إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النوم ضرورة صحية ونفسية وليس ترفا

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النوم ضرورة صحية ونفسية وليس ترفا

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قال باحث امريكي إن مشاغل الناس وهمومهم اليومية تحرمهم من التمتع بقسط كافٍ من النوم في الليل، مشيراً إلي أن الكثير من هؤلاء يعتبرون النوم ترفاً في حين أنه في الواقع ضرورة صحية ونفسية.



    وأشار مدير مركز أبحاث النوم في واشنطن الدكتور كريغ بيلنكي إلي وجود رغبة قوية لدي بعض الاصحاء لخفض ساعات النوم بشكل طوعي والسهر لساعة أو ساعتين أكثر في الليل أو الاستيقاظ من النوم لساعة أو ساعتين أيضاً.


    وحذر بيلنكي من أنك إذا فعلت ذلك فسوف تقلص مستوي انتاجك في العمل وتعرض نفسك للخطر، مضيفاً أن الانسان بحاجة للنوم ما بين 7 و 8 ساعات من النوم في الليلة.


    من جانبه قال الدكتور كريس كرايك من مركز أبحاث اضطرابات النوم في مستشفي هنري فورد في ديترويت عندما تنخفض ساعات النوم إلي ست ساعات أو أقل في الليلة عندها تبدأ المشاكل الصحية.


    ويعاني حوالي 40 مليون أمريكي من اضطرابات النوم سنوياً وفي حين أنهم كانوا ينامون قبل اختراع توماس أديسون للمصباح الكهربائي في عام 1880 لعشر ساعات في الليلة فإن معدل نومهم لا يتجاوز الست ساعات خلال أيام الاسبوع و7 ساعات خلال عطلة نهاية الاسبوع.



    [frame="7 80"]


    الزمي الصمت فإنه أجمل عادة و أفضل عبادة و أكرم شيمة و أعظم غنيمة يكسبك الكرامة و يورثك السلامة و يؤمنك الندامة و يكفيك الملامة
    [/frame]



    لمعرفة كيفية نطق الكلمات باللغة الإنجليزية ادخلن على هذا الرابط









  • #2
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X