إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وجبة الإفطار ضرورية للكثير من الأسباب

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وجبة الإفطار ضرورية للكثير من الأسباب

    [ وجبة الإفطار ضرورية.. للكثير من الأسباب ]
    أكد العلماء في جامعة كارديف البريطانية، أن بدء النهار بوجبة فطور صحية قد يساعد على تجنب إصابات الزكام والأنفلونزا والوقاية من الأمراض التنفسية. حيث وجد الباحثون من خلال دراستين، أن الأشخاص الذين اشتكوا من عدة أمراض كانوا أقل انتظاما على تناول وجبة الفطور وأكثر استهلاكا للكحول من أولئك الذين سجلوا إصابتهم بمرض واحد فقط.
    ويرى الخبراء، أن الأشخاص الذين يواظبون على تناول فطورهم الصباحي يعيشون حياة مريحة وأقل توترا، في حين يعمل التدخين والكحول على تحطيم آليات الدفاع المناعية في الجسم ويزيد خطر الإصابة بالأمراض.

    هذا ومن جانب آخر ومن أهم فوائد الإفطار أيضا حسب دراسة أمريكية أجراها باحثون من المعهد التكنولوجي في ماساشوستس، توصلوا إلى أن تناول البيض في وجبة الفطور يحمي الجسم من التعب المفاجئ طيلة النهار كما يخفف من الرغبة الملحة في تناول السكريات.
    ووجد الباحثون بعد إجراء دراستهم على مجموعة من الأشخاص تمت متابعة أنظمتهم الغذائية أن تناول وجبة فطور غنية بالبروتين كالبيض والجبنة والعنب يعدل من إنتاج مادة السيروتونين في الدماغ التي تحسن المزاج وتحمي من الإصابة بالتعب أثناء النهار والشعور بالإجهاد.

    هذا وتعد وجبة الإفطار أهم الوجبات الثلاث على الإطلاق حيث ينصح الأطباء بضرورة تناول أي شيء في الصباح.. وبالنسبة للمرأة العاملة على وجه الخصوص، يجب أن تحرص على تناول وجبة الإفطار ولا يشترط أن يكون ذلك في الصباح الباكر، بل يمكن تأخيرها حتى الساعة التاسعة أو العاشرة، أو بعد الذهاب إلى العمل بعدة ساعات، ويمكن أن تكتفي بتناول كوب من الحليب أو عصير الفواكه.

    وتظن النساء أن عدم الإفطار صباحا يساعد على التخفيف من الوزن إلا أن احتواء الإفطار الصباحي على مواد سكرية يعني تحويل الوجبة بالكامل إلى طاقة وليس إلى وزن زائد، وعدم تناولها يدفع الجسم إلى التوجه لما يختزنه من سكريات وهذا يؤثر لاحقا إذا يبدأ الجسم بالتعب والتكاسل بعد ساعات قليلة من النهار.

    وتجدر الإشارة إلى ضرورة توفير الفطور لنحو 25 في المائة من الوحدات الحرارية اللازمة خلال اليوم أي ما يوازي 500 وحدة حرارية. حيث ينصح الأطباء ، بضرورة تناول أي من منتجات الحليب في وجبة الإفطار، وكذلك في كل وجبة من الوجبات الثلاث مع التركيز على الحليب فهو غني بعنصر الكالسيوم، وهو عنصر في غاية الأهمية بالنسبة للأسنان والعظام في جميع الأعمار.

    وينصح بتناول وجبة الإفطار للعديد من الأسباب..

    - إن لم تتناولي الإفطار فستشعرين بالنكد وستكونين قليلة الصبر والنشاط وكثيرة الجوع كل هذا سيحصل قبل الساعة 11 صباحا.
    - جسدك يحتاج إلى الطعام لتشعري بالنشاط والحيوية على مدار اليوم وان لم تتناولي الإفطار ستشعرين بالجوع طوال النهار وستلجئين إلى التهام البسكويت والأطعمة غير الصحية.
    - أظهرت الأبحاث أن من يتهربون من تناول الإفطار بشكل دائم يعانون من السمنة.
    - جربي ال****** القمحي كامل الغذاء whole wheat من دون (السكر الإضافي أو الملح) مع الحليب قليل الدسم مع ملعقة من اللبن والفاكهة الطازجة أو المجففة.
    - البيض غذاء متوازن يحتوي على البروتين والحديد وفيتامينات A B D E كلي منه ما تشتهين.

    هذا ومن الجدير ذكره ما توصل إليه باحثون أمريكيون، إلى أن تناول الشوفان في طعام الإفطار يقلل الشهية للغذاء ويساعد على تخفيف الوزن أو السيطرة عليه.

    وأوضح الباحثون في مركز بحوث نيويورك للبدانة التابع لمستشفى سان لوكيس روزفيلت أن الألياف الموجودة في الشوفان تبطئ معدل تفريغ المعدة من الطعام فتجعل الشخص يشعر وكأن معدته ما زالت ممتلئة لفترة زمنية أطول. وأكد هؤلاء أن الشوفان يساعد أيضا على تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم وبالتالي يقلل خطر الإصابة بأمراض جهاز القلب الوعائي

  • #2
    بارك الله فيك موضوع مفيد

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X