إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جرثومة في شامبو أطفال سعودي...

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جرثومة في شامبو أطفال سعودي...

    [frame="5 98"]

    [glow=CCFF00]جرثومة في شامبو أطفال سعودي ! [/glow]
    </SPAN>
    عممت وزارة الصحة على جميع مديريات الشؤون الصحية في المناطق والمحافظات والمستشفيات والمراكز الطبية في القطاعات الحكومية الأخرى، بضرورة سحب تشغيلات مستحضر شامبو أطفال (رولانا).
    وتضمن التعميم، أنه ورد إلى الوزارة معلومات مفادها ثبوت تلوث شامبو أطفال (رولانا) من إنتاج مصنع الحياة في الدمام بجرثومة سيرشيا مرسينيس Serrratia Mercescens، الذي قد يؤدي إلى إصابة الأطفال بتسمم دموي والتهاب السحايا وملتحمة العين والمسالك البولية والجلد ومن ثم الوفاة -لا سمح الله-.



    وعليه فقد أكد التعميم الذي أصدره الدكتور منصور الحواسي وكيل الوزارة للشؤون التنفيذية بضرورة سحب المستحضر المذكور من جميع المستشفيات والسوق المحلية بصفة عاجلة.

    وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء قد أكدت تلوث ثمانية أنواع من الشامبو بمادة الديوكسان المسرطنة, وحذرت من استخدام تلك الأنواع الضارة بالصحة.

    وقالت الهيئة في بيان لها حينها "إنها رصدت معلومات من مصادر مختلفة عن احتمال تلوث بعض أنواع الشامبو وبالذات الأنواع الخاصة بالأطفال بمادة الديوكسان 1.4 التي قد تسبب السرطان، وبناء على المعلومات التي توفرت لدى الهيئة أعد قطاع الدواء دراسة مفصلة عن مادة الديوكسان 1,4 وتم سحب عينات لعدد 84 نوعا من الشامبو من الأسواق وتحليلها داخل وخارج المملكة، حيث أكدت الاختبارات التي تم إجراؤها تلوث ثمانية ثمانية أنواع من الشامبو بمادة الديوكسان 1,4 بكميات ضارة.

    وأكدت الهيئة أنها خاطبت الجهات المعنية في البلاد لاتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة حيال سحب هذه المنتجات من الأسواق وإيقاف فسحها ودخولها إلى المملكة.

    والأنواع الملوثة هي: Corpore Sano baby shampoo كوربور سانو شامبو للأطفال وللشعر المرهف مستحضر طبيعي، الحبة السوداء شامبو وبلسم 2 في 1 لجميع أنواع الشعر 250 مل، دبل ريتش شامبو ضد القشرة – نظام محاربة البكتيريا وإزالة القشرة 400مل، هيمالايا هربل – شامبو مضاد للقشرة للشعر العادي – بحصى البان وزيت شجرة الشاي 400 مل، شامبو آي كير - تركيبة الفواكه المغذية للشعر – شامبو وبلسم مقوي للشعر 2 في 1 للاستخدام المتكرر– للشعر الجاف والمتقصف – غني بالتفاح 400 مل، شامبو الطين بخلاصة البحر الميت والزيوت الطبيعية – للشعر الجاف والمقصف 250مل، صحت شامبو السدر- شامبو أعشاب لجميع أنواع الشعر – يحتوي على عصارة السدر والحمبلاس والجلسرين 300 مل، شامبو أعشاب لجميع أنواع الشعر – يحتوي على عصارة السدر والحمبلاس والجلسرين 300 مل.

    [/frame]
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

  • #2
    بارك الله فيك اختي جزاك الله الف خير

    تعليق


    • #3
      يا رب لطفك حتى الشامبوهات الخاصة بالاطفال مش مضمونة ؟؟؟ الله يستر جزاك الله كل الخير اختي
      sigpicاللهمّ إشفي زوجي و فرج همه و كربه إنك قادر على كل شيء
      من اعمالي http://www.anaqamaghribia.com/vb/sho...690#post619690

      تعليق


      • #4
        احذروا شامبو متلوث بجرثومه‏

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



        احذروا شامبو متلوث بجرثومه‏




        أصدر وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي تعميماً عاجلاً على كافة مديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات بالإضافة إلى المستشفيات والمراكز الطبية بالقطاعات الحكومية الأخرى وكليات الطب
        وهيئة الغذاء والدواء ومؤسسة سلطان الإنسانية،يؤكد فيه ضرورة الإسراع في سحب تشغيلات مستحضر شامبو الأطفال "رولانا" من جميع مستشفيات الصحة.




        إشارة إلى ما ورد للوزارة من معلومات مفادها ثبوت تلوث شامبو أطفال "رولانا" من إنتاج مصنع الحياة بالدمام بجرثومة سيرشيا مرسينيس
        (
        Serrratia Mercescens)
        فإنه قد يؤدي إلى إصابة الأطفال بتسمم دموي والتهاب السحايا وملتحمة العين والمسالك البولية والجلد ومن ثم الوفاة.
        كشف البروفيسور طارق مدني أستاذ الطب الباطني والأمراض المعدية في كلية الطب في جامعة الملك عبد العزيز في جدة، أن 14 مولودا تضرروا بسبب جرثومة في شامبو "رولانا" أحدهم توفي
        ، مؤكدا أن ج ميع هذه الحالات مثبتة لدى مستشفى جامعة الملك عبد العزيز التابع لكلية الطب، الذي يستعد حاليا لمقاضاة مصنع الحياة للمستحضرات الطبية في الدمام منتج الشامبو الملوث.
        وأكد مدني أنهم ليسوا في حاجة إلى انتظار ظهور نتيجة فحص العينات التي سحبت من المصنع فلدينا أكثر من 15 كرتونا من التشغيلة رقم 46504058 تسلمناها من المصنع وهي محفوظة بطريقة سليمة،
        مؤكدا أن مستشفى جامعة الملك عبد العزيز التابع لكلية الطب الذي طلب من وزارة الصحة سحب المستحضر من الأسواق في طريقه لمقاضاة المصنع،
        إضافة إلى والد المولود المتوفى الذي سيرفع شكوى رسمية ضد المصنع بعد وفاة مولوده بسبب شامبو "رولانا".









        ارسلها لكل من تعرف لكي لااحد يتعرض

        تعليق


        • #5
          الله يجازيك بخير على هدا التحدير اختي

          تعليق


          • #6
            بارك الله فيك حبيبتي الله يجعلها في ميزان حساناتك

            تعليق


            • #7
              merci pour l'information

              تعليق


              • #8
                هلا والله ومليون غلا نورتوا الموضوع
                شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري

                تعليق


                • #9
                  merci ma soeur

                  تعليق

                  المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                  أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                  يعمل...
                  X