إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

45% من كريمات التبييض تحتوي على نسبة كبيرة من الزئبق....

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 45% من كريمات التبييض تحتوي على نسبة كبيرة من الزئبق....



    45% من كريمات التبييض تحتوي على نسبة كبيرة من الزئبق

    تستعمل مواد تبييض الجلد على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم وتكون على شكل كريمات أو صابون أو محلول لوشون.
    وتعتمد آلية تفتيح البشرة على منع تكون مادة الملانين في الجلد بواسطة عناصر مثل مادة الهيدروكينون Hydroquinone. ومعظم هذه الكريمات تحتوي على عنصر الوقاية من الاشعة فوق البنفسجية كي تحمي الجلد من اشعة الشمس.

    ومن المعروف أن التصبغ في الجلد يؤثرعلى معظم البشر بصرف النظر عن عرقهم أو لون بشرتهم فقد يبدو لون الجلد افتح أو اغمق بقليل من اللون الطبيعي حيث تكون هناك مناطق مبقعة وغير مستقرة.وسبب هذه الاضطرابات في التصبغ زيادة او نقصان في عنصر الملانين في البشرة الذي تنتجه الخلايا الصبغية بواسطة أنزيم يدعى tyrosinase وهو المسئول عن لون الجلد والعينين والشعر عند الانسان.

    للملانين دور كبير في حماية الجلد من اشعة الشمس حيث أنه يمتص الاشعة فوق البنفسجية ولذلك نجد أن البشرة الداكنة لا تتأثر بشكل كبير من اشعة الشمس ولا تحدث أضراراً بها.

    أما عند زيادة انتاج الملانين في الجلد أو ما يسمى "فرط التصبغ" والذي يندرج تحت عدة مسميات مثل الكلف والنمش وللتعريف بهما فان الكلف عبارة عن تصبغات في البشرة بسبب بعض التغيرات الهرمونية في الجسم التي تحدث عادةً نتيجة الحمل أو استعمال حبوب منع الحمل أو نتيجة لاستعمال دواء يحتوي على الاستروجين.

    اما النمش والبقع الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس تكثر عند البالغين الذين لا يقومون بالحماية اللازمة من أشعة الشمس ، وبعيداً عن التعرض للشمس والهرمون وتغيراتهن هناك عمليات التصبغ التي تحدث بسبب وجود قروح أو أثر الحكة الجلدية وبقايا البثور على الجلد وهي منتشرة عند ذوي البشرة السمراء على وجه الخصوص.

    من أهم أسباب وجود مناطق داكنة في الجلد وانتشار البقع البنية أو وجود مناطق شاحبة اللون على الجلد هو التعرض المفرط لأشعة الشمس .

    العلاج:

    معظم كريمات التبيض تقوم بمنع إنتاج مادة الميلانين بواسطة منع أنزيم التيروسين الموجود في الخلايا الصبغية . ومعظم هذه الكريمات تحتوي على مواد واقية للشمس للحفاظ على الجلد من الاشعة الفوق البنفسجية والتي تتلف الجلد وتكسبه اللون الاسمر الداكن أو تكون مضافة لمواد تعمل على تقشير البشرة مثل فيتامين ( أ) أو أحماض الفواكه ومن أهم هذه المستحضرات.


    مستحضر Hydroquinone:

    مستحضر Hydroquinone الهيدروكينون من المواد الاساسية في منع تكون مادة الميلانين المسئولة عن التصبغ في الجلد في البشرة واحتوائه كذلك على خاصية ضد الاكسدة.ويعتبر اكثر اماناً وفاعلية وأقل كلفة من العلاج بالليزر أو حتى التقشير العميق للبشرة وهذا الكريم متوفر بتركيزين 42% أو يكون مخلوطاً مع مستحضر Tretinoin 0.05% - 0.1% حيث يعطي نتائج جيدة في التخفيف من التصبغات الجلدية .

    نظراً لمفعول Hydroquinone الفعال على الجلد، فانه قد يرافق ذلك تهيج في البشرة وخصوصا عندما يكون التركيز بنسبة 4% أو يكون مضافاً الى كريم فيتنامين (أ) ولتلافي ذلك يضاف الى هذه التركيبة كريمات الكورتوزون بتراكيز مناسبة للبشرة .

