إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أكلات تطهر القولون...

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أكلات تطهر القولون...

    [frame="13 98"]
    [glow=33FFFF]
    بسم الله الرحمان الرحيم
    [/glow]
    هناك العديد من الأطعمة التي تساعد في عملية تطهّير القولون. وهذه المقالة هي كلّ شيء تحتاجين إلى معرفته عن الأكل المناسب وماذا يجب أن يتفادى في تطهير القولون.

    تتعلّق صحتك مباشرة بصحّة قولونك. مهما أكلت من طعام فهو في النهاية ينتهي على شكل سموم في أمعائك. وعلى فترة زمنية، تتراكم هذه السموم وتسبّب أمراض جدّية مثل السمنة، والإمساك وهكذا. لذا فأن الحفاظ على برنامج غذائي ورياضي أمر هام جدا للتخلّص من السموم الضارّة. ما عدا هذا، يمكنك أن تقومي بعمل تطهير خاص لقولونك ليساعدك على بلوغ مستوى عال من الصحة. يجب أن تفكّري ببعض الطرق بضمن ذلك الأطعمة الجيدة التي يمكن أن تساعد جسمك على التنظّيف من الداخل؛ ما عدا ذلك فأن أيّ معالجة أو دواء للتعامل مع السموم قد لا يكون فعّالا جدا، كما تتوقّعين.

    الحمية التي تطهّر القولون:
    إن إحدى أفضل الأطعمة الجيدة لتطهير القولون هي محّ البيض (الصفار) النيئ. يحتوي محّ البيض على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة المطلوبة لجسمك. ويمكنك أن تتناولي على الأقل مح بيضة واحد يوميا مالم تكن السموم في جسمك تحت السيطرة. وهناك عدّة أشكال للتناول محّ بيض. أفضلها أن يخلط بالحليب. أم الاختيار الآخر فهو أن يضاف إلى بعض عصير الفاكهة أو العصير النباتي.
    إذا لم تتناولي مح البيض من قبل، يمكنك أن تضيفيه إلى تتبيلة السلطة الخضراء. يعتبر مح البيض وسيلة ممتازة لتطهّير القولون. ابدئي بهذا بشكل تدريجي، ابدئي بملعقة واحدة منه في الأيام الأولى. إذا استجاب جسمك إليه بشكل إيجابي، قومي بزيادة الكمية إلى محّ بيضة واحدة يوميا.
    بضعة زيوت مثل زيت السمك، زيت جوز الهند، دهن سمك القدّ، أو زيت زيتون مفيدة للقولون أيضا. استعمال هذه الزيوت لا يجعل مستوى السموم أسوء في الجسم. كلّ هذه الزيوت في الحقيقة جيدة لصحتك لأسباب مختلفة، على سبيل المثال زيت السمك يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا -3. كذلك فان الزيوت المختلفة تساعدك على الحفاظ على التوازن الهرموني المطلوب في الجسم.
    رقائق الخميرة غذاء مغذّي جدا أخرى تقريبا بنفس فائدة محّ البيض. فهو يحتوي على العديد من فيتامينات ب المهمة، والمعادن التي تساعد على تطهير القولون. وهذه حمية هامة لك بشكل خاص إذا كنت لا ترغبين في تناول محّ البيض لأيّ سبب.
    في عملية تطهّير القولون، سواء من خلال التمرين أو الحمية أو الدواء، قد تشعرين بالتعب أو البطء أو الإرهاق. في مثل هذه الحالات، تناولي بعض الأطعمة الغنية بفيتامين ج أو ملاحق فيتامين ج للحصول على الطاقة المطلوبة. على أية حال، يوصي باستشارة الطبيب قبل البدء بتناول مكملات فيتامين ج.
    الحمية المخطط له بشكل جيد، هي طريقة فعالة في عملية تطهير القولون. قومي دائما باستشارة الطبيب المختص أو اطلبي المشورة حول ما تتناولين من أطعمة وما تتجنبين. قومي بشرح جميع أعراضك حتى يتمكن الطبيب من تقديم أفضل النصائح.
    تأكدي من أنّ حميتك تتضمّن أوليا الثمار، والخضار، والبذور، والفاصوليا. كلّ هذه المواد الغذائية غنية بالألياف القابل للذوبان في الماء، والذي يمنع الإمساك. أيضا، وجود مادة الكلوروفيل في العديد من الأطعمة الخضراء ستجعل قولونك أكثر صحة. وهناك فوائد أخرى لكلوروفيل منها شفاء أنسجة المنطقة الهضمية المتضرّرة. على الأرجح بأن الناس الذين يأخذون ماء أقل أثناء اليوم يعانون من الإمساك أكثر. الكثير من الماء يمنع الإمساك ويمنع تراكم السموم في جسمك.
    بعيدا عن الحمية الغذائية، يمكنك أن تستعملي الحقن الشرجية أيضا. ماء الحقنة الشرجية يساعد على تنظيف جسمك بالكامل. يمكنك أن تضيفي القهوة إلى ماء الحقنة الشرجية لكي تزيد فائدتها. حقنة القهوة الشرجية detoxifier جيدة لكبدك ايضا. كذلك يعتبر طين Bentonite منتج طبيعي آخر فعال في تطهير القولون. أضيفي ماء bentonite الطيني إلى الحقنة الشرجية ليساعد في التخلص من السموم الضارّة من حائط الأمعاء.
    خطّطي حميتك وجربي تناول الفواكه الطازجة، والجبن المنخفض الملح أو الجزر أو التفاح على الفطور.
    بالطّريقة نفسها، تناولي سلطات كبيرة من الخضار المطبوخ على البخار، الدخن، الذرة أو الشوربات المصنوعة منزليا. تناولي عشائك قبل 2-3 ساعات قبل موعد النوم. تناولي السلطات، والخضار المطبوخ على البخار أو السمك المشوي أو المطبوخ على البخار على العشاء. تناولي طعامك ببطء وبشكل صحيح. أيضا، اشربي على الأقل 8 إلى 10 أكواب من الماء كل يوم.

