تناول التفاح والفستق يعزز جهاز المناعة في الجسم

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تناول التفاح والفستق يعزز جهاز المناعة في الجسم

    إن المواد القابلة للذوبان في الخضار والفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف تخفض خطر الإصابة بالالتهابات ذات العلاقة بالأمراض التي تسببها البدانة وتقوي جهاز المناعة.
    وقد توصلت دراسة جديدة إلى أن تناول التفاح والفستق والمأكولات التي تحتوي على مادة الشوفان يومياً قد يغني عن زيارة الطبيب، لأنه يقلل من خطر الإصابة بالالتهابات والأمراض ذات العلاقة بالبدانة ويعزز جهاز المناعة.
    وقال البروفيسور غريغوري فرويند من جامعة ألينوي، الذي أعد الدراسة، " إن المواد القابلة للذوبان في الخضار والفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف تخفض خطر الإصابة بالالتهابات ذات العلاقة بالأمراض التي تسببها البدانة وتقوي جهاز المناعة ".
    وأضاف فرويند :" إن الألياف القابلة للذوبان تغيّر خصائص الخلايا المناعية في الجسم وتحولها من خلايا "غاضبة" مسببة للالتهابات إلى أخرى مضادة لها، وإلى خلايا تساعد على الشفاء من الالتهابات بشكل سريع " ، موضحاً أن هذا النوع من الألياف يساعد على إنتاج بروتين مضاد للالتهابات .
    وتوصل فرويند ورفاقه في الجامعة إلى هذه النتيجة بعد تجربة أجروها على مجموعتي فئران مختبر، أطعمت الأولى أغذية منخفضة الدسم تحتوي على ألياف قابلة للذوبان، والأخرى على أطعمة لا تتمتع بهذه الخصائص.
    وبحسب الدراسة التي نشرت في دورية "برين" (الدماغ) على الإنترنت ، فإن الفئران التي تناولت أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الألياف كانت مقاومتها للأمراض التي تترافق عادة مع البدانة أفضل من تلك التي لنظيراتها التي أكلت أغذية لا تحتوي على هذه المواد.
    sigpic




المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
X