منافع نبات"الخبيزة"

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• منافع نبات"الخبيزة"

الخبيزة نبات دائم و سنوي ينمو بريا على جوانب الطرق، تستعمل أوراقها مع الساق أو الأوراق وحدها.
    توصف الخبيرة بأنها مهدئة, ملطفة, مسكنة, مهدئه للسعال, والكحات المزعجة, طارد للبلغم, لالتهابات الغشاء المخاطي البلعومي والفموي, , التهاب الحلق, التهاب الممرات التنفسية, التهاب الحنجرة وانتفاخ الرئة, لديها أثر مهدئ على التهاب وضيق المريء, مدره للبول, إصابات المسالك البولية ملطفه للحمى, ملين ممتاز للأطفال الصغار, للالتهابات الهضمية, المخاط الزائد, الربو.
    جذور الخبيزة غنية بالصمغ المفيد, يعمل منه شراب مغلي يفيد في إدرار البول و تهدئة المسالك البولية في نفس الوقت, هذا جيد حيثما هناك تبول مؤلم. أيضا تفيد الخبيزة في علاج الصدر المؤلم, الالتهاب الرئوي أو الإنفلونزا, يمكن أن يحصل الانسان على الراحة من هذا الشراب أيضا.
    مستخلص للجذور قد استخدم لمعالجة الحمى ولتقليل ضغط الدم.
    وتحتوي جذور الخبيزة على مادة سائلة بيضاء، حيث تسيل كلما قطع الجذر أو أي جزء من البقولة. وتكون هذه المادة البيضاء شديدة المرارة، نظرا لطبيعة الفلافونويدات الموجودة فيها وهي نافعة لأصحاب السكري، والقلب وآلام الظهر.
    المعلوم أن كل المركبات المرة الموجودة في النبات تعتبر مواد علاجية أو طبية. والخبيزة تدخل في تغذية الطفل والمرأة الحامل والمصابين بالسكري والكوليستيرول، والمصابين بالحصى في المرارة والأشخاص الذين يعانون من الإمساك والتهاب القولون.

المشاركة الأصلية بواسطة هاشمية مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    موضوع في غاية الاهمية
    شكرا أختي
    ملاحضة :هل انت نوال التي أعرفها و التي مند أن تزوجت انقطعت عني أخبارها ؟ سامحيني أختي ان لم تكوني أنت من أقصد.
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اختي هاشمية انا هيا نوال لكتقصد عزيزتي انت من الاخوات العزيزات على قلبي احبك في الله يمكن كنت مكنتيش كتشوفيني مشي وانما قليل فين كندخل وكتبت بعد زواجي حبيبات نوال ملاك وقلت ليكم انا الحمد لله واخباري غير مع مشاغل الزواج والدراسة ووحم تزوجت وحملت والان ولدت هدي شهرين وكتبت فمنتدى المناسبات اخباري ان ولدت ولد سميتو عبد الرحمان هدي شهرين باش ولدت اختي انا بالف خير واتمنى تكوني بالف خير بارك الله فيك ودبا راني هازا ولد وبيسي مولف يدين وكندرس مرة مرة ندخل وقت المتاح والله المستعان
    جزيت خيرا كثيرا

[SIZE=6]اللهم بارك لي في ابني عبد الرحمان وأنبته نباتاً حسناً، واجعله قرة عيني واحفظه واجعله من أهل الصلاح والتقوى, اللهم واجعله من عبادك الصالحين الطيبين, ومن حفظة كتابك بمنك ورحمتك وعفوك يا اللــــه امين
    [/]

المشاركة الأصلية بواسطة nawal_malak مشاهدة المشاركة
      عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اختي هاشمية انا هيا نوال لكتقصد عزيزتي انت من الاخوات العزيزات على قلبي احبك في الله يمكن كنت مكنتيش كتشوفيني مشي وانما قليل فين كندخل وكتبت بعد زواجي حبيبات نوال ملاك وقلت ليكم انا الحمد لله واخباري غير مع مشاغل الزواج والدراسة ووحم تزوجت وحملت والان ولدت هدي شهرين وكتبت فمنتدى المناسبات اخباري ان ولدت ولد سميتو عبد الرحمان هدي شهرين باش ولدت اختي انا بالف خير واتمنى تكوني بالف خير بارك الله فيك ودبا راني هازا ولد وبيسي مولف يدين وكندرس مرة مرة ندخل وقت المتاح والله المستعان
      جزيت خيرا كثيرا
      سلام الله و رحمته و بركاته عليك غاليتي الطيبة
      لك وحشة كبيرة أختي
      ألف مبروك عليك عبد الرحمان و جعله من الابرار الصالحين المصلحين و ابني و كل أبناء المسلمين
      قبلاتي له و لك اختي

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
      X