إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلب بخصوص عيد ميلاد

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• طلب بخصوص عيد ميلاد

السلام عليكم الله يخليكم ولدي عندو عيد ميلاد غدا و بغيت حلوى لاكريم تكون زوينة

36 وحدة دخلات و لا رد مفيكم ما تكتبوا

حكم التهنئة بعيد الميلاد ...

رقـم الفتوى : 95903
      عنوان الفتوى :التهنئة بيوم ميلاد الشخص
      تاريخ الفتوى :27 ربيع الثاني 1428 / 15-05-2007

السؤال

فضيلة الشيخ أعلم أن الاحتفال بعيد الميلاد حرام، ولكن ما حكم التهنئة بعيد الميلاد حيث في عيد ميلادي الأخير وصلتني تهاني من أهلي وفيها دعاء بالخير، فما حكم مثل هذه التهاني؟ جزاكم الله خيراً.

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
      فإن الأصل في دعاء المسلم لأخيه وتهنئته بما أعطاه الله من نعمة طول العمر وغيرها.. الأصل في هذا أنه أمر مفيد إذا خلا من أي مظهر احتفالي، ولكن عمله في وقت عيد ميلاد الشخص بمناسبة عيد ميلاده عادة دخيلة على المجتمع المسلم، وفيها تقليد للكفار وتشبه بهم، فعليك أن تنبه أهلك وأقاربك إلى الحكم الشرعي في المسألة عموماً، وأنك ترجو منهم الدعاء وتمني الخير لك دائماً، وألا يكون ذلك بهذه المناسبة المبتدعة. وراجع للمزيد في الموضوع الفتاوى ذات الأرقام التالية مع إحالاتها: 1319، 62120، 53924، 24134، 37832، 28778.

والله أعلم.

للمزيد من المعلومات حول الموضوع ... تفضلي أختي من هنا

عن مركز فتوى موقع إسلام ويب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        شكرا أختي الكريمة racha_bellعلى وضع نص الفتوى جازاك الله كل خير
        أختي lamiaamalak إذا كنت تتبحثي عن حلوة لاكريم ساهلة و ناجحة بشهادة صاحبتها الله يجازيها كل خير الأخت عاشقة الجنة و شهادة الأخوات لي جربوها هاهو الرابط

http://http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?45915-
        تحياتي و ربي يحفظك لولدك و يحفظك له و تشوفيه كيفما تتمناي إن شاء الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ام ادم شكرا لهلا يخطيك غادي نجربها و نحطها في قسم الوصفات المجربة شكرا مرة اخرى

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
          X