إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من يقول ليس للقهوة منافع

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من يقول ليس للقهوة منافع

    القهوة تحمي من سرطان الجلد وتزيل صداع النوم
    الكافئين الموجود في القهوة قد يقتل الخلايا الورمية * الصداع النصفي يؤدي إلى الغثيان والتقيؤ

    نيو جيرسي: «الشرق الأوسط»
    خبر سار اخيرا لهواة شرب القهوة في معرض بحثهم عن موضوع جديد للجدل حول منافع القهوة ومضارها ومقارنة ذلك بفوائد شرب الشاي. الكافئين الموجود في القهوة لا يعمل بمثابة مادة مهدئة فحسب، انما كمادة لحماية جلد الانسان من السرطان حسب معطيات آخر دراسة اميركية.
    وتوصل الباحثون من جامعة نيو جيرسي الى اكتشاف مفعول جديد للكافئين عندما وضعوا محلولا من القهوة على جلود الفئران المختبرية المعرضة للاصابة بسرطان الجلد واستنتجوا من ذلك قدرة هذه المادة المنبهة على حماية الجلد من نشوء الخلايا السرطانية.
    وعمل الباحثون، بهدف التوصل الى هذه النتيجة، على تعريض الفئران طوال اسابيع الى جرعات قوية من اشعة الضوء فوق البنفسجية ـ ب. ومعروف ان التعرض المكثف لهذه الاشعة يمكن ان يصيب الانسان بسرطان الجلد. وبعد هذا «الحمام الشمسي» الصناعي الخطير وضع الباحثون محلول القهوة على بشرة بعض الفئران واستخدموا بقية الفئران كمجموعة مقارنة.
    وظهر من نتيجة البحث ان الفئران التي طليت اجسادها بمحلول القهوة طورت اوراما سرطانية اقل بكثير من فئران مجموعة المقارنة التي لم تعالج بالقهوة، واستنتج الباحثون من النتائج امكانية الكافئين على قتل الخلايا السرطانية حال نشوئها او العمل في الاساس على منع تكونها.
    ومن غير الواضح بالنسبة للباحثين ما اذا كانت هذه النتائج تنطبق ايضا على الانسان، وهو ما يتطلب المزيد من التجارب من قبلهم. ويبقى قبلها ان يجربوا ايضا تأثير شرب الكافئين على نشوء الامراض السرطانية في المعدة والامعاء في الفئران كي يتعرفوا على تأثير القهوة المحتمل على هواة شرب القهوة.
    وسبق للبروفيسور بيتر جي غودسباي من معهد الامراض العصبية في لندن وزميله الالماني شتيفان ايفرز من جامعة مونستر، ان اشارا الى فائدة الكافئين، عكس ما هو متوقع منها كمادة منبهة، في معالجة ألم الرأس المتعلق بالنوم Hypnic. وذكر الطبيبان في تقرير نشرته مجلة «الامراض العصبية» الالمانية ان الكافئين واندوميتاسين Indomtacin وفلوناريسين Flunarizin من افضل ادوية علاج هذا النوع من الصداع. ويعتبر صداع النوم من آلام الرأس المتأخرة التي تظهر عادة في معدل عمر يبلغ 63 سنة وينحى منحا مزمنا مع مرور الوقت. وتحدث في الدراسة المذكورة 65% من المصابين عن توقف الآلام بالتدريج في حين تحتاج النسبة المتبقية منهم الى علاج. ويصف معظم المصابين المرض كآلام نابضة، تصيب جهتي الرأس وتوقظهم من النوم كالساعة المنبهة. ويقول 60% منهم ان الآلام تداهمهم بعد 3 ساعات من النوم وبالضبط بين الساعتين الواحدة والثالثة. وذكر ثلثا المرضى الذين شملتهم الدراسة ان الآلام تصيب جهتي الرأس وتتحسن عند بعضهم فقط حينما ينهضون من السرير ويقفون على ارجلهم. ومن مواصفات نوبات الآلام الشخصية، انها تصيب المريض 15 مرة في الشهر وتدوم الواحدة منها فترة 10 ـ 180 دقيقة. وعادة لا تترافق الآلام بالغثيان والقيء ولا بارتفاع حساسية المصاب للضوء والضجيج والروائح، كما يحدث مع المصابين بالصداع النصفي (الشقيقة)، ولم تكشف اشعة الرأس ولا تخطيطات الدماغ وجود خلل عضوي في الدماغ يمكن تفسير الآلام على اساسه.

  • #2
    شكرا عزيزتي لاني من عشاق القهوة و مدمنيها غير شفت العنوان دخلت و عجبني الموضوع






    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا على هذه الاضاحات .

      تعليق


      • #4
        [align=CENTER][table1="width:80%;background-color:black;border:4px inset blue;"][cell="filter:;"][align=center]

        اختي الغالية

        fatiti

        اسمحي لي ان اسجل اعجابي

        بطرحك لهذا الموضوع المميز


        الله يعطيك العافية

        والى مزيد من التالق

        تحياتي القلبية
        [/align][/cell][/table1][/align]



        تعليق


        • #5
          شكرا أختي على الموضوع أضن أن من يدخل هنا هم من عشاق القهوة أنا واحدة من عشاق القهوة حين رأيت الموضوع دخلت لمعرفة الموضوع شكرا أختي جزاك الله خيرا

          تعليق


          • #6
            [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


            [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

            تعليق

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

            يعمل...
            X