الختان لدى الذكور يقلل من مخاطر الاصابة بالامراض التناسلية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الختان لدى الذكور يقلل من مخاطر الاصابة بالامراض التناسلية

    الختان لدى الذكور يقلل من مخاطر الاصابة بالامراض التناسلية

    المعهد الاميركي للحساسيات والامراض المعدية في افريقيا :"ان ختان الذكور يقلل بنسبة 50 في المئة من مخاطر الاصابة بفيروس الايدز"
    يقلل الختان لدى الرجال الى حد كبير من مخاطر الاصابة بالقوباء وغيرها من الفيروسات المتناقلة تناسليا، حسبما افادت دراستان نشرتا واكدتا فعالية ذلك في الحماية من فيروس الايدز.
    واظهرت الدراستان السريريتان اللتان اجريتا في اوغندا على 3393 رجلا تتراوح اعمارهم بين 15 و49 عاما تراجعا بنسبة 35 في المئة في حالات الفيروسات الحليمية المسؤولة خصوصا عن 70 في المئة من حالات سرطان الرحم.


    واوضح معدو الدراستين اللتين نشرتا في "نيو انغلاند جورنال اوف ميديسن" ان مخاطر الاصابة بالقوباء التناسلية تراجعت بنسبة 28 في المئة لدى الرجال الذين اخضعوا للختان. وفي المقابل، لا يؤثر الختان اطلاقا على مخاطر التقاط السفلس.
    واشار الدكتور توماس كوين من المعهد الاميركي للحساسيات والامراض المعدية واحد معدي الدراستين "هذا دليل على الفوائد الصحية للختان اذا تم تحت اشراف طبي". واضاف: "هذا دليل على الفوائد الصحية المهمة لختان الذكور، بما فيها التقليل من مخاطر الاصابة بفيروس الايدز والقوباء التناسلية والفيروسات الحليمية والتقرحات التناسلية".
    واظهرت تجارب سريرية اجرها المعهد الاميركي للحساسيات والامراض المعدية في افريقيا ان ختان الذكور يقلل بنسبة 50 في المئة من مخاطر الاصابة بفيروس الايدز.
    وفي الولايات المتحدة يشهد الختان تراجعا بين السود والسكان من اصل اسباني وهما المجموعتان اللتان تشهدان العدد الاكبر من حالات الايدز والقوباء التناسيلية وسرطان عنق الرحم، بحسب معدي الدراسة.
    إذا لَم يُعْجِبْك شَيْءٌ مِنْ كَلامِي

    فَتَجَاوَزْهُ إلى ما يُعْجِبُكَ مِنْهُ
    وَاسْتَغفِرْ لي بِحِلْمٍ وَصَحِّحْ لي بِعِلْمٍ

  • #2
    مــشــــــكـــــورة اختي و جزاك الله خيرا

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    شاركي الموضوع

    تقليص

    يعمل...
    X