النوم العميق و الإبداع

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النوم العميق و الإبداع



    [justify]
    هامبورغ - ، د ب ا - ربطت دراسة حديثة بين النوم العميق والقدرة على الإبداع إذ أثبتت أن النوم العميق والوصول إلى مرحلة الأحلام من شأنه تخفيف الضغوط والمساعدة في تصفية الذهن. وطلب القائمون على الدراسة في جامعة كاليفورنيا من مجموعة من المتطوعين أداء بعض الإختبارات المرتبطة بالتفكير.
    وتأكد القائمون على الدراسة أن المتطوعين يؤدون بشكل جيد في الاختبارات إذا حصلوا قبل ذلك على قسط وافر من النوم العميق"أر.إي.إم" وليس مجرد الاسترخاء فحسب.
    ووفقا للدراسة التي نشرت نتائجها مجلة "فوكوس" الألمانية في موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء فإن الوصول إلى مرحلة "أر.إي.إم" التي يمكن فيها رؤية الأحلام تزيد من القدرات الإبداعية للأشخاص. ويقدر العلماء مرحلة "أر.إي.إم" خلال إجمالي فترة النوم لدى البالغين بنحو 25 في المئة.
    وخضع نحو 77 متطوعا للإختبارات والتي كان من بينها اختيار كلمة خامسة تناسب مجموعة مكونة من أربع كلمات. وأثبتت الدراسة أن المتطوعين الذين حصلوا على قسط من النوم العميق قبل الخضوع للاختبارات كانوا الأفضل في الإجابة على الأسئلة. ورجح الخبراء أن يكون الوصول إلى هذه المرحلة من النوم يساعد المخ في تنشيط بعض المعلومات الموجودة بالفعل في الذاكرة.
    [/justify]

    منقول عن جريدة

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
X