    الأطعمة التي يجب أن تتجنبيها:
    هناك العديد من الأطعمة التي يجب أن تتجنبيها أثناء عملية تطهّير القولون. مهما كان نوع المعالجة الذي تستعملينه، لن يكون فعّال مالم تتّخذي أيّ إجراءات وقائية من ناحية حميتك. المواد الغذائية الأكثر ضررا لك هي القهوة، الشاي الأسود والمشروبات اللاكحولية و رقائق البطاطس والأغذية القليلة الفائدة، والحليب المبستر. كذلك الأرز، الذي ينصح بالتقليل منه. ما عدا هذه الإجراءات الوقائية، اتركي التدخين إذا كنت مدخّنة.


    [/frame]
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

  • #2
    [align=center]
    يسلمووا الايادي حبيبتي

    مواضيعك حلوة كثيرااااااااااااااااا


    [/align]

    تعليق


    • #3
      السلام عليكن شكرا لعى المقال المفيد جدا انا عندي مشكلة انتفاخ المصران الغليظ و عملت كل الوسائل و حتى الرجيم تبعتو و مااااااااانضنش واش نقدر ناكل مح البيض انا خاطري دغيا تاتقلع و فالحقيقة مافهمتش شنو هي رقائق الخميرة خاصني نقلب عليها ممكن تفيدني وتعوض لي مح البيض
      شكرا لك وتقبلي مروري

      أمحو ذنوبك في دقيقتين فقط

      تعليق


      • #4
        [align=center]
        بسم الله الرحمن الرحيم

        موضوع في غاية الأهمية جزيت الجنة أختي
        لي عودة للاطلاع أكثر والاستفادة
        صوما مقبولا
        [/align]
        أنا ما كتبت الشعر يوما متباهية...وما شدوت بمجد أسلافي أو نسبي أو مالِيةْ
        ولا استجدت كلماتي منّة قوم تذللا ... تعاف نفسي صغارا فما كنت له ساعية
        إنما حرك نبضَ يراع ســــــــاكن ..... مصائبُ حلّت بأمتي متتــــــــــالية










        تعليق


        • #5
          [align=center]
          تبارك الله عليك معلومات جد مهمة و مجهود رائع
          [/align]



          تعليق


          • #6
            شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
            Toulouse 31

            تعليق


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم
              شكرا على المعلومات






              ]]



              تعليق

              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

              أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

              يعمل...
              X