــثـــــرى :

    جسمك يميل الى الضخامة في الجزء السفلي .. وصحتك تتحكم بها الغدة المبيضية .. تحبين بنهم الحلويات والنشويات .. وجسمك يميل الى زيادة الوزن في الفخذين والمؤخرة .


    *
    أي نظام غذائي يلائمك ؟ :

    تميل ذوات الجسم الكمثري الى الاصابة بالأمراض النسوية مثل : سرطان المبيض وتكيسات الصدر والتهاب بطانة الرحم وتكيس المبيض ... ومع كل هذا فأنت نفسياً أفضل من غيرك وايجابية ونادراً ما تشعرين بالاجهاد .. مما يعني انك نادراً ما تصابين بأمراض قلبية .
    بسبب تعرضك الدائم للتقلبات الهرمونية فأنت ميالة لتناول لأطعمة الثقيلة والدهنية كالبيتزا والكيك والبسكويتات .
    سرعة الأيض بطيئة عندك بطبيعتها .. لذا يميل جسمك الى خزن الأطعمة ذات الطاقة العالية بسرعة .. مع هذا يمكنك ان تبقي بصحة جيدة وأن تسيطري على وزنك بتقليل الطعام وأكل الأطعمة الغنية بالبروتين والقليلة الدهون .
    اكثري من تناول الأطعمة البروتينية التي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون مثل الجبن الأبيض واللحوم البيضاء مع الخضر الطازجة أو المعدة بالبخار أو المسلوقة ... تجنبي الدهون التي تختفي في صحون المقبلات وتذكري أنه حتى الحليب القليل الذي يضاف الى القهوة يمكن يسهم في زيادة وزن النساء كمثريات الجسم .


    *
    أي التمارين تناسبك ؟ :

    تفيدك التمارين التي تنشط عمليات الأيض وتركز بشكل رئيسي على الساقين والردفين كالركض وقيادة الدراجة الثابتة ... كذلك تحتاجين مرة عالاقل في الأسبوع الى أن تلتحقي بصفوف الجمنازيوم لتتمرني من أجل تنغيم عضلات جسمك .
    تذكري أن ذوات الجسم الكمثري لابد وأن يواجهن مشكلة حبس وتراكم السوائل في جسمهن وكذلك ميل جسمهن لزيادة وزنه .
    حسني قسمات جسمك الجميل بتنغيم عضلاتك عن طريق ممارسة تمارين رفع الأثقال 3 مرات في الأسبوع .. كرري حركات كل تمرين من 10 الى 15 مرة مستعملة أثقالاً خفيفة .
    وحتى يكتمل تناسق جسمك قد تحتاجين الى مضاعفة تمارين أعلى الجسم .

    ===============================


    *
    الــــتــفــــاحــــــة :

    انك مثل صاحبة جسم المصاصة .. تتحكم الغدة النخامية بصحتك .. لكن وزنك الزائد يتمركز حول جذعك وباطن فخذيك .. تميلين الى تناول الأطعمة النشوية والمعجنات وكذلك الأطعمة المتبلة ذات الدهون العالية .
    وذوات جسم التفاحة عرضة للاصابة بمرض السكر والسكتة وأعراض تهيج القولون واضطرابات الجهاز الهضمي والامساك واحتباس السوائل .


    *
    أي نظام غذائي يلائمك ؟ :

    قللي تناول الاطعمة التي يدخل القمح في تحضيرها كي تقللي نسبة السكر في الدم وتخففي الانتفاخ ... وتناسبك الأطعمة الغنية بالبروتينات وقليل من الكربوهيدرات مع الاكثار من الألياف للحفاظ على صحة القولون .
    ان انخفاض مستوى طاقتك الحيوية يجعلك عرضة لتقلب المزاج مما يدفعك الى تناول النشويات .. خصوصاً في منتصف ما بعد الظهر .
    ان طبيعة جسمك تفرض عليك احتياجاً وراثياً لخزن الدهون .. لذا تشعرين بحاجة لتناول الطعام عند انخفاض مستوى طاقتك ... والاكثار من تناول الأطعمة السكرية يعزز هذا الميل .


    *
    أي التمارين تناسبك ؟ :

    تحتاجين للتمرن 3 ساعات في الاسبوع على الاقل لتسيطري على وزنك وتسرعي حركة عمليات الايض ... وهذا يجعل حركة القولون عندك أكثر يسراً .. والمشي السريع لمدة نصف ساعة يومياً أمر ممتاز وحبذا لو أضفت له وقتاً للسباحة وممارسة تمارين الايروبكس مرة فالاسبوع .
    مثل صاحبات الجسم الكمثري يحتاج جسمك التفاحي الى تنغيم قسماته لذا مارسي رياضة رفع الاثقال لتنغيم عموم أجزاء جسمك 3 مرات في الاسبوع .. على أن تخصصي تمرينين لكل جزء من أجزاء الجسم لتضمني تناغمه .
    كرري كل تمرين من 10 الى 15 مرة مع استعمال اثقال معتدلة ... كذلك يجب عليك تطبيق تمارين حركات شد البطن بواقع 50 حركة يومياً .
    ولكون أصعب مهمة تواجهك هي الحصول على بطن رشيقة ومسطحة .. لذا أنت بحاجة الى مواظبة حقيقة والتزام جدي بتمارين ترشيق البطن .

  • #2
    سلام عليكم
    انا اغلب الاجوبة ا شكلي اللوبياء ههههههه ممكن مشكورة ازين
    اللهم إني أستغفرك مما تبت إليك منه ثم عدت فيه، وأستغفرك لما أردت به وجهك فخالطني فيه ما ليس لك، وأستغفرك للنعم التي مننت بها علي وتقويت بها على معصيتك، أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم، عالم الغيب والشهادة الرحمن الرحيم، لكل ذنب أذنبته، ولكل معصية ارتكبتها، اللهم ارزقني عقلا كاملا وعزماً ثابتاً، ولباً راجحاً، وقلباً زاكياً، وعزماً ثابتاً، وقلباً زاكياً، وعلماً كثيراً، وأدباً بارعاً، وأجعل ذلك كله لي، ولا تجعله علي برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى اللهم على محمد و آل الطيبين الطاهرين).

    تعليق


    • #3
      mo3dam ajwibati dal chakli toffaha walakin krchi m3akdani

      تعليق


      • #4
        انا معظم الاجوبة د التفاحة
        مشكورة اختي على الموضوع بارك الله فيك
        سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر

        sigpic


        URL=http://raneen.info/age.php][/URL]



        http://tickers.baby-gaga.com/pregnancy.php

        تعليق


        • #5
          مشكورين على المرور آالفنوووون. حتى أنا شكلي ديال التفاحة و الكرش معقداني وخا أنا ما سميناش فباقي الجسم

          تعليق


          • #6
            شكرا اختي على الموضوع
            فانا أعظم إجاباتي ج أي شكلي كمثري و كل ما جاء عن هذا الشكل صحيح فأنا لا افقد الوزن بسرعة

            تعليق

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

            يعمل...
            X