إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استبشار السعادة يقلل الضغوط

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استبشار السعادة يقلل الضغوط

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    استبشار السعادة يقلل الضغوط



    أكد مجموعة من خبراء جامعة لوما ليندا بكاليفورنيا أن مجرد "الاستبشار" بحدث سعيد يكفي لعرقلة الهرمونات المسببة للضغوط ، ويمكن تحقيق ذلك بمشاهدة فيلم مضحك على الضغوط والتوترات.
    وخلال البحث قام الباحثون بقياس بعض الهرمونات في الجسم مثل الأدرينالين والكولسترول والدوباك التي تشير إلى تعرض الجسم لتوترات في دماء 16 رجلا ، وجاءت نتيجة الفحص مفاجئة حتى للعلماء أنفسهم ، إذ تراجعت هذه الهرمونات الثلاثة بنسبة كبيرة أثناء وبعد مشاهدة الفيلم الكوميدي.
    وتراجعت نسب الأدرينالين والكولسترول والدوباك بشكل ملفت للنظر بعد 30 دقيقة من مشاهدة الأشخاص الخاضعين للتجربة للفيلم المضحك.
    وذكرت جريدة "الوطن" أن انخفاض هذه الهرمونات قبل بدء الفيلم هو المفاجأة الكبرى للعلماء الذين رصدوا انخفاض الكولسترول بنسبة 39% والأدرينالين بنسبة 70% والدوباك بنسبة 38%.
    وكانت هذه القياسات مغايرة تماما لقياسات أشخاص لم يعدهم القائمون على التجربة بمشاهدة فيلم مضحك، وبالتالي لم يكن لديهم ما يستبشرون به.








    [frame="7 80"]


    الزمي الصمت فإنه أجمل عادة و أفضل عبادة و أكرم شيمة و أعظم غنيمة يكسبك الكرامة و يورثك السلامة و يؤمنك الندامة و يكفيك الملامة
    [/frame]



    لمعرفة كيفية نطق الكلمات باللغة الإنجليزية ادخلن على هذا الرابط









  • #2
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X