معلومات صحية مفبدة جدا

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معلومات صحية مفبدة جدا

    [align=center]باسم الله الرحمان الرحيم
    معلومات تهمك

     تشير الدراسات الحديثة إلى دور قالب الشوكولاته الداكنة اللون في التقليل من نسبة الكوليستيرول في الدم و بالتالي التقليل من نسبة الإصابة بأمراض القلب و الشرايين، و ذلك:
    - لاحتواء الشوكولاته على أحد أحماض الدهون (fatty acid) و هو حامض الستيريك (stearic acid ) و الذي يقلل من نسبة الكوليستسرول في الدم.
    - لاحتواء الشوكولاته على اثنين من المواد المضادة للأكسدة وهما البيوفلافونويدز ( Bioflavonoids) و البولي فينولز (Polyphenols ) . و لهذه المواد دور فعال في التقليل من أمراض القلب و بعض أنواع السرطانيات، حيث أنها تخلص الجسم من المواد الضارة الناتجة عن عمليات الاحتراق داخل الجسم (Free Radicls ).
    :)

     إن تناول المشروبات الغازية يزيد من نسبة الإصابة بهشاشة العظام إلى خمسة أضعاف النسبة العادية، و ذلك لاحتوائها على مادة الصودا التي تثير العديد من التفاعلات في الجسم. كما أن حامض الفوسفوريك الموجود في الكولا يمنع امتصاص الكالسيوم من الأمعاء، إضافة إلى قيامه بسحب الكالسيوم من العظام و إلى الدم مما يؤدي إلى هشاشة العظام و سرعة تكسرها.
    :)
     إن شوي اللحم و الدجاج و السمك على الفحم لهو من الأسباب المؤدية إلى الإصابة بالسرطان و ذلك لأنه يؤدي إلى تكوين مركبات من مجموعة أمينات الهيتيروسيكليك ( Heterocyclic amines) إضافة إلى مركبات من مجموعة أمينات البوليسيكليك (Polycyclic amines) ، والتي تتكون نتيجة نزول الدهون من اللحم على الفحم الساخن، ومن ثم تعود لتلتصق مرة أخرى باللحم عن طريق الدخان و اللهب.
    :)

     يحتوي الشاي على نسبة عالية من مادة الفلورايد المهمة للأسنان، و لكنه يحتوي أيضا على مادة الألمنيوم التي تقوم بالاتحاد مع الفلورايد لتكوين مادة فلوريد الألمنيوم التي يتم امتصاصها إلى الدم، مما يؤدي إلى تفاعل الألمنيوم مع الأوكسجين في الدم، و تكوين مادة أكسيد الألمنيوم التي تترسب في أجزاء مختلفة من الجسم كالدماغ و الكلى مما يؤدي إلى فشلها أو تلفها.
    :)
     إن الطبخ في أواني الألمنيوم يؤدي إلى نفس النتيجة السابقة. حيث أن عملية التسخين في هذه الأواني تؤدي إلى تكوين مادة أكسيد الألمنيوم و التي تلتصق بالطعام الذي يتم أكله بعد ذلك.
    :)
     إن تغطية الطعام الساخن بالألمنيوم ( Aluminum Foil) يؤدي إلى نفس النتيجة السابقة.
    :)
     إن بلع الأطفال لمعجون الأسنان قد يؤدي إلى النتيجة السابقة.
    :)
     إن استخدام حبوب منع الحمل يزيد من نسبة الإصابة بالجلطة الدموية، خاصة في الدماغ..
    :)
     إن إضافة زيت الزيتون النقي إلى غذائك يؤدي إلى التقليل من مستوى الكوليستسرول في الدم و بالتالي يقلل من ارتفاع ضغط الدم إلى حوالي سبعة ملليمترات من الفضة. إضافة إلى انه يساعد إلى تخفيض جرعة أدوية الضغط إلى حوالي النصف.
    :)

     إن تناول الأطعمة و الفيتامينات التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة كفيتامين ( A, C, E) بشكل يومي و منتظم لهو من الأسباب المهمة للوقاية من أمراض القلب و الشرايين و بعض أنواع السرطانيات.
    :)

     إن الشعور بازدياد حموضة المعدة بشكل يومي أو أسبوعي منتظم و لفترة طويلة يؤدي إلى التهاب جدار المعدة مما قد يصيبها بالتقرحات و الإصابة بسرطان المعدة. لذا يجب عدم إهمال الشعور بحموضة المعدة و سرعة العلاج مع مراعاة التقليل من شرب القهوة و المشروبات الغازية و التدخين و الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.
    :)


    مع تمنياتنا للجميع بالصحة و العافية
    [/align]









  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أختي أسارة كيف حالك شكرا على هده المعلومات القيمة والمفيدة جزاك الله خيرا

    تعليق


    • #3
      االســـــــــــلامـ عليكــــــــم

      باارك الله فيكى اختى الحبيبة ام سارة

      معلومات حلوة ومفيده

      فى انتظار جديدك باذن الله


      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      شاركي الموضوع

      تقليص

      يعمل...
      X