إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإفراط في تناول المسكنات يدمر صحة الإنسان

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإفراط في تناول المسكنات يدمر صحة الإنسان

    الإفراط في تناول المسكنات يدمر صحة الإنسان</STRONG>





    (( الإفراط في تناول المسكنات يدمر صحة الإنسان ))






    أكدت دراسة طبية حديثة أن العقاقير المسكّنة للألم والشائعة الاستعمال مثل "الأسبرين" و"إيبوبروفين" و"أسيتامينوفين" قد ترفع ضغط الدم؛ ومن ثم تؤدى لزيادة احتمالات الإصابة بأمراض القلب بين الرجال.
    وأشارت الدراسة إلى أن تناول المسكنات بشكل يومى يؤدى لرفع ضغط الدم، وفق ما جاءت به نتائج الدراسة التي تناولت فحص 235 شخص من الرجال يتناولون تلك العقاقير خلال معظم أيام الأسبوع مقارنة بغيرهم ممن لا يتعاطونها، وقد زادت احتمالات إصابة المتعاطين بارتفاع في ضغط الدم بمقدار الثلث عن الرجال الذين لم يتناولوها.





    ومن جانبه، أوضح الدكتور جون فورمان من بريجام ومستشفى أمراض النساء فى بوسطن، أن الملايين من الناس يتناولون العقاقير المسكّنة للألم كأقراص يومية لعلاج الصداع والتهاب المفاصل وتشنّج العضلات وأنواع أخرى من الأوجاع والآلام، مؤكداً أن تناول تلك العقاقير شائعة الاستخدام يرفع من ضغط الدم لدى النساء.

    المسكنات تسبب الصداع المزمن


    وفي نفس الصدد، أكدت دراسة حديثة أن المسكنات هي السبب الرئيسي لحالات الصداع المزمن.




    وأشارت ناتالي فيندلز طبيبة الأعصاب الهولندية، إلى أن الأغلبية العظمى من الناس الذين يعانون من حالات الصداع المزمن يتناولون الكثير من المسكنات.
    وتعرف فيندلز حالات الصداع المزمن بأنها آلام تحدث أكثر من 14مرة كل شهر لفترة ما لا يقل عن ثلاثة شهور متتالية، ويعاني نحو 4 في المئة من المواطنين الهولنديين من الصداع المزمن، مؤكدة أن معظم الناس يأخذون مسكنات وفي النهاية يصبحون مدمنين لها.

    وتؤذي الكلى والكبد

    أثبتت دراسة حديثة نشرت نتائجها في دورية جراحة الأعصاب وعلم النفس بلندن، أن النساء يتناولن المسكنات بصورة مبالغ فيها علي عكس الرجال وأن السيدات في أواسط عمرهن الأكثر استخداماً لمضادات الآلام‏.
    وأشار الدكتور محمد عبد الرحمن أحمد أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، إلى أن تناولها بشكل عشوائي يؤدي إلي الإصابة بالتهاب أسفل المريء وجدار المعدة وقد يتطور الأمر إلي الإصابة بقرحة المعدة والأثنا عشر‏،‏ وكذلك التهابات الكلي والكبد‏.
    ‏وأوضح أحمد أن هناك بعض المسكنات تسبب الإصابة بسيولة في الدم‏,‏ لذا فإن تناولها بدون استشارة الطبيب يشكل خطراً بالغاً خاصةً للاتي يعانين من ضغط الدم المرتفع‏، مؤكداً أنه ينبغي تناول المسكنات الخفيفة التي تتميز بقلة مضاعفاتها وتأثيرها علي المعدة والكبد الكلي والأثنا عشر، ويحذر السيدات اللاتي يعانين مشاكل في الكلي أو الكبد من تناول المسكنات لأنها تؤدي إلي الإصابة بالفشل الكبدي أو الكلوي، كما تسبب الإصابة بالحساسية الجلدية والتي تتطور لدي من يعانين من الحساسية الصدرية إلي الربو الشعبي وقد تؤدي كثرة تناولها إلي انقباض الشعب الهوائية‏.
    وترفع ضغط الدم عند النساء
    كشفت دراسة حديثة أن النساء اللاتي يأخذن مقادير يومية من مسكنات الألم غير الاسبيرينية كأقراص "تايلنول" المقواة هن أكثر عرضة لتطوير ضغط دم مرتفع من النساء اللواتي لا يستعملنها.
    وأقراص التايلنول هى الدواء الوحيد المضاد للالتهاب الذي لا ينتمي إلى فئة العقاقير غير "الستيرويدية" التي فرضت عليها الحكومة الفيدرالية مؤخراً حمل ملصقات تحذيرية بالنظر إلى ما تنطوي عليه من مخاطر الإصابة بمشاكل قلبية.
    وبحسب الدراسة فإن الفئة المذكورة تشمل أدوية "ايبوبروفن" التي تباع باسم "ادفيل" و"موترين"، و"نابرولسين" الذي يباع باسم "اليف"، وقد تحولت نساء كثيرات إلى استعمال هذه الأدوية في اعقاب ظهور مشاكل تسببها أدوية






