إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كعكة فرنسية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كعكة فرنسية

كعكة فرنسية مميزة...كعكة القهوةوالشوكولا...نقدم لكم احدى الطرق البسيطة لتحضيرها...جودة الشوكولا حاسمة.

مدة التحضير: 40-45 دقيقة مدة الطهي: 12-15 دقيقة

الكعكة:

- 4 بيضات - 4/3 كوب سكر ناعم - 4/3 كوب دقيق ذاتي التخمير (طحين) - 3 ملاعق كبيرة قهوةنسكافيه كلاسيك

الحشوة:

- 500غ جبنة بيضاء كريم أو جبنة ماسكاربون - 1 كوبسكر ناعم - 1 علبة × 170غ قشطة نستله - 2 ملعقة كبيرة سائل فانيليا مركز - 3 ملاعقكبيرة قهوة نسكافيه كلاسيك - 3 ملاعق كبيرة عصـير برتقل للطهي - 200غ شوكولاتةبالحليب للطهي، مقطعة - 100غ شوكولاتة سوداء للطهي، مبشورة

للتزيين:

- 60غشوكولاتة سوداء للطهي ، مقطعة - 2 ملعقة كبيرة زبدة - 60غ شوكولاتة بيضاء للطهي،مقطعة

طريقة تحضير: الكعكة

تدهن قاعدة صينية متوسطة الحجم ذات قاعدة متحركةبالزبدة أو السمن وترش بقليل من الدقيق (الطحين) يخفق البيض جيداً ويضاف له السكرتدريجياً مع الخفق إلى أن يتكاثف المزيج ينخل الدقيق مع قهوة نسكافيه كلاسيك فوقمزيج البيض مع التحريك يدوياً ثم يسكب في الصينية المعدّة سابقاً ويملس سطحه توضعالصينية في الفرن لمدة 12-15 دقيقة حتى يتماسك الخليط. يخرج من الفرن ويترك جانباًحتى يبرد

طريقة تحضير: الحشوة

تخفق جبنة الكريم مع السكر الناعم وقشطةنستله والفانيليا، وقهوة نسكافيه كلاسيك وعصير البرتقال جيداً حتى يصبح المزيجمتجانساً تذّوب 200غ من الشوكولاتة بالحليب وتقّلب مع المزيج السابق ترطب قاعدةوأطراف الصينية بالماء وتغطى بورق الزبدة. تقطع الكعكة الى نصفين ويوضع النصف الاولبالصينية ويغطى بنصف كمية خليط الجبنة ويملس بملعقة مسطحة ترش طبقة من الشوكولاتةالسوداء (المبشورة) فوق خليط الجبنة يضاف خليط الجبنة المتبقي ويغطى بالنصف الثانيللكعكة

للتزيين: تذوب الشوكولاتة السوداء للطهي والشوكولاتة البيضاء للطهي كلعلى حدة مع ملعقتين كبيرتين من الزبدة. توضع كميات من الشوكولاتة السوداءوالشوكولاتة البيضاء قرب بعضها بواسطة ملعقتي طعام ثم تسوى جيداً باستخدام ملعقةالكوكتيل، تمزج الشوكولاتة حتى تصبح مرخمّة قليلاً. تترك الكعكة لتتماسك ثم ترفعبعناية من الصينية وينزع عنها ورق الزبدة

نصائح: عند إضافة الدقيق، يخلط الخليطبشكل ناعم بجهة واحدة حتى يتكاثف.

شهية طيبة .........

شكراااا لكم ..

السلام عليكم:eek: انا ختي بقيتي فيا توحدة ما دخلات ما شي غادي نبزو عليكم:mad: ولكن كنتمنى لي دخلات لشي موضوع او لقات ما فيهش ردود تشارك وخا هي بجزاك الله خيرا تانيا انا لحضت بان الموضيع لي مافيهاش تصاور فيها رودود قليلة علاش هذا الانحياز :mad:تقدر تكون مازال مكتعلرفش تنزل تصاور الكلمة الطيبة صدقة ويل وحدة لقات لي كتب ليها رد كتفرح كنتمنى تكون كل الموضيع عندها نفس لهتمام او تبارك الله على الاخت افروديت جزاك الله كل الخير على العموم اعتذر هذا لاني لقيت الموضيع ديالي فيها 2 ديال ردود او 3 فقط وشكرا
    علموا اطفالكم حفض القران سور مكررة للحفض

شكرا عزيزتي نفس رايي يا اختي المفروض غير شي وحدة دخل متخرجش بدون رد واخا غير شكرا جزاك الله خيرا اختي

شكرا على الوصفة انشاء الله نجربها ونرد عليك لخبار

شكرا لك اختي على هده الحلوى انا كنحماق على مثل هذه الحلويات .بارك الله فيك.اتمنى لك التوفيق
            بسم الله الرحمان الرحيم .اللهم يسر امورنا وامور المسلمين امين.
            اللهم اني اسالك برحمتك التي وسعت كل شئ و بقوتك التي قهرت بها كل شئ و خضع لها كل شئ وذل لها كل شئ ......اللهم اغفر لي الذنوب التي تهتك العصم اللهم اغفر لي الذنوب التي تغير النعم اللهم اغفر لي كل ذنب اذنبته ...امين يا رب العالمين

mille merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

تبارك الله عليك اختي
                اخواااتي كلامكن صحيح اتمنى التفاعل مع الموضيع المصورة و الغير مصورة

وحي القبور

http://www.anaqamaghribia.com/vb/sho...098&highlight=

صحيح الله يجزي الخير كل أخت علمتنا شي حاجة فعلا حقكم علينا وفوق راسنا أنا مثلا أعرف أشياء خليجية وهندية وعربية لكن لأني لاأعرف كيف أنزل الصور ماسكة عن الكتابة لأني فعلا أجد المواضيع المنزلة بغير صور لايكون فيها ردود كثيرةفالله يسامحنا على العموم منتدانا الغالي مافيه منتدى مثله وأشهد وكثير من الأخوات أعطيتهم عنوان منتدانا لا تزعلوا أنا عامله إشهار ويستحف الإشهار له ههههههههههههههههههههههه

يسلمو اختي.

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X