إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجلوس امام الحاسوب يسبب امراضا لا علاج لها

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجلوس امام الحاسوب يسبب امراضا لا علاج لها




    كشفت دراسة حديثة لمعهد الأبحاث الطبية في العاصمة التشيكية براغ أن الجلوس لمدة طويلة يوميًا أمام الكمبيوتر يؤدي إلى إلحاق الضرر بالعضلات التي تحيط بالعمود الفقري, وأن إعادة تأهيلها عبر التمارين المنتظمة لا يؤثر في فرص العودة إلى ما كانت عليه سابقًا.
    وقالت الدراسة: "الآلام الناتجة عن ضعف تلك العضلات خاصة التي تحمي العمود الفقري تشبه إلى حد بعيد الإصابة بالجروح أو مثل تلك التي تحدث نتيجة حمل أشياء ثقيلة أو القيام بحركة مفاجئة وتتموضع في منطقة أسفل الظهر".
    وأمضى أكثر من 18 متطوعًا 9 أسابيع في السرير دون حركة ليتبين بعدها إصابتهم بضعف بالغ في العضلات التي تحمي وتمسك بالعمود الفقري, وأنهم رغم إعادة تدريبهم بانتظام عبر الأجهزة الرياضية وإخضاعهم لدورات مكثفة ثبت أن تلك العضلات لم تعد إلى وضعها الطبيعي كما كانت في السابق.

    الجهد والحركة يحافظات على العظام والعضلات

    وقالت رئيسة قسم المعالجة الفيزيائية في براغ الطبيبة ماريا شيشكوفا: "هذه الدراسة تضيف سببًا آخر للأسباب العديدة المتسببة في آلام أسفل الظهر, والجديد واللافت فيها أن العضلات والأنسجة والعظام تحتاج إلى إثقالها بالجهد والحركة من أجل المحافظة عليها وقيامها بأدائها المعهود".
    وأضافت شيشكوفا: "المشي بعد الجلوس طويلا لا يحل المشكلة، بل من الأفضل التحرك في فترات العمل والقيام بنشاط بدني بين الحين والآخر عبر التمرن على بعض الأجهزة التي تنشط العضلات، ولا مانع من إجهادها بعض الشيء وكذلك ممارسة الجري لمسافات طويلة".
    وأردفت الطبيبة الفيزيائية وفقًا لـ"الجزيرة نت": "بعض الأحزمة التي تشد عضلات الظهر يمكن استخدامها لمن لديهم أعمال تحتاج إلى الجلوس طويلاً ويمكن أن تساعد فقط على التقليل من ضعف العضلات ولا تغني عن ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية في فترات الجلوس
    لا آفة على العلوم وأهلها أضر من الدخلاء فيها وهم من غير أهلها فإنهم يجهلون ويظنون أنهم يعلمون ، ويفسدون
    ويقدرون أنهم يصلحون




    قال شيخ الإسلام رحمه الله وقد أوعبت الأمة في كل فن من فنون العلم إيعاباً، فمن نور الله قلبه هداه بما يبلغه
    من ذلك، ومن أعماه لم تزده كثرة الكتب إلاحيرة وضلالا



  • #2
    جزاك الله خيرااااا اختي على الموضوع


    الهدف الاول 62 ان شاء الله
    sigpic


    ام ادم وريان

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X