إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موضوع في غاية الاهمية -- الجيلاتين و الحلويات

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• موضوع في غاية الاهمية -- الجيلاتين و الحلويات

السلام عليكن اخواتي الانيقات

اليوم جبت لكم موضوع مهم عن الجيلاتين بما انه صار مهم في المطبخ العربي

تدخل مادة الجيلاتين في العديد من المشروبات و الحلويات و الايس كريم و الجبن و النقانق و الياغورت ووووو غيرها من المأكولات في الغرب

فالجيلاتين التي تباع في الغرب تكون اكثرها مستخلصة من الحيوانات من عظام و او ما يحيط من العظام (الاكثر يكون من الخنزير و البقر او مشترك بينهما) فاذا كانت من البقر فاكيد لايكون محللا او مذكى

اختي و عزيزتي , اذا كنت في بلد غير مسلم كما الحال بالنسبة لي فلا تشتري الجيلاتين الذي يوجد بالاسواق لانه في الغالب يكون جيلاتين حيواني و عليك بالبحث عن بديل له و هو الجيلاتين النباتي المستخلص من اعشاب و طحالب البحر وله نفس خصائص الجيلاتين الحيواني .

هناك مواد تستخدم كبديل للجلاتين , هذه تعتبر بدائل للجلاتين الحيواني للمسلمين واليهود و النباتيين , اسمها :

..

agar,

nature gum,

carrageenan,

pectin

konnyaku

xanthan gum

و الكن صورها

انشاء الله اخواتي نكون افذتكم راني قريت هذا الموضوع و حسيت انه من واجبي انقله ليكم لغرض ان تعم الفائدة علي و عليكن

جزاك الله خيرا على الموضوع يمكن تعويض الجيلاتين بالبكتين او انا شخصيا كنوصي مالين الدار كيسفطوه لي من المغرب شكرا على المووضوع ام جميل
    [/QUOTE]

شكرا لك اختي على التنبيه
      سبحانك اللهم وبحمدك،اشهد ان لااله الا انت استغفرك واتوب اليك.

الله يجازيك بكل خير يا اختي على غيرتك على المسلمين اللي اغلبهم ماتيهمو يعرف لا ما ياكل ولا ما يشرب
        فجل المشروبات الغازية في المغرب تحتوي على مواد حافضة من اصل خنزيري ولا حياة لمن تنادي

شكرا غاليتي؛اله يجعلو في ميزان حسناتك..:p:p:p

بارك الله فيك اختي على هذا التنبيه

موضوع مهم كنشكرك عليه نيابة علا القاطنين بالخارج
              اما انا راني في بلادي المغرب الحمد لله ناكلو بعينينا مغمضين

شكرا اختي انا لم استعمل الجيلاتين في حياتي رغم انني قاطنة في المغرب و لكن اخشى ان اشتري منتوجا مستوردا من البلدان الغربية التي يصنع اغلبها من غضروف الخنزيييييييييير يع

الجيلاتين

جزاك الله خيرا أختي على هذه المعلومات وهذا الجهد
                  اللهم احفظ اخواننا في بلاد الكفر أنا ذهبت مرة لهولاندا وشفت أبناء المسمين يأكلون كل شيء بلاتحري وشفت ناس أسلمو يتحرون لأبنائه الأكل الحلال حتى الأبناء بدؤوا يتحروا أي شيء فيه جيلاتين حيواني لا يأكلوه سبحان الله هؤلاء كانو نصارى ولما عرفوا مافيه من ضرر ابتعدوا عنه والمسلمن !!!!!!!!!!!!!!
                  الله المستعان

شكرا لكن عزيزاتي على مروركن بصفحتي
                    فعلا الجيلاتين يدخل في تركيبة كثير من المأكولات اليومية و المشكلة الاكبر اننها لا نعير الاهتمام لهذا الموضوع
                    الله ينجينا و ينجيكم

بارك الله فيك اختي على التنبيه
                      عندي سؤال بسيط للأخت أم هدايه واش كتشري البيكتين من المغرب ولا الجيلاتين؟
                      ياريت اختي تقولي لي فين كيتباع هاد البيكتين
                      حيث أنا كنت كنشري الجيلاتين مكتوب فيه من أصل بقري و قريت فتوى انه إذا كان التصنيع في بلاد غير إسلاميه فهذا يعني أن الذبائح غير مذكاة يعني ما مذبوحاش ذبيحه إسلاميه
                      صافي و ما بقيتش كنشريه
                      ياريت لو تقولوا لي هاد البيكتين فين كيتباع هنا فالمغرب
                      مدونتي
                      شهيوات ناني

بواسطة oum hedayah

جزاك الله خيرا على الموضوع يمكن تعويض الجيلاتين بالبكتين او انا شخصيا كنوصي مالين الدار كيسفطوه لي من المغرب شكرا على المووضوع ام جميل

lahijazzaki bikhir ila magoulilia menin kaychriwh lik rah menin kanbi ndir chi 7alwa ta3 la crème dimna kanal9a jilatin okangoul bena9ss

machkoura okhti 3la lmawdou3 lighadi isstafdou menou ljami3
                        [B]يارب يا حي يا قيوم..أسألك بكل اسم سميت به نفسك..أو أنزلته في كتابك..أو علمته أحداً من خلقك..أو استأثرت به في علم الغيب عندك..أن تعطي زوجي من خيرك أكثر مما يرجو..وتسخر له ملائكةً من عندك وجنوداً في الأرض....اللهم عظمني في قلب زوجي..واجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته..واسعدني ولا تشقيني معه..يا أرحم الراحمين[/B]

بارك الله فيك أختي على الموضوع المهم
                          من قبل كنت ديما تنبعد على الوصفات لي فيها الجيلاتين ولكن منين لقيت هنا فالمغرب الجيلاتين مكتوبة عليه حلال و لله الحمد عاد وليت تنستعملو
                          و سمحو لي نجاوبكوم، الپكتين أو الجيلاتين الحلال تيتباعو فالمحلات المتخصصين فمواد صنع الحلويات و الحمد لله كولشي موجود دبا فالمغرب

[grade="4169E1 00008B 4B0082 800080 FF1493"]أرق القلوب قلب يخشى الله[/grade]
                          [grade="4169E1 00008B 4B0082 800080 FF1493"]و أعذب الكلام ذكر الله[/grade]
                          [grade="4169E1 00008B 4B0082 800080 FF1493"]و أطهر حب الحب في الله[/grade]

شكرا على افادتنا على المعلومةفي حقيقة انا لا استعمل الجيلاتين لانه يقال مصنوع من الخنزير

أشكرك غاليتي زهر الخزامى على التوقيع الممتاز

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X