إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلب بخصوص ارز بنجابي بسمتى

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• طلب بخصوص ارز بنجابي بسمتى

:s5364::s5364:سلام عليكم الاخوات كدير كلكم
    بغيت نسولكم على روز واحد مرة كنت كلنه فى مطعم غزال فحال سفة انا حسابلى سفة فى الاول طويل وتقولى غير مفور كل واحدة مفرقة على اختى انا شريت بنجابي بسمتى لديد بزاف ولكن تعجن ليا من لتحت رغم انى شحرتو فه فى زبدة وكنت مرقده فى ما طايب من قبل حتى تنفخ وعملت نفس قياس ماء طايب كدليك من كنت غدي نطيبو وزيرت عليه كوكوت مهيلة ولكن تحرق من لتحت وتلسق وتفرتت ليا دبا انا بغيت ندير بيه كبسة وبغيتها تجينى فحال هداك مفركة وحبة حبة وناشفة معرفتش كندير وشحال مدة نخليه يطيب وعاد اصلا كيما تتعرفو كبسة تتكون مرقة لحم طايب وكيف غدي نحترم مقياس مرق من نرمي روز فيها حتى يمكن يشيط ليا مرق وما بغيتوش يضيع الله يجازكم بخير

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته،
    أختيSARA
    8 تنتمنى يفيدك هاد الرابط :

http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?58764

و أنا و الشهادة لله كنت من الحضور اللي أكل من هاد الطبق اللي فالصورة بالذات من يد أختي و حبيبتي أم طلال الله يرجعها لينا هي و أهل بيتها من غزة بالسلامة، الرز اللي استعملته كان بسمتي حبة طويلة، و لما كانت تطيب كنت تنساعدها، و اللي لاحظت و اللي ذكراتو أم طلال طبعا فالموضوع :
    1.ينقع الرز نصف ساعة في الماء دافئ.
    2.يحرك بشوية باش ما يتكسرش.
    3.مني يغلى تنقص النار لأهدأ درجة ممكنة، و مدى بك تحطي شي قصديرة فحال اللي تنديرو تحت الطاجين أو شي مقلة قديمة.
    لما طاب جا تماما فحال السفة ديالنا من ناحية أن كل حبة مفرقة على أختها، و صاينة ما معجناش، و ما تحرقش من التحت نهائيا. أما من ناحية المذاق، فحسب رأي و ذوقي طبعا رغم أنني ذقت و طبخت و لا أزال مختلف أنواع الوصفات بالرز سفة/ كبس
    ة/ مقلوبة/ برياني/ رز بالكاري....إلخ بجميع أنواعه :حبة طويلة/ قصيرة/ ياباني/ تايلندي/ أبيض/ أصفر.. إلخ بحكم عيشي فاليابان و وجود جاليات مسلمة آسيوية هنا تعتمد في أكلها على الرزكطبق رئيسي، إلا أن أحسنهم في نظري على الإطلاق هو هاد الرز قدر( GIDAR) الفلسطيني الأكلة فعلا تتحمر الوجه و تستحق التجربة.
    تحياتي.

اختي الرز البسمتي كيجي روعة ماكانش خاصكي ترطبيه بالما سخون بالعكس غسليه و خليه يقطر و الخطا الثاني الارز البسمتي دغيا كيطيب غير 10 دقائق على نار مهيلة بلا ما تسدي عليه ملي يغلي و طي النار بحال الشميعة
      هادي بعض النصائح :
      يُصفَى الأرز ونتخلص من الماء الزائد ، وعند طهيه يُعامل مثل المكرونة في طريقة طهيها ، فنغلي خمس أضعاف كمية الأرز من الماء مع إضافة قليل من الملح ، وإذا أردنا الحصول على بياض ناصع فنضيف بعض قطرات من عصير الليمون، ويوضع الأرز في الماء المغلي و يُترك من 5 إلى 10 دقائق ، وتتفاوت المدة حسب كمية الأرز وكمية الماء المطهو بها وكذلك المدة التي نُقع فيها الأرز.هناك ايضا ملاحظة اخرى كاين 2 انواع من البسمتي الباكستاني و الهندي و كل واحد الطريقة ديالو كتختلف عن الاخرى انا كمفضل الهندي مكيتعجنش بسرعة .
      بسم الله الرحمن الرحيم