    يتغير لون مستحضر Hydroquinone إلى اللون البني عندما يتعرض للهواء أو الشمس، لذلك عندما تشتري المستحضر يجب أن لا يكون العبوة شفافة للتقليل من التأثير الخارجي مثل الهواء وأشعة الشمس على المنتج. لا ينصح بعبوات على شكل جرة حيث يفقد المستحضر مفعوله بعد وقت قصير من فتح العبوة.

    البدائل لمستحضر hydroquinone :

    هناك بعض البدائل المتوفرة لتفتيح لون البشرة هي مشتقة من مستحضر Hydroquinone ومنها Mitracarpus scaber ومستحضر Bearberry وWhite mulberry وPaper mulberry. جميع هذه المستحضرات تحتوي على مادة Arbutin أربوتين والتي تساعد في منع إنتاج مادة الميلانين في الجلد وتعتبر الخلاصة النقية لمستحضر أربوتين من أقوى المستحضرات في تفتيح لون الجلد.

    وهناك مستحضرات أخرى تساعد في تفتيح لون الجلد مثل خلاصة licorice وخصوصاً (glabridine) وحمض azelaic وفيتامين (C) .

    كريم Arbutin:

    يحتوي كريم أربوتين (Arbutin) نفس مكون hydroquinone ويشتق من خلاصة أوراق فاكهة تسمى عنب الدب ومن خلاصة شجيرات التوت البري. نظراً لاحتواء كريم Arbutin على خواص مستحضر hydroquinone فهو يتميز بخواص تمنع من إنتاج مادة الملاينين في البشرة. لا توجد نسب تركيز لكريم Arbutin لتفتيح لون الجلد.

    كريم فيتامين (أ) Tretinoin

    أثبتت الدراسات أن فيتامين (أ) tretinion يساعد في التخفيف من التصبغات الجلدية ، حيث يلعب Tretinion دوراً حيوي في تجديد خلايا الجلد وفي إنتاج الكولاجين ومنح الجلد مرونة أكثر.


    أحماض الفواكة Alpha hydroxy acids:

    عادة يكون هذا المستحضر على شكل أسيد لبني أو على هيئة أحماض فواكه لديه خواص تتخلل إلى طبقات الجلد العلوية ونسبة التركيز من 4% إلى 15% لاتقوم بتفتيح لون البشرة ولكنه يساعد في تجديد خلايا الجلد حيث يقوم بإزالة الخلايا التالفة في الجلد حيث تتكدس التصبغات في الطبقات العليا من الجلد .

    كريم حامض الكوجك (Kojic acid):

    يعمل حمض الكوجك على تفتيح البشرة بواسطة منع تكون مادة الميلانين في الخلاياالصبغية، وهو مادة غير مستقرة قد يتغير عند تعرضة لاشعة الشمس أو الهواء حيث يفقد فاعليتة .


    حمض الازليك Azelaic acid

    يستخلص من الحبوب مثل القمح والشعير حيث يستعمل على شكل كريم موضعي بتركيز نسبته 20%وهو يستعمل لعلاج حب الشباب ومفيد وذو فاعلية ضد التصبغ في الجلد ويساعد في منع تكون مادة الميلانين في الخلايا الصبغية. وأظهرت الابحاث أن كريم حمض الازيللك أسيدAzelaic Acid ذو نسبة التركيز من 2015% ذو فعالية عالية في التخفيف من التصبغات الجلدية بنفس فاعلية كريم hydroquinone الهيدروكينون وبمضاعفات أقل.

    فيتامين سي:

    يعتبر فيتامين C من المواد الفعالة ضد الاكسدة وهناك دراسات تشير إلى فاعليته كذلك في منع تكون مادة الملانين في البشرة .


    وهناك العديد من كريمات التبييض التي تباع في الاسواق وتحتوي على مادة الزئبق التي تمتص الى داخل الجسم عن طريق الجلد ويؤدي ذلك الى ضرر كبير للجسم وخاصة الخلاياالعصبية.
    فقد أجريت دراسة على 38نوعاً من كريمات التجميل الموجودة في أسواقنا لمعرفة كمية مادة الزئبق الموجودة في تركيبها .وأظهرت النتائج أن 45% تحتوي على الزئبق بنسب أعلى بكثير من الذي صرحت به منظمة الادوية والاغذية الامريكية وهو أن يكون أقل في جزء واحد من المليون .
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

  • #2

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X