    موصوفة مثل "فيوكس".


    sigpic

  • #2
    [align=center]
    يالطيف يالطيف و علاش منهم اسيدي خلينا طبيعين احسن
    بارك الله فيك علي المعلومات
    [/align]




    تعليق


    • #3
      :(اللي يطلب يطلب السلامة صحيح هناك من هم غير مجبرين على تعاطي تلك المسكنات...... و لكن لا تنسي اختي ريم1984ان هناك من هم ملزمون على مداومة مثل هذه الاقراص مع علمهم الاكيد بخطورة تناولها يوميا و لعدة مرات في اليوم للاسف الشديد لا لشيء إلا لكنوهم لا يملكون الخيار أو بالاحرى فإن العلم يقف عاجزا امام معضلة مرضية تعجيزية والتي تسمى Polyarthrite rhumatoïdeهذا المرض الذي اصابني عن سن 43 ....................لم اكن اظن ابدا ابدا انه سوف يستمر في ملازمتي واجباري بالتالي على مداومة العقاقير المسكنة للآلام
      معذرة اخواتي الكريمات لكنني وجدت نفسي مضطرة للتذخل لتوضيح بعض المسائل التي قد تخفى على بعضنا بما فيهم انا.............هذه الأمة المذنبة و أعوذ بالله من قول انا................فلولى اصابتي بهذا الداء ما كنت لأعلم ان العلم يقف عاجزا من اجل التخفيف من معانات أولائك المساكين الذين يكابدون ليل نهار من اجل قضاء ابسط المتطلبات اليوميه العادية كغسل الوجه مثلا او ارتداء الملابس او غسل الاسنان حتى ان تسريح الشعر يعد انجازا خارقا بعد ان يأخذ المرء وقتا طويلاً هذا اٍن أفلح حقآ في ربط شعره اعني شعرها و إلاً فهي قد تكون قد قصته لتفادي محنة واحدة من بين العديد من الضروريات و التي لا يستطيع احد منا الاستغاء عنها او حذفها من قاموسه اليومي........ آلام آلام, معانات مستمرة تقلص في حرية الحركة و مرّاتٍ عِدَّة تكون مستحيلة و اصعب ما في الأمرِ هي تلك الآلام المبرحة.................ياالله ماذا بوسعي ان اعمل كي اتخلَّص من هذه الآلام ساعدني يا الله .............. مرّات عدة اجدني اتجمد من البرد .....الغطاء قد انزاح شيءً ما الى اسفل لكنني لا استطيع الحركة كتفايَ تؤلِمانني البرد يكاد يقتلني حتى و إن تغلَّبتُ على الألم لأن البرد شديد الّا ان الغطاء ثقيل ثقيل جدا لا يمكنني سحبُه الى فوق فاصابع يديَّ كأنَّما بها كسر هذا مع العِلمِ انَّني اخذت الدواء قبل النوم بما فيه المُسَكِّن .............................................فرجاءً عزيزاتي لا تسرعن في القاءِ الاحكام على العباد و رجاءً أعذرْنني على الإطالة متمنّيةً منكن تفهم سبب تذخلي مع العلم ان هناك مَن بإمكانهم الإستغناء عن المسكنات وعدم تناولها لمجرد المٍ بسيط لدي كلمة اخيرة أو بالأحرى رجاء فرجاءً عزيزاتي أُدعونَّ معي الله عز و جل كي يجعل الباحثين في هذا المجال يتوصلون الى معرفة الاسباب المسؤولة على الإصابة بهذا النوع من الروماتيزم و بالتالي ايجاد العلاج الشافي و لا شافي الا الشافي سبحانه................و شكراً لكن على المرور

      تعليق


      • #4
        تسلمي حبيبتي
        [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


        [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        يعمل...
        X