مساعدة و شكرا

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مساعدة و شكرا

سلام عفاكم لاش تنستعملو حبة الهيل وكيف تستعمل مدقوقة ام لا
    و البنسبة للشيفلور واش ممكن نستعملوهبشي طريقة بلا مع البيض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أختي nada.matin حبة الهيل أو قعقلا تنستعملوها خصوصا فالوصفات الشرقية كمنسم تماما فحال القرفة أو القرنفل، يعني يمكن لك تستعمليها حب أو مدقوقة فالطبخ للعلم إلا تدقات تيكون المفعول ديالها مجهد على إيلا استعملتيها حب، أما لتنسيم الحلويات، فهي تستعمل مدقوقة طبعا
    بالنسبة للشيفلور إيلا كنت تتقصدي شي طريقة للقلي بلا بيض، تقدري تخلطي شوية الطحين و الملح و الماء حتى تحصلي على عجين فحال ديال الكيك دوزي فيه طريفات الشيفلور المصلوق و المشرمل، و تدويهم من بعد فلاشