إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مميزات زعفران

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مميزات زعفران

زعفران
    و يعرف ايضا باسم(الكركم) او الريهقان . او الجادى... قال دواد الانطاكي في التذكرة :( و زهر الزعفران فيه شعر الى البياض. اذا فرك فاحت رائحة و صبغ. و هذا الشعر هو الزعفران).
    تقطف من الازهار مباسمها. و تجفف في الظل او في افران خاصة. و تبرد و تجفف في مكان جاف.. و هى حمراء لامعة زكية الرائحة.

في الطب القديم:
    قال ابن البيطار عن الزعفران: ان خاصيته
    شديدة في تقوية جوهر الروح.حتى انه ربما قتل من شدة التفريح بما يحدث.. وهو يهضم. و يجاو البصر ان اكتحل به مع لبن امراة. و يفتح سدد الكبد. و يملا الدماغ .. و اذا تعسرت ولادة امراة و شربت منه درهمين سهلت ولادتها وولدت في الحال..

في الطب الحديث:
    ثبت ان ازهار الزعفران تحتوي على مادة مقوية للاعصاب. منشطة. و منبهة و مدرة للطمث... و ان كان استعمال الزعفران في الطب الحديث اصبح قليلا بالنسبة لاستعماله في الطب القديم.

ارجوا اخواتي ان تلقوا استفادة ان شاء الله .
    يارب يا حي يا قيوم..أسألك بكل اسم سميت به نفسك..أو أنزلته في كتابك..أو علمته أحداً من خلقك..أو استأثرت به في علم الغيب عندك..ان ترزقني زوجا يخافك ياارحم الراحمين اسالك من خيرك أكثر مما ارجو....اللهم وعظمني في قلبه..واجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته..واسعدني ولا تشقيني معه..يا أرحم
    الراحمين

شكرا جزيلا على النقل الطيب انا اعرف ان الزعفران يفيذ مرضى الكلسترول وفي الجنوب يشربونه الناس مع الشاي لفوائذه الكثيرة شكرا مرة اخرى اختي .
    sigpicالتوقيع

المهم تكون استفادة اختي شكرا على المرور
      يارب يا حي يا قيوم..أسألك بكل اسم سميت به نفسك..أو أنزلته في كتابك..أو علمته أحداً من خلقك..أو استأثرت به في علم الغيب عندك..ان ترزقني زوجا يخافك ياارحم الراحمين اسالك من خيرك أكثر مما ارجو....اللهم وعظمني في قلبه..واجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته..واسعدني ولا تشقيني معه..يا أرحم
      الراحمين

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
      X