إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عتقوني اخواتي محتاجاكم

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• عتقوني اخواتي محتاجاكم

عندى عراضة نهار السبت وخاصنى نطيب 12 دجاجة محمرة وانا بصراحة عمرى طيبت كمية كبيرة ديال الدجاج وماعرفت منين نبداها لعندها خبرة تعطينى الطريقة والمقادير بغيت يجى بحال دجاج الطيابات لكيديرو فالافراح شكون تقدر تساعدنى عمرى ننسى خيرها عاونوا ختكم باش متحشمش. وشكرا

ينقل لقسمه

http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=59355

ونحتاج الى طهيه لاوانى النحاس الثقيلة ويطهى على الفحم للحصول على نتيجة ممتازة

بعطيكم مقادير دجاجة واحدة واتمنى تجربونها
        1 دجاجة (حوالي 2/1 1 إلى 2 كيلو)
        2 بصل متوسطة مقطع قطعاً صغيرة
        4 فص ثوم مفروم
        2/1 كوب كزبرة خضراء مفرومة
        2/1 كوب بقدونس مفروم
        2/1 ملعقة صغيرة جنزبيل طازج مطحون
        2/1 ملعقة صغيرة كركم
        ملح وفلفل
        2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
        1 كوب ماء أو مرق دجاج
        2 ليمون مخلل
        2/1 كوب زيتون
        الطريقة
        - يُغسل الدجاج بقليل من الملح جيداً ثم يشطف ويجفف.
        - يُخلط البصل والثوم والتوابل والبقدونس والكزبرة والملح والفلفل مع الدعك باليد جيداً ليتجانس الخليط.
        - يُسخن الزيت في وعاء على نار متوسطة.
        - يُدعك الدجاج بنصف خلطة البصل، ثم يحمر ويقلَّب باحتراس حتى يصبح ذهبي اللون.
        - يُضاف الماء أو المرق ويترك ليغلي، ثم يغطى الوعاء ويترك على نار هادئة لمدة ساعة.
        - تُقطع واحدة من الليمون المخلل إلى قطع صغيرة، وتُضاف مع المتبقي من خليط البصل والثوم ويضاف الخليط إلى الدجاج.

بسم الله الرحمن الرحيم

لا تنسى ذكر الله ;)
        :s11556:

اختي راها ما هي الا زعامة
          كنت بغيت نسيفطلك ايميل ديالي باش نهدرو مزيان و اكترولكن انت اختاريتي انك ماتلقايش الرسائل
          المهم ديري طياب العادي ديالك اللي نصحك بيه هو خلاص العطرية و مرمدي الدجاج و نصبيه و خليه يتقلى الوقت فاش تزيدي الزيت زيدي العصير ديالالحامض نص حامضة مع كل دجاجة مرقيه بالما زياااادة حتى تقربي تغطي الدجاج وهادا سر من عند اختصاااااااصية هههه و هاد الشي باش مايتقطعش ليك الجلدة ديالو

اوا فالتحمار زيدي للزيت السمن الحار و كنور
          اللي نوصيك زعمييييي و اللي زعم يطيب اللحم ههه ديري بحالي كطيب غير فخد ههه
          اوا و الله يعاونك و يوقف معاك
          كون كنت حدايا كنت جيت عندك عاونت ما غاديش نعرف احسن منك و لكن غير نمشي و نجي حداك ههه

اولا اختي انا غندعي معاك من كل قلبي باش الله يعاونك و ما يحشمكش.
            ثانيا خاصك تكوني عارفة تغسلي الدجاج من الالف حتى الياء ومايبقاش فيه حتى وسخة.وغسليه بالملح والخل او الحامض
            ثالثا نوصيك بالقوام حيت هوما السر والقوام الي تيكونو فالدجاج هما كالتالي ..
            الابزار+ شوييية دالكمون+سكينجبير+ الخرقوم+ الزعفران الحر ويلا ماعندكش شري غير ضامة تالزعفران+ القرفة+المصير+ الثوم+ الزيت مخلط *1/2عادي و1/2زيت الزيتون والملح ماديريه حتى الاخير ملي دوقي حيت الدجاج كيكون مغسول بالملح ويقدر يطلقها ويلا درتيها من الاول يقدر يكون قاطع ماشي غير مالح ههههههه. والمقياس غير عينك ميزانك وتعلمي تكون عندك هاد المهارة.
            الهم غاترقدي مزيان الدجاج فهاد الشرمولة حاولي تدخليها فكل بلاصة ياك, ومن الاحسن تخليه اطول مدة ممكنة باش يشرب مزيان ومايبقاش مزفر ok مرقيه ورديه يطيب على نار مهيلة ومرة مرة قلبى الدجاج بواحد المسمار ديال الشوى وغير بشوية باش مايتحلش ليك وتقبي الهبرة ديال الصدر مزيان باش يدخل ليها الشرمولة. واستعملي داك المسمار باش تعرفي واش طاب.
            ملي يطيب الدجاج زوليه وخليه يقطر جانبا و زيدي القشاوس يعني الكبدة والقلب و القانسة والعناق مقطعين طريفات ويلا بغيتي يمكن ليك تزيدي واحد 2 بصيلات صغار حيت نتى دايرة 12 غبر 2 كافيين, والطباخات كيستغناو عليه. خليهم حتى يطيبو مزيان وطيب البصلة وطفي وقتما خصك الماء زيديه باش مايتحرقش لاسمح الله.
            بقات ليك اخر مرحلة وهي لقلي .نصيحتي استعملي لوسيور حيت هي كتحمر احسن وبشاهدة الخبيرات ماشي انا ههههه. سبقي دائما جهة الصدر لي فيه الجلدة يعني لي لاصق فيه العنق وهو راه كايتعطل في التحمار ومن بعد قلبي غير بشوية حتى تحمر ليك الدجاجة.
            واخيرا كنتمنى نكون فدتك بالي كنعرف وسمحي لي .كنتمنى ليك التوفيق من قلبي.لهلا يحشمك اختي. وحتى انتي دعي مع راسك.
            وكيما قالت ليك الاخت راه كلشي غير زعامة.

لهلا يخطيكم اخواتى وربى يبارك لكم فصحيحتكم وشكرا على دعواتكم بزاف وغادى نزعم انشاء الله وربى يعاونى.saratiانا يشرفنى انى نهدر معاك وانا مختاريتش منستقبلش الرسائل وهدا هو ايميلى mr-misnab96********.frاضيفينى عندك.

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
              X