عودي نفسك على ممارسة الرياضة مع هذه النصائح

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عودي نفسك على ممارسة الرياضة مع هذه النصائح

    عودي نفسك على ممارسة الرياضة مع هذه النصائح






    الإنتظام في ممارسة الرياضة البدنية في عملية إذابة الدهون الزائدة . وفي ما يلي بعض الملاحظات الضرورية التي تساعدك على الإستمرار في أداء التمارين :::
    ** يجب أن تدركي أهمية تجميع ما مدته 30 دقيقة من الرياضة كل يوم واجعلي هدفك الوصول الى هذه المدة وسوف تشعرين بالثقة في قدرتك على اعادة تشكيل جسمك .

    ** يجب ان تعثري على الوقت اللازم للقيام بتمرينات متخصصة لمدة 3 او 4 مرات بالأسبوع . مواعيد هذه التمرينات في اهمية المواعيد الأخرى سواء كانت متعلقة بالعمل أو البيت واذا حدث ولم تستطيعي ان تمارسي جلسة منها لا تلقي اللوم على نفسك حتى لا تفقدي حماسك للإستمرار والمتابعة .

    ** حاولي ان تمارسي تمارينك الرياضية مع احدى الصديقات فإن ذلك يساعد على مرور الوقت بسرعة ويجعل كل واحدة منكما تشجع الإخرى .

    ** ناقشي بينك وبين نفسك أي خلل أو رغبة في التكاسل عن القيام بالتمرينات وذكري نفسك بالمنافع الكثيرة التي ستحصلين عليها عندما تواظبين على ممارسةالرياضة .
    أهمية التمارين المتخصصة

    لكي تزيدي من قدرة جسمك على حرق الدهون الزائدة يجب ان تقومي ببعض الرياضات الثقيلة والمتخصصة لمدة تتراوح من بين 30 الى 60دقيقة 3 او 4 مرات في الأسبوع ولكي تتفادي أي شعور بالسأم غيري برنماج التمرينات الرياضية التي تمارسينها من حين لآخر حتى تواجهي جسمك بنوع جديد من التحدي فيزيد من نشاط عضلاته وأنسجته واليك بعض المقترحات في هذا المجال :::

    ** من الضروري لك قبل ان تشرعي بالتمرينات ان تقومي بعملية تسخين لجسمك بمعنى ممارسة بعض انواع الحركات الخفيفة لمدة ما بين 5 الى 10دقائق مثل تحريك الأكتاف وشد الأطراف أو الجري في مكانك بطريقة (0 محلك سر )) أو بعض الحركات الأيروبيكية البسيطة ، عملية التسخين هذه تهيئ الجسم للتمرينات المقبلة وتحميه من أي أضرار وبعد الإنتهاء من التمرينات قومي بعملية تبريد للجسم بممارسة الحركات الخفيفة ايضا مثل شد الأطراف او الجري في مكانك بخفة لمدة 10دقائق والهدف من هذا هو تخليص الجسم من اي احماض تكون قد تكونت أثناء التمرينات الرياضية المتخصصة .

    ** اذا كنت مستجدة في مجال التمرينات المتخصصة فإن أفضل طريقة تبدأين بها في تنشيط جسمك ومساعدته على حرق الدهون الزائدة هي المشي بمعدل يجعلك تشعرين بالحرارة وتتمنين لو انك تريدين التخفف من بعض ملابسك وبطريقة تحافظ لك بالكاد على قدرتك في التحدث مع أي صديقة تزاملك اثناء عملية المشي وفي امكانك ان تزيدي من المسافة التي تمشينها حسن تطور قدرتك ولياقتك يوما بعد يوم .

    ** بلإمكانك ايضا ان تمارسي التمرينات بطريقة متقطعة كأن تقومي بعملية التسخين ثم تمشي لمدة دقيقتين ثم تمارسي الجري لمدة دقيقة ثم تقومي بعملية التبريد وبعد ذلك تعاودي الكرة مرة أخرى .

    ** لاحظي انك تستطيعس ان تقومي بمثل هذا لروتين في البيت أبدأي بعملية التسخين بإن تصعدي سلالم البيت وتنزليهل لمدة دقيقتين استلقي على الأرضية وقومي بعمل تمرين رياضي لشد البطن لمدة دقيقة واحدة كرري صعود السلالم ونزولها لمدة دقيقتين أخريين ، استلقي مرة أخرى على الأرض وقومي بعمل تمرين رياضي لتنشيط الرئتين بتحريك الساقين والفخذين استندي على الجدار وانزلي واصعدي على ركبتيك لمدة دقيقة واحدة لتنشيط عضلات بطة الساق ، اجلسي القرفصاء لمدة دقيقة واحدة وانت تضعين يديك فوق رأسك ، بعد ذلك كله قومي بعمل تمرينات التبريد .

    ** في البيت ايضا بمكنك ان تقومي بعمل تمرين رياضي للمساعدة على ركبتيك وقدماك مستقرتان على الأرض ، ضعي يديك على جانبي رأسك ثم ابدأي بشفط منطقة البطن ابتداء من الصدر كأنك تجذبين السرة نحو الأرض في الوقت ذاته قومي برفع الرأس والكتفين بعيدا عن الأرض ثم انزليهما ببطء كرري هذه التمرين 30 مرة.

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
X