إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضلاً عن فوائده للشعر والنظر الجزر المطبوخ يحميكِ من السرطان

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضلاً عن فوائده للشعر والنظر الجزر المطبوخ يحميكِ من السرطان

    السلام عليكم

    اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين



    بالإضافة إلى توصيات الأطباء بتناول الجزر طازجاً من أجل تقوية الشعر الضعيف وتقوية النظر ، أفادت دراسة جديدة بأنّ الجزرِ الكامل المطبوخ دون تقطيع يحمي ضدّ الإصابة بالسّرطان بحدود 25 %.
    وفقاً لجامعة نيوكاسل، التي تقوم بتنظيم مؤتمر NutrEvent عن التغذية والصحة، يملك الجزر خصائص مميزة تحمي من الإصابة بالسّرطان أكثر من أي نوع أخر من الخضارِ، شرط أن لا يتم تقطيعه قبل الطبخ.
    كما ذكر تقرير وكالة (بي بي سي)، أن الجزر يحتوي على مركبات مضادة للسرطان بنسبة 25 %. وهذا ما أثبتته تجربة أجريت على فئران المختبر، حيث تبين أن الاورام تراجعت بعد تناول الجزر المطبوخ.
    ونصحت الدّكتورة كيرستين برانديت، من كلية الزراعة والغذاء والتنمية الريفية بعدم تقشير الجزر المسلوق للاستفادة بأكبر قدر من الفيتامينات المذابة في ماء السلق، فعندما يسلق الجزر كاملا فأنت تحتفظ بالمغذيات الضرورية، والطعم أيضا.
    ملك الخضار

    لا تقتصر فوائد الجزر العلاجية والوقائية على الحماية من السرطان فحسب ، لذا لقّب بملك الخضار، إذ تشيـر الدراسات إلـى أن الجزر مفـيد في علاج البـرص وحالات الهســــتيريا، والانهيار العصبي وتناوله باستمرار يعد مفيدا لمرضى السكري والأكـــــــــزيما و القرحة ولطرد الديدان المعدية، ولعلاج الأرق والاضطرابات العصــــــــــبية والنفسية.

    ولوفرة الجزر بفيتامين (أ) وغيره من الفيتامينات، ينصح الســائقون و الطيارون ومن يعلمون أعمالا دقيقة و مركزة بتناول عصير الجزر يومـــــــيا .
    إضافة إلى ذلك فإن الجزر يعد مفيدا للأطفال وخصوصا لمن يعاني اضطرابات في النمو، وتستفيد منه الفتيات والنساء لكونه يصفي البشرة ويحافظ على حيويتها، ويوصف أيضا حساء الجزر المطبوخ للأطفال المصابين بالإسهال و الاضطرابات الهضمية ووفقا لرأي بعض خبراء التغذية و الصحة العامة في تناول عصير الجزر في الصباح فإنه يجلو البصر ويصفي الجسم من الشوائب لكونه يعد مطهرا للكلية ومنشطا للكبد ومنظما لعمل الأمعاء إضافة إلى ذلك فهو يهدئ الأعصاب ويمنح البشرة المزيد من الحيوية والعينين يريقا متميزا .
    أكلات متنوعة
    ماذا تنتظرين الآن ، هيا أدخلي الجزر إلى جميع أكلاتك لتستفيدي من وعلاجاته السابقة ، وإليك مجموعة من أطباق الجزر الشهية .
    شوربة الجزر بالكمون
    شوربة الجزر
    المقادير:
    - 1 حبة بطاطس مقطعة لقطع صغيرة.
    - 2/1 كيلو جزر مقطع حلقات.
    - بصلة واحدة مفرومة.
    - مكعب دجاج ماجي .
    - 4 أكوب ماء.
    - ملح ، فلفل أسود ملعقة شاي كمون.
    - ملعقتين زيت.
    - عصير ليمون.

    الطريقة:
    - يسخن الزيت ويضاف البصل إليه ثم يضاف إليه الجزر والبطاطس ويقلب لمدة خمس دقائق ثم يضاف إليه الملح والفلفل والكمون ويضاف إليه الماء ومكعب ماجي يترك على النار حتى يغلى وينضح كل من البطاطس والجزر.

    - يرفع من على النار وتوضع الشوربة في خلاط العصير حتى ينعم الخليط ويكون ثقيلاً نوعاً ما إذا احتاج الأمر إلى إضافة قليل من الماء حتى لا تكون ثقيلة جداً توضع على النار مرة أخرى لمدة خمس دقائق فقط عند التقديم يضاف نقط من عصير الليمون على الشوربة.

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
X