لا تنسى ذكر الله ;)
      :s11556:

شكرا اختى ام ادم واختى مونية على ردكم وغدي نعمل بنصائحكم ان شاء الله لدلك مرة اخرة من دير كبسة نطيب روز بحدو بش نحترم تقنيات اختى مونية بنجابي لي انا اخديت يعتبر من اجود انواع بسمتى واصلو هندى وحبة طويلة جدا فحال شعرية ديالنا

السلام عليكم ورحمة الله اختي جربي هاد الطريقة
          بعد مطيبي اللحم خدي من المرق القياس لكافي لطبخ الرز مثلا 2كيسان ارز 3 كيسان مرق ديريهم في شي طبسيل او طنجرة ايديها ديال الحديد ودخليه للفرن والله حتى انا هادي هي طريقتي مكيتعجن موالو كتجي كل حبة مفرقة على ختها.
          كنتمنى نكون افدك
          رحمك الله ياغلى واعز مخلوق على قلبي يا امي...
          ياشمعة كم انارت لي باحتراقها دروب الحياة وظلمتها ...
          تنطفئين اليوم و ترحلين من هذا العالم لكن قلبي يحتفظ بك في عمق اعماقه...
          وان غاب جسدك عنا...فروحك الطيبة مازالت تدفئنا بازكى رائحة للامومة...واقصى درجات للحنان
          كانك ملاك يا امي...

أختي حتى أنا عندي هاد المشكل في الروز ديال لبسمتي،لدرجة أني بدلت النوع اللي كنت كنستعمل،وطلبت نصيحة من أخت هندية اللي نصحاتني بواحد الروز اللي هو كذلك بسمتي،واإسم ديالو راه باينة في الصورة،ولأسف ملي طيبتو في الكبسة،جاني معجن ومفرتت،الصراحة أني طيبتو بالطريققة العادية،ودابا إن شاء الله نتبع الطريقة ديالكم[
            الملفات المرفقة

ربي يخلكم اخواتى ام رضا واختى سارة 9 انا كنت تنستعمل ارز ابو بنت تتجنى كبسة بيه غزالة ومفرك ممعجنش رغم انى كنت تنسد عليه كوكوت ربع ساعة ومتنحترمش مقداؤ ماء ورغم دالك غزال او من ستعملت بسمتى هو غزال طعمو جنى نص معجن ونص مزيان وطيبتو بزاف ما كنتش نعرف انو خصك غير 10 دقايق ان شاء الله نجرب ونوركم نتيجة

حبيباتي عشاق البسمتي القياس ديال الماء 2 كيسان ارز على 2 كيسان ماء و النتيجة روعة حتى انا اولادي من عشاق هذا الارز
                بسم الله الرحمن الرحيم

لا تنسى ذكر الله ;)

اختى مونية ربي يخلك بسمتى فن تجي قصدك زعمة نفس قياس ماء قياس الارز

المشاركة الأصلية بواسطة SARA8 مشاهدة المشاركة
                    اختى مونية ربي يخلك بسمتى فن تجي قصدك زعمة نفس قياس ماء قياس الارز
                    نعم اختي غير ملي يغلي نقصي العافية بحال الشميعة او ردي عليا الخبار او الى كان عندك اي استفسارانا في الخدمة
                    بسم الله الرحمن الرحيم

لا تنسى ذكر الله ;)

ربي يخلك اختى مونية انا نجربو ونرد عليك نعمل نفس قياس روز ماء ونطيبو مدة 10 دقايقعلى نار مهيلة كفا قولتى وربي يسهل

salamo alikom khwatati chaftkom katbin aala rouz al bassmati ana mnin tzawajt wana kanasstaamal had rouz kayjini raakahat makhtalfa ima waa o aamro taajan liya abadan
                        kantayb bih l payala ola rouz b nnakahat makhtalfa ima djaj aw lham aw hout o baad il marat ghir bal khadra kayji ghzal
                        awalan makanghasslouch kanjib khancha kbira katadi liya ch hal
                        ghir kanabghi ntayab naabar b jabaniya kbira o nhad dirict l tyab
                        jabaniya diyal rouz f 2 jbaban diyal il ma
                        aamarni lkit fih chi mochkil

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                        X