في بيتك مكيّف هواء؟ في بيتك أمراض!

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في بيتك مكيّف هواء؟ في بيتك أمراض!

    مكيّف الهواء المرض الأكبر للصحة، فقد أطباء من الأضرار الصحية الكبيرة التي يسببها الجهازين العصبي والتنفسي. وأثبتت دراسة علمية نشرتها مجلة "توب سانتيه" في عددها الأخير أن المكيفات تسبب أمراض العيون والمفاصل. وتشير الدراسة الى أن التعرض المباشر لأجهزة التكييف لساعات طويلة يسبب أمراضا مختلفة في العيون والمفاصل والجهاز التنفسي.

    بنفع تقيمه ؟!؟!
    وذكرت الدراسة أن المكيفات تنتج هواء باردا يحمل معه الرطوبة ويؤدي بدوره الى حدوث التهابات رئوية وخصوصا لمن يعانون من أمراض رئوية سابقة ومرضي الربو.
    وتبين الأبحاث أن البرودة الناجمة عن المكيفات تؤدي الى ضيق في القصبات الهوائية سواء كان المتعرض لها نائما أو مستيقظا، وأن النوم لساعات طويلة في غرف مكيفة يفضي الى تعب وإرهاق وإعياء وشد عضلي خاصة في أجزاء الجسم التي كانت عرضة أكثر من غيرها لبرودة المكيف المباشرة.
    وتنشط بعض أنواع الجراثيم المسببة لأمراض الجهاز التنفسي في درجات الحرارة المنخفضة التي توفرها أجهزة التكييف. ويؤكد العلماء أن التعرض المباشر لهواء المكيفات يؤدي الى تبخر الدموع، وتزداد هذه المشكلة أصلا في فصل الصيف حتي دون استخدام مكيفات، علما بأن أضرار المكيفات على العين تتلخص في تسببها بأحداث حكة وشعور بوجود جسم غريب بها.
    ويؤكد العلماء أن أكثر الأجزاء عرضة للتأثر بهواء المكيفات الباردة أو الساخنة هي الرقبة والظهر وذلك لغياب الطبقة الدهنية السميكة التي تحمي العضلة فيهما، مشيرين الى أن الاختلاف المفاجىء والمباشر في درجات الحرارة يحدث تقلصا في الألياف العضلية مما يؤدي الى اختلاف طول العضلة لتصبح مشدودة وتسبب ألما كبيرا لدى الإنسان.
    ويحذرالأطباء من الأضرار الكبيرة التي تسببها المكيفات للمفاصل بسبب تأثر المنطقة الغضروفية الهلامية اللزجة التي تتأثر بالاختلاف في درجات الحرارة مما يسبب تيبسا في المفاصل وينصحون من يعانون من حالات التيبس بعدم الجلوس أمام المكيفات

  • #2
    wlah ila hadchi li rah wa93lna howa kharaj 3lina w7na lakhbar kolmma nfi9ou nfi9ou mharsine


    صورة بعدسة كمرتي (مغربي الحبيب) ورزازات

    تعليق


    • #3
      walakin a khti ach ghadi ndiro m3andna 3lih fra9 la skhon la lbrd rah darori



      اللهم احفظ لي بناتي و اجعلهم من الصالحين اللهم اجعل بناتي مسلمات صالحات عابدات ذاكرات ..حافظات
      للقران الكريم..واجعلهم بارأت بوالديهم وأهلهم ..اللهم حسن خلقهم وخلقهم .وأعذهم من شياطين الإنس والجن

      تعليق


      • #4
        اختي واش اجدادنا وابائنا كانوا تيستعملوه نهلكو راسنا ونزيدوها بتمن الدوا والطبيب و تمن الكهرباء

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        شاركي الموضوع

        تقليص

        يعمل...
        X