نصائح طبية عن فوائد الذرة ،الطماطم،والفراولة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصائح طبية عن فوائد الذرة ،الطماطم،والفراولة

    *1 الذرة يحتوي على فيتامين (ج) الذي يحارب الأمراض ويقوى الجهاز المناعي للجسم
    الذرة مادة غذائية غنية بالفوائد، فهي مصدر غنى بالألياف، حيث يمد كوب واحد من الذرة الجسم بحوالي 18.4 من الكم اليومي الذي يحتاجه.
    وتساعد هذه النسبة الهائلة من الألياف على تخفيض معدلات الكوليسترول بالدم، كما تقلل من احتمالية إصابة الإنسان بسرطان القولون. كما تساعد الألياف في تخفيض معدلات سكر الدم لمرض السكر. وهي غنية بفيتامين (ب1)، الثيامين، والذي يستخدمه الجسم في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، وفيتامين (ب5) والذي يساعد في تحسين الوظائف الفسيولوجية للجسم. كما أنها غنية بالفولات الذي يساعد في بناء الخلايا الجديدة، وخاصة ما قبل وأثناء فترة الحمل عند المرآة.
    وتحتوي الذرة على فيتامين (ج) الذي يحارب الأمراض ويقوى الجهاز المناعي للجسم. ويكفى الإنسان تناول الذرة مرتين في الأسبوع، وهى تمده بفوائد جمة سواء في صورتها الطازجة أو المجمدة بإضافتها لكثير من الوجبات اللذيذة التي يأكلها الشخص على مدار الأسبوع.
    2كشفت نتائج بحث جديد أجري في كندا أن الطماطم تساعد على الوقاية من الإصابة بمرض هشاشة العظام. ومن المعروف أن الطماطم غنية بمادة اللايكوبين،

    والتي أثبتت الدراسات أن لها دور في تقليل خطر الإصابة بسرطانات البروستاتة وعنق الرحم والثدي. غير أن البحث الأخير أثبت أن مادة اللايكوبين لها دور فعال في الوقاية من هشاشة العظام. ويذكر أن مرض هشاشة العظام مزمن وليس له أعراض مسبقة، لذا ننصح بالحرص على تناول الطماطم سواء كانت طازجة أو ناضجة في الأكلات المختلفة للوقاية من هذا المرض الخطير.
    3
    أفاد باحثون بأن الفراولة ممتازة لتبريد الكبد والدم والطحال وللمعدة الصفراوية, والأوراق والجذور جيدة أيضاً لتثبيت الأسنان الرخوة ولشفاء اللثة الإسفنجية الفاسدة, وللفراولة خصائص مقوية ومجددة للنشاط لما تحويه من الأملاح والفيتامينات وتفيد المصابين بالتدرن الرئوي والتهاب المفاصل.


    ويوجد في ثمار الفراولة فيتامين "سي" بنسبة تتراوح بين 20-50%، وكاروتين بنسبة 5%، بالإضافة إلى حمض التفاح والليمون والصفصاف كما تعتبر ثمار الفراولة غني بأملاح الصوديوم, والبوتاسيوم, والكالسيوم, والفوسفور, والحديد أكثر بأربعين مرة مما هي عليه في العنب, لذلك تستعمل الثمار في حالات فقر الدم.
    ويستعمل مغلي الثمار الجافة كمادة حافظة للحرارة وطاردة للرمال المرارية والكلوية وفي حالات النقرس تفيد الأوراق كمادة قابضة للإسهال, كما أن مغلي الأوراق يخفض ضغط الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية.
    ويفيد عصير الفراولة الجسم المتاكسل في إزالة البثور وحب الشباب واللون الشاحب، كما يفيد في جميع أنواع الالتهابات.

  • #2
    [glow=CC0000]
    ?????????????????
    [/glow]

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    شاركي الموضوع

    تقليص

    يعمل...
    X