إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلب اكلات للنفاس

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• طلب اكلات للنفاس

السلام عليكن جميعا عضوات و زائرات المنتدى ارجو المعذرة اذا ماكانش هذا مكان الموضوع ديالي انا جزائرية ابحث عن طرق تحضير اكلات و مشروبات تصلح للنافسة ( المراة في مرحلة النفاس) قلبت في بزاف منتديات و مالقيتش واش راني نحوس عليه و بالاك في هذا المنتدى نلقى نتيجة نظرا للقرب في العادات و التقاليد نتمنى تفيدوني جزائريات او مغربيات المهم من المغرب العربي و جازاكم الله عني كل خير نتمنى نلقى التفاعل

السلام عليكم
    لقد سالت امي وقالت/كنا ايام زمان نتمتع بصحة جيدة احنا والمزيود وهذا بختصار كان غذائنا طبيعي ومقوي يفيدنا ويفيد رضعنا ولقد قدمت العديد ممن النصائح وسوف اقدمهم لكي على تباع

وصفة مفيدة جدا للمراة النافس و التى ترضع طفلها و هى تساعد على ادرار الحليب
    بمجرد ان تشربها تقول لى انها تحس ثديها يمتلا فورا بالحليب سبحان الله
    ضعي كاسان ماء + 2 ملاعق اكل من السكر على النار حتى يسخن الماء اضيفي له 2 ملاعق اكل من الكروية المرحية + 2 ملاعق اكل من الارز المرحي جيدا حركي قليلا و اتركي الخليط يغلي قليلا فقط
    انزعيه من النار و يشرب مرة او مرتين فى اليوم
    كما قلت هو مشروب مفيد جدا للنافس يقويها و يدر الحليب

ايضا لتقوية جسمها و مده بالطاقة و الحيوية

ضعي بعض اعواد القرفة + اعواد من الزنجبيل فى الماء اتركيها تغلي حوالي 10 دقائق بعدها اطفئي النار و اضيف الى المغلى كمية من البابونج + بعض من الزعتر و اكليل الجبل غطيها و اتركيها تنقع 10 دقائق و تشرب عدة مرات فى اليوم
    هى مفيدة للنافس طبعا البابونج معروف انه يساعد على النوم و يريح الاعصاب

مزال الكثير من الاطباق
    ............يتبع

شكرا اختي راضية بقدر الله على اهتمامك بموضوعي و انا في انتظار البقية جعله الله في ميزان حسناتك
      لكن سؤال فقط ... الارز المرحي مايجيش منو الامساك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      واذا نطحنو انا و لا ينباع مطحون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وصفة رائعة للنفاس والحائض لما لها من فائدة كبير في التخفيف من آلم الظهر ولغلق فقرات الظهر بعد الولادة هذه الوصفة عبار عن تمر منزوع النوى
        سمن او زبد
        ملعقة حب الرشاد -الثفاء
        ملعقة حبة سوداء تعجن مع بعض
        وتوضع في حافظة بلاستيكية او اي وعاء
        وتوضع بالقرب من النفاس تاكل منها كل يوم او كلما تشعر بالجوع خصوصا وقت متاخر من الليل
        يا رب يا رحمن يا رحيم إحفضلي صغيرتى لينا من كل سوء

أختي أنا مجربة البسباس( الشمر) سواء أخضر أو يابس إذا كان أخضر ديره سلطة أو بالمرق ويلا كان يابس خدي شوية منو و غلي الماء مزيان وخويه عليه في كأس حتى يطلق مزيان تقريبا 10قائق وشربيه يوميا فهو مدر كثيرا للحليب

اختي مساء الخير
            كمية الارز بسيطة لاتخافي مثل طبق /المحلبي /لايصيب بالامساك مع انه محضر بكمية للاباس من االرز
            اما باالنسبة للرز فطحنيه في البيت احسن
            وقالت لكي امي/اعطيها التمر والحليب وادا كان ممكن المثقبة حبة او حبتين ياك تعرفي لمثقبة ادا لا لا قوليلي.
            وفي الصباح يعني على10تقريبا اعطهاالبيض المسلوق والكبدة المشوية
            شوفي انا راني نعملك كوكتيل وانت خيري واش يعجبك ههه ههه....
            وفي الغداء دائما اعمللها اكل ايكون سائل مثل الشربة او العدس بالدجاج فهو مقوي كثير للنافس لا تكثري من التوابل ادا كان البيبي
            يرضع من الصدر ولا تاكل لا ثوم ولا خيار ولامشمش ولا بطيخ الاصفرولا الفلفل الحار لانه ينتقل في حليب الام الى الطفل
            ........يتبع
            على فكرة انا كدلك من الجزائر وبالضبط من الجلفة
            اي سؤال على ماكتبت قوله وانا في الخدمة شكرا

:( ممنوع البطيخ الاصفر للمرضع :( كنتسنا العام كامل يبان و فالأخير يبان فاش نولد :(

ههه ههه ههه......ياختي البطيخ الاصفر ادا كنت تترضعي من صدرك يعمل اسهال للبيبي
                اصبري للعام الماجي ان شاء الله ولا سخفتي عليه كولي غير قطعة صغيرة فقط
                انا شفت اخوتاتي حتى المشروبات الغازية يتخلاو عليها على خاطر تعمل الغاز للبيبي شكراً لك

السلام على كل من ردت على موضوعي و حتى اللواتي لم يشاركن شكرا الاخت yesma طريقة التمر عجبتني و باينة سهلة
                  الاخت wafas شكرا على النصيحة الغالية و السهلة ايضا
                  اختي راضية بقدر الله شكرا جزيلا و انا في انتظار جديدك كل نصائحك احتفظت بها في المفضلة و حتى بخصوص البطيخ الاصفر
                  شكرا حبيباتي على اهتمامكن و تفاعلكن جعله الله في ميزان الحسنات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    اختي لا شكر على واجب
                    من اي جهة انت

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X