إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحجامة وفرشاة الأسنان من أسباب التهاب الكبد الفيروسي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحجامة وفرشاة الأسنان من أسباب التهاب الكبد الفيروسي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أعلن مسؤول صحي أن معدل الإصابات بأمراض الكبد في المغرب يبلغ حاليا 3 في المائة، داعيا إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحيلولة دون ارتفاع هذا الرقم المكلف.
    وأكد البروفسور إدريس جميل، رئيس "جمعية إغاثة مرضى الالتهاب الكبدي الفيروسي"، في لقاء صحفي، نظم أخيرا بالدارالبيضاء، بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة التهابات الكبد الفيروسية، أن انتقال هذا الداء مازال يتواصل، نتيجة استمرار عدد من الممارسات التقليدية، مثل الحجامة، خاصة في جنوب المغرب، وعدم تعقيم أدوات الحلاقة، إضافة إلى الاستعمال المشترك لوسائل النظافة، مثل شفرة الحلاقة وفرشاة الأسنان من طرف أفراد أسرة واحدة. وقال جميل إن هذه الجمعية ستعمل على تحسيس أطباء جراحة الأسنان بالأساليب الناجعة في تعقيم الآليات، على اعتبار أن هذا الفيروس يمكنه أن ينبعث، حتى بعد التعقيم، إذا كان غير قائم على استخدام المواد اللازمة.

    وأضاف أن تخليد اليوم العالمي لمحاربة الالتهابات الكبدية الفيروسية، سيتميز بمسيرة ضد هذا الداء الجارف، تنظمها جمعية إغاثة مرضى التهابات الكبد الفيروسية، تحت شعار "جميعا ضد أمراض التهاب الكبد الفيروسي"، يوم 31 ماي الجاري، بكورنيش الدارالبيضاء.

    وعلى هامش هذا اليوم العالمي، في دورته لسنة 2009، نشط البروفسور جميل ورشة تكوينية لفائدة أعضاء الجمعية المغربية للصحافة الطبية، وعيا منه بالدور الكبير لوسائل الإعلام في التربية الصحية بالنسبة للمجتمع.

    وتعتبر الجمعية ممثلا للتحالف العالمي ضد التهاب الكبد الفيروسي بالمغرب، وتنجز عددا من المبادرات في هذا الاتجاه، توجت بتنظيم حملات للكشف المجاني عن هذا المرض بمختلف جهات المملكة.

    وأشار الأخصائي إلى أن الوقاية من توسع رقعة هذا المرض المعدي تمثل رهانا اقتصاديا واجتماعيا، إذ ستسمح بتقليص تكاليف النظام الصحي، علما أن علاجها يتطلب أزيد من 12 ألف درهم شهريا، في حين، تقدر تكاليف علاج الالتهاب الفيروسي الكبدي "بي" في حالة زرع الكبد، بحوالي مليوني درهم. وأوضح أنه "إلى جانب المصاريف المباشرة، تضاف التكاليف غير المباشرة للمرض، المتعلقة بارتباك استقلالية المريض، وبتراجع إنتاجيته، كما أن هذه الوضعية تنعكس على ظروف التربية والصحة لمحيط المريض وأسرته، ومن هنا تبدو أهمية التلقيح أو الكشف أو الحملات التحسيسية، لأنها ستكون أقل تكلفة وأكثر مردودية، على المستويين المتوسط والبعيد".
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏{ استحيوا من الله حق الحياء قال قلنا يا رسول الله إنا ‏ ‏نستحيي والحمد لله قال ليس ذاك ولكن ‏ ‏الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى والبطن وما ‏ ‏حوى ‏ ‏ولتذكر الموت ‏ ‏والبلى ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء}

    ربِّ إنّي قد مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

    [SIZE=7[/SIZE]

  • #2
    بارك الله فيك حبيبتي و جزاك كل خير
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

    تعليق


    • #3
      الله يجزيك ألحبيبة على هاد معلومات القيمة بفعل هاد فيروس صعيب بزاف أمكلف أنا راجلي متبع عند دكتور جميل عطيه يعمل دوا ولكين الله غالب غالي بزاف الله يجيب شفاء منعندو يارب جميع المسليمين
      تجمع انيقات مسابقة احسن تنسيق لملف شخصي
      http://www.anaqamaghribia.com/vb/sho...=1#post3757478

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X