للحصول على الرشاقة.. إليك هذه الوصفات

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • للحصول على الرشاقة.. إليك هذه الوصفات

    الرشاقة.. حلم كل النساء.. منهن من تستطيع أن تجعله حقيقة .. ومنهن من يبقى لديها حلماً بعيد المنال.. في هذا المقال سنقدم لكم بعض الوصفات التي تساعد على حرق الدهون وتحفيز عملية الإيض، مع التأكيد على أنه ما من وصفة سحرية للحصول على الرشاقة من دون عوامل مساعدة للوصول إليها؛ كالتخفيف من الأكل والابتعاد عن الأطعمة التي لها سعرات حرارية عالية والاعتماد على تناول الخضروات والفواكه لاحتوائها على أنواع جيدة من الفيتامينات والقليل من السعرات الحرارية.
    خل التفاح:
    يساهم خل التفاح في عملية تخفيض الوزن وذلك بالمداومة على شربه بعد كل وجبة، حيث يؤخذ ملئ ملعقة وتمزج مع ملء كوب ماء وتشرب مباشرة بعد الانتهاء من الأكل وتستخدم ثلاث مرات في اليوم بعد كل وجبة مباشرة.
    مشروب الزنجبيل..
    الزنجبيل من النباتات التي تساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم
    المقادير:
    ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون أو غير مطحون
    ملعقة صغيرة قشر الرمان
    شاي اخضر ( يطرد السموم من الجسم)
    نعناع ( نعرف فوائده كلنا )
    طريقة التحضير:
    نقوم أولاً بتسخين كوب من الماء ثم نضع الزنجبيل وقشر الرمان فيه وبعدما نترك الخليط يغلي قليلا ثم نضع الشاي الأخضر والنعناع،ى أن لا نتركه أكثر من دقيقه بعد وضع الشاي، ويمكن تحليته بقليل من السكر أو بدائل السكر
    يؤخذ بعد كل وجبة مع الاعتدال في الأكل

    عصير البقدونس
    يصف خبراء الطب الشعبي عصير البقدونس كعلاج فعال لإنقاص الوزن الذائد و الحفاظ على حيوية الجسم و رشاقته في آن واحد و ذلك عن طريق تناول كوب من البقدونس الساخن صباحا و يتم عمل عصير البقدونس بإحضار حزمة من البقدونس و غسلها جيدا ثم تقطيعها و وضعها في إناء به كوبان من الماء و رفعها على النار لدرجة الغليان ثم نتركه حتى يهدأ ثم نقوم تصفية البقدونس و تناوله كعصير ساخن.
    وهناك طريقة أخرى لصنع عصير البقدونس وذلك بطحن البقدونس وشربه وذلك بمقدار فنجان من القهوة، ثم نتبعها بشرب مغلي الماء مع ليمونة مبشورة.


    عصير الجزر:
    و من النصائح التي ينصح بها خبراء التجميل و صاحبات الوزن الزائد تناول عصير الجزر المركز الساخن كوسيلة فعاله للتخلص من الوزن الزائد على أن يتم تناوله في أوقات متفرقة من اليوم و بمعدل مرتين على الأقل يوميا و يفضل تناول عصير الجزر المركز كلما شعرت بالجوع و يتم تحضير عصير الجزر المركز بغسل أربع جزرات متوسطة الحجم جيدا ثم تقطيعها إلى دوائر و غمرها كوبين من الماء و رفعها على النار حتى درجة النضج ثم تصفية الشراب و تناوله كلما دعت الحاجه إليه.



    مشروب الكمون مع الليمون:
    من المعروف أن الكمون يساعد على طرد الغازات والتي تسبب في كثير من الحالات انتفاخ في البطن .. وأفضل الطرق لتحضير مشروب الكمون نقع قليل من الكمون في ماء مغلي مع ليمونة مقطعه حلقات ويترك طوال الليل ويشرب في الصباح على الريق


    الشاي الأخضر.. اجعليه عادتك الصحية:
    لا يخفى على أحد ما للشاي الأخضر من فوائد كبيرة أهمها كونه مضاد للأكسدة.. كما له خاصية تخفيف الوزن يومياً مع الانتباه إلى شراء الشاي الأخضر الصيني وليس شاي العطارين أو المروجين، ويمكن استخدامه بشكل يومي


    أوراق التوت الأحمر:
    تعتبر أوراق التوت الأحمر من أروع منظفات و منقيات الجسم و الدم و الكبد، وهي تساعد في التخسيس إذا غليت أوراقه وتم شربها بشكل يومي

    عصير الحصرم:
    الحصرم هو العنب الغير ناضج، وله فوائد عديدة بالإضافة إلى المساهمة في تخفيف الوزن إكساب البشرة النضارة والنعومة.
    وطريقة تحضيره القيام بعصر العنب الغير ناضج ثم إضافة القليل من الماء له، ويمكن إضافة قرفة محلاة بعسل النحل لهذا المشروب.

    قشور التفاح.. لا ترميها:
    تلك القشور التي نرميها .. عندما نأكل ثمرة التفاح.. فيها من الفوائد الكثيرة التي يجب أن نلم بها لنحسن استخدامها إذ أن قشور التفاح تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الغنية بالأغذية والمضادة للأكسدة، كما أكدت نتائج دراسة أمريكية حديثة أن قشور التفاح تحتوي على مواد مفيدة لمكافحة الأورام السرطانية، حيث قام الباحثون بتحليل قشور التفاح، وتبين لهم أنها تحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية النباتية المفيدة في مكافحة نوع واحد علي الأقل من الخلايا السرطانية التي تصيب الإنسان في الصدر والقولون والكبد.

    وقد بدأ الباحثون يدركون أهمية المكونات الموجودة في الفاكهة والخضار والموجودة في الحبوب وقشور الفاكهة والخضار بسبب فائدتها للجسم.
    بالإضافة إلى ذلك فإن قشور التفاح تعمل عمل الحبوب التي تساعد الجسم على التخلص من الدهون إذا تم وضعها في طبق السلطة وتناولها مع وجبة الطعام الدسمة.

  • #2
    مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك أختي على مرورك الطيب

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      شاركي الموضوع

      تقليص

      يعمل...
      X