مقلاتي الجديدة أصابها الصدأ

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مقلاتي الجديدة أصابها الصدأ

مقلاتي الجديدة أصابها الصدأ

من فضلكم هل من حل؟؟؟

اختي جربي خدي حامضة و اقسميها نصفين و من ثم ادهني كل نصف بكمية من ملح الطعام الرطب ثم ادعكي جوانب المقلاة التي لحقها الصدء و اتمنى اكون افدتك

و سمعت ايظا عن الدليو انه يصلح في مثل هاته الحالات لكن لم اجربه بعد او اان تشتري قطعة من الجيكس الرطب و حكيها بيها اتمنى اكون افدتكي اختي

صراحة انا استعمل الحامض و الملح و ادا طلع ليا الدم و مازالشي الصدا كنحك بالجيكس الرطب مخلوط بالصابون البلدي

رمضان كريم

شكرا أختي رميساء على الجواب أنا أيضا استعمل ملح الطعام مع الحامض و لكن لم أجرب الدوليو

لقد حكيتها بالصابون البلدي ثم بالحامض والملح و قليت فيها الشباكية شكرا لك

المشاركة الأصلية بواسطة romaysa مشاهدة المشاركة
      اختي جربي خدي حامضة و اقسميها نصفين و من ثم ادهني كل نصف بكمية من ملح الطعام الرطب ثم ادعكي جوانب المقلاة التي لحقها الصدء و اتمنى اكون افدتك

و سمعت ايظا عن الدليو انه يصلح في مثل هاته الحالات لكن لم اجربه بعد او اان تشتري قطعة من الجيكس الرطب و حكيها بيها اتمنى اكون افدتكي اختي

صراحة انا استعمل الحامض و الملح و ادا طلع ليا الدم و مازالشي الصدا كنحك بالجيكس الرطب مخلوط بالصابون البلدي

رمضان كريم

العفو حبيبتي و رمضان كريم بلحق بغيت حقي من الشباكية باينا واعرا بحال مولاتها تبارك الله عليك اختي ام ريان

merci lahla ikhatik

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            عزيزتي ام ريان انصحك اختي عدم استعملها مدام حكتها و رجع ليها الصدا يعني راه تطلق الصدا ......

وحي القبور

http://www.anaqamaghribia.com/vb/sho...098&highlight=

بسم الله الرحمن الرحيم

الحل هو رميها ،ولا يوجد حل اخر
              لأن الملح أو الليمون كلاهما يتفاعل مع الحديد والصدأ الذي هو بدوره إيون للحديد ،
              بعد حكها واختفاء الصدأ يعني أن المقلات تمرر الصدأ مباشرة للطعام لكون الطبقة الخارجية غير مغطات بمادة لا تتفاعل مع الحديد
              وأضيف لكن أن الألومنيوم أيضا يتفاعل مع الطعام ،وعندما نحكه ويصبح براقا فيعني هذا أن طبقة الألمنيوم هي على اتصال مباشر مع الطعام ،فتتفاعل معه مأثرة على صحتنا

ذكرتمنني في موضوع قديم لي يخص أدوات المطبخ ،أنصح كل امرأة بأن تقرأه : هنــــــــــــــــا

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
              X