إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البرتقال ,,,,,, وما ادراك ما فوائد البرتقال

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البرتقال ,,,,,, وما ادراك ما فوائد البرتقال

    هو فاتح للشهية ويساعد في عملية الهضم لإدراره العصارات الهاضمة ويقلل من نسبة دهون الدم ويقاوم ترسيب تلك الدهون على الشرايين‏، وجدار الأوعية الدموية‏.

    ‏‏ يحتوي البرتقال على عنصر البوتاسيوم‏ مما يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع‏.‏
    ‏‏ تناول البرتقال يساعد في ترسيب الكالسيوم في العظام والأسنان ويعالج ويقاوم مرض الأسقربوط لأنه يقوي جدار الأوعية الدموية ويقاوم النزيف وبالذات نزيف اللثة وينشط الدورة الدموية‏.‏

    ‏‏ يحتوي البرتقال على العديد من الأحماض النباتية‏ والعناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور‏ كما يحتوي على الكاروتين وسكر الفواكه وفيتامين ج‏,‏ ب‏1,‏ ب‏2.
    ‏‏ يزيد البرتقال من مناعة الجسم ومقاومته للميكروبات لاحتوائه على فيتامين أ والعناصر المعدنية‏ ويعتبر من الأغذية الواقية من الأمراض وخاصة أمراض البرد والجهاز التنفسي‏،‏ كما يعتبر فيتامين ج أحد مضادات الأكسدة القوية التي تقي من خطر الجذور الحرة‏ وتحد من تأثيرها‏‏ وتساعد علي طردها خارج الجسم‏.

    ولكن مهلا سيدتي: يجب عدم الإفراط في تناول البرتقال أو عصيره‏ لأن زيادة الأحماض النباتية عن الحد المعتدل يؤثر على الكالسيوم في الأسنان ويسبب خللا في توزيع الكالسيوم في الجسم‏، مما يؤثر على جهاز المناعة ومقاومة الأمراض وخاصة الالتهابات‏، وقد يساعد أيضا على تكوين حصوات ورمال الكالسيوم في البول.

    كذلك الألياف الموجودة في البرتقال مفيدة في حالة الاعتدال في تناوله فهي تزيد حركة الأمعاء وتساعد على التخلص من الفضلات‏ وتقاوم الإمساك‏،وفي حالة الإفراط في تناول البرتقال فإن هذه الألياف تزيد نسبتها وتسبب عسر الهضم وتعرقل عملية امتصاص المواد الغذائية‏.
    كما يجب على مرضى قرحة المعدة والاثني عشر أو من لديهم القابلية للمرض‏‏ عدم الإفراط في تناول البرتقال أو عصيره أو أية فاكهة حمضية أخرى هدي وقت البرتقال أخواتي فكترو منو فوصفاتكم اللديدة تحياتي لكن ٠

  • #2
    شكرا عل المعلومات
    --الأرواح جنود مجندة . فما تعارف منها ائتلف . وما تناكر منها اختلف -حديث صحيح-رواه البخاري--
    إذا أحبّنا الناس جعلونا ملائكة وإذا كرهونا جعلونا شياطين
    إذا الحبيب اتى بذنب واحد جائت محاسنه بألف شفيع

    تعليق


    • #3
      شكرا على المعلومات المفييييييدة
      جعلها الله لك في الميزان المقبول أختي الزهراء3
      تحياتي وودي



      تعليق


      • #4
        شكرا الله يجازيك بالخير



        http://im38.gulfup.com/k8Ne5.swf
        ]



        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        يعمل...
        X