إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رز القدر الفلسطيييينى لاااااا يقااااااوم حياكم

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• رز القدر الفلسطيييينى لاااااا يقااااااوم حياكم

مرحبا يا حلوات كيفكم اليوم

من فتره ليست بالبعيده دعونى هان بمركز ثقافي منشان اعمللهم اكم من طبق فلسطينى ليتعرفو على اكلات فلسطين وعملت للجماعه رز قدر انما ايه عقولة المصريين

هاى الطبخه بنعملها بالمناسبات السعيده كالافراح والعقيقه للمولود وبتنعمل للمناسبات الحزينه برضو الله يبعد عنا الحزن وعنكم

نفوت عالشغل شمرو ايديكم يا بنات وجهزو المقادير التاليه ..

اولا انا راح اكتب مقادير بتكفي لخمس افراد اوكى

لحم خروف يعنى تقريبا بدنا كيلو بنقطعها قطع متوسطه

خمس بصلات متوسطات وراس تومه كبير وكوب حمص مسلوق

بدنا حب الهال او حب الهيل وقرنفل وفلفل اسود مطحون وكركم وجوزة الطيب وقرفه مطحونه وملح حسب الزوق وباقي البهارات بدنا منهم ملقعه صغيره مليانه

الان الطريقه بتسلقي اللحمه بالميه والبصله والبهارات الخفيفه لا تكترو بهار عاللحمه يادوب ملح وفلفل اسمر ورق غار ورق سيدنا موسي اعتقد بيسموه بالمغرب \

وبس تستوى بتكونى جايبه رز بسمتى تقريبا 3 كاسات وناقعاه بميه دافيه نص ساعه

وبس بتغسليه وبتقطعي البصلات شرائح عريضه بالطول وبتحطيها بطنجره مع زيت قلي وبتقلبيها بالزيت شي دقيقه وحده عنار متوسطه لا تحمر البصله يابنات

بعدين بهاى الاثناء نضيف لها الحمص والثوم نفككه عن بعضه ونضع حبات الثوم مع استمرار التقليب ومن ثم نضيف مجموعه البهارات السابقه مره واحده ونضع الرز فوقهم ونستمر بالتقليب

ملاحضه بسيطه يابنات الرز ابو الحبه الطويله بسمتى او اي نوع اخر يجب مراعاة عدم تكسر الحبات اثناء التقليب يعنى بتقلبي عخفيف وبحذر شديد

الان بعد ما قلبنا الرز مع البهارات والبصل والثوم نضيف لكل كوب رز كوب ونص مرق لحم

من مرق اللحمه يلي طبخناها وبالاخر نضع طع اللحم مع الرز والمرقه ونجعل النار عاليه وعندما يبدا المرق بالغليان على الرز نوطى النار على اقل درجه وياريت لو تكون عندك صاجه لتوضع بين طنجره طبخ الرز وبين عين البوتوجاز حتى يستوى الرز على اقل من مهله ولا يتاثر حبات الرز بالنار ونتركه يابانت ليستوى وهي خلصت طبختنا

بالاخر يزين باللوز المقلي والبقدونس المفرووم

اترككم مع الصوره بنات لا تاخذونى على الصوره مش مرتبه كتير والطبق مش مناسب بس شو اعمل ملقيتش غير هالطبق لاضع فيه الرز نضرا للكميه الكبيره ماشالله ولعدم وجود اطباق خاصه بالتقديم حيث تم الغرف من هاى الصينيه الكبيره ووضعناه بالاطباق الصغيره بتمنا تعجبكم وصفتى لليوم

لا حول ولا قوة الا بالله
    الملفات المرفقة

ما شاء الله عليك حبيبتي اطبافك كلها روعة ننتظر دائما جديدك

تبارك الله عليك وصفة روعة ماشاء الله عليك

مشهي تبارك الله عليك اختي
        واصلي و لا تفاصلي
        sigpic[frame="12 98"]
        هدية من الغالية حبيبتي ام دكرى

اني ابتليت باربع ما سـلطوا ***** الا لشدة شقوتي و عنــــائي******** ابليس والدنيا ونفسي والهوى **** كيف السبيل وكلهم اعدائي.
        [/frame]

ماشاء الله يسلمو يديك

عززتى مدام نوال مرورك الاروع والله تسلميلي ان شالله ولا تحرمينا من هالطله

ام سندى الغاليه تسلميلي يارب مرورك الاروع والله ياهلا بيكى

اختى مسلمه طيبه على العين والراس ان شالله نواصل بدون فواصل ياهلا

وايديكى غاليتى daouameur malak

مرورك عطر صفحاتى ياهلا والله

باسم الله ماشاء الله و لا قوة إلا بالله أنا بصراحة من عشاق أطباق الرز الشرقية خصوصا من يد غاليتي أم طلول و لكن رز القدر بصراحة أحسنهم على الإطلاق و بدون منازع كنت من بين الحاضرين في اليوم الفلسطيني لي حضرات فيه أختي أم طلال هاد الطبق اللي في الصورة و كانت مجهزة المقادير لرز القدر لما يكفي لسبعين شخص و نظرا لظروف معينة حضر فقط ثلاثين شخص من مختلف الدول طبعا و أكيد مختلف الحضارات و الأذواق أيضا اعرفتو أالبنات مابقاش في الطبق آشمن طبق قولو الجفنة فحال ديال العراس اللي كانو زمان الطباخات تيعاودو فيهم السفة و الله ما بقات حبة واحدة ديال الروز مع العلم راه أختي أم طلال وجدات ثلاث أكلات رئيسية زيادة على السلطات و الأطباق الجانبية و الحلو للديسير أيضا إيوا قولو تبارك الله تسلم إيديكي ياحلوة و الله يعطيك الصحة يارب سلام مؤقت يا غالية :)

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X