إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الانترنت والمحمول يحرمان الانسان نعمة النوم

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الانترنت والمحمول يحرمان الانسان نعمة النوم

    توصلت دراسة إلى أن وسائل الاتصال الحديثة ومنها الهواتف الخليوية والانترنت تحرم الانسان من نعمة النوم , وهذا يشكل خطورة على البشر عامة .

    وقال الاستاذ في علم النفس السريري أندرو فولر لبرنامج الزوايا الأربع الذي بثته شبكة أي بي سي الاسترالية إن الافراط في استخدام الأجهزة الخليوية والانترنت تحرم الناس من النوم وتفقدهم القدرة على التركيز. من جانبها ذكرت وكالة الانباء الاسترالية ( أي أي بي) أن أكثر من مليون استرالي يعانون من الارق أو اضطرابات النوم الاخري، مشيرة إلى أن تكاليف علاج هذه الحالات تقدر بنحو عشرة ملايين دولار، موضحة أن حوالي 35% من الاستراليين يعاونون من الأرق.

    وقال فولر الذي اطلع على أسلوب حياة وعادات النوم عند عشرات آلاف المراهقين الاستراليين أعتقد أننا نعيش في مجتمعٍ لا يقدر قيمة النوم .

    وأضاف إننا نعيش في مجتمع يمكن للمرء الاتصال بالآخر 24 ساعة في اليوم ، مقترحاً وضع كافة وسائل الاتصال من هواتف خليوية وانترنت وغيرها خارج غرف النوم. وخلص فولر إلى نتيجة هي أن الكومبيوتر والتلفزيون والهاتف الخليوي .. تمنع الانسان من نيل قسط كاف من النوم .

  • #2
    بارك الله فيك اختي على الموضوع الجميل سلمت اناملك
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X