إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سلطة نافورة الخضار من مطبخي بالصور

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سلطة نافورة الخضار من مطبخي بالصور


    تبث في 17/10/2010
    bent bladi




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







    حبيباتي
    اليوم غنقدم ليكم فكرة جديدة لتقديم السلطة بشكل بسيط لكن مميز





    هادالسلطة كنت عملتها فضيافة سابقة










    و كيف واعدتكم نزل ليكم الطريقة و المقادير
    اليوم كتاب نزلها




    مقاديرها بسيطة و ممكن التنويع فيها بالمتوفر عندكم
    المهم هو فكرة التقديم على شكل نافورة




    باش ننوعو و نفرحو ضيافنا او اهل البيت
    كيف كيقول المثل العين كتاكل قبل الكرش


    نخليكم مع المقادير و الطريقة












    المقادير :


    انا كان عندي الاتي




    قمح مسلوق (غنزل ليكم الطريقة ان شاء الله)
    بطاطة مسلوقة
    باربة مسلوقةن
    لوبية مسلوقة
    خص
    مطيشة':
    كورنيشون كبير
    خيار
    زيتون اسود
    قلوب الخس

    بصلة مقطعة ترونشات رقيقة مرقدة فالخل و السكر
    فرماج منسم بالثوم و الاعشاب
    فلفلة حلوة


    للتنسيم :

    خل
    ملح
    ابزار
    ثوم محكوك

    ڤينيڭريت و كريمة قدمتهم على جب للتغماس




















    الطريقه:


    اختارو الطبسيل للي يعجبكم المهم يكون شكلو يوحي بالنافورة

    انا استخدمت 2 طباسل واحد فوق الثاني



    اولا كنحطو القمح المسلوق بعد منسموه بالملح و الخل و رشة سكر و ابزار
    وسط الطبسيل



    ثم كندورو عليه البطاطة




    كيف كتشوفو قطعتها دوائر زيڭزاڭ

    و كنديرو دورة ديال اللوبيا


    ايضا منسمة بالڤينڭريت (خل ملح ابزار رشة ثوم محكوك)


    كنحاول نشكل بيها وردة بين القمح و البطاطة الصور تشرح اكثر



    ثم كنضيف بجنب دوائر البطاطة


    قطع باربة مقطعة على الطول بشكل زيڭزاك
    و ايضا نسمتها بالڤينڭريت (خل ملح ابزار رشة ثوم محكوك)


    ثم كنضيف بجنب الباربة دورة اخرى من دوائر البطاطة
    و كنوزع فوقها قطع الباربة
    و قلوب الخس مغروسة فيها قلوب الفلفة الحلوة




    كنزين قلب السلطة اي القمح المسلوق بترونشات بصلة
    مقطعة رقيقة مرقدة فالخل و السكر على شكل بتلات
    و حبة زيتون اسود

    و كملت التزيين بحبات الزيتون و ترونشات البصلة

    الصور تشرح اكثر




    ثم كناخد الخيار المقطع الى ترونشات رقيقة غير مفصولة
    كنزين بيه جنبات الطبسيل
    باش يعطي شكل الماء المتدفق


    و فوق كل لواية خيار كنحط مكعب او ملعقة صغيرة فرماج منسم بالاعشاب




    و نزين باقي جنبات الطبسيل الاول بترونشات الكونكوبر



    و بين كل خيارة متدلية كنحط ترونشات المطيشة



    و رؤوس الخس الصغيرة
    و حبات الزيتون الاسود





    كيف مبين فالصور






    اظن الصور ابلغ فالوصف






    و هاهي نافورتي جاهزة للتقديم
    او للحفظ فالثلاجة لحين التقديم
















    التقديم:




    لما قدمتها ارقفتها بالڤينيكريت




    و بكريمة الجنب المنسم بالاعشاب و بالمايونيز



    و كلا غمس الخضار حسب ذوقو





    ان شاء الله نكون وفقت فإيصال الفكرة
    ماشي مهم مكونات الطبق الاهم التقديم
    يعني لو عندك غير 2 انواع خضار
    ممكن تشكلي بيهم طبق مميز
    يعجب اهل بيتك او ضيوفك









    و لا تنسوني من صالح الدعاء حبيباتي


    اللهم لك الحمد و الشكر كما ينبغي لجلالك على نعمك الكثيرة اللتي لا تحصى و لا تعد


    اللهم ادمها نعمة و بارك لنا فيها و اكتب لي بها حسنة طيبة و احفظها من الزوال

    الله يرزقنا و إياكم خيرات الدارين و لا يحرمنا من طيبات الجنة و نعيمها

    دمتن في رعاية الكريم

    اختكن أمنــار

    أم ريـَّــان

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته








    ان غبت عنكم
    و ساغيب في يوم من الايام
    فاتمنى من العلي القدير
    ان يكون لي نصيب خير بما خطته يدي
    يصلني بدعائكم لي
    اينما كنت فوق الارض او تحتها


    أمنارAmanarre
    أم ريان و كاميليا
















    فهرس اطباقي المصورة (متجدد ان شاء الله)




    ترقبن جديد وصفاتي المصورة بإذن الله




  • #2
    had chi ghzal tbarkillah lah ydimha ni3ma

    تعليق


    • #3

      [[url=http://tickers.doctissimo.fr/][/url

      تعليق


      • #4
        و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته


        بارك الله فيكن جميعا حبيباتي

        كل باسمها

        ردودكن فرحاتني

        الله يفرح قلوبكم

        و يجزاكم عني خيرات الدارين

        على دعواتكن الطيبة ياطيبات


        الله لا يحرمني منكن


        ان غبت عنكم
        و ساغيب في يوم من الايام
        فاتمنى من العلي القدير
        ان يكون لي نصيب خير بما خطته يدي
        يصلني بدعائكم لي
        اينما كنت فوق الارض او تحتها


        أمنارAmanarre
        أم ريان و كاميليا
















        فهرس اطباقي المصورة (متجدد ان شاء الله)




        ترقبن جديد وصفاتي المصورة بإذن الله



        تعليق


        • #5
          الله يعطيك الصحة
          ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

          تعليق


          • #6
            مبدعة دائما تبارك الله عليك

            تعليق


            • #7

              تعليق


              • #8
                تبارك الله عليك
                الله يعطيك الصحة
                و يجازيك بكل خير

                تعليق


                • #9
                  تبارالله عليك اختي والله يعطيك الصحة
                  [frame="4 80"]ربي يسر أمري وفيض رزقي وأفرج همي وأذهب حزني وغمي
                  وبارك لي في دنياي وآخرتي وارزقني خير الدنيا والآخرة يا حي يا قيوم[/frame]

                  تعليق


                  • #10


                    و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته


                    بارك الله فيكن جميعا حبيباتي

                    كل باسمها

                    ردودكن فرحاتني

                    الله يفرح قلوبكم

                    و يجزاكم عني خيرات الدارين

                    على دعواتكن الطيبة ياطيبات


                    الله لا يحرمني منكن




                    ان غبت عنكم
                    و ساغيب في يوم من الايام
                    فاتمنى من العلي القدير
                    ان يكون لي نصيب خير بما خطته يدي
                    يصلني بدعائكم لي
                    اينما كنت فوق الارض او تحتها


                    أمنارAmanarre
                    أم ريان و كاميليا
















                    فهرس اطباقي المصورة (متجدد ان شاء الله)




                    ترقبن جديد وصفاتي المصورة بإذن الله



                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    يعمل...
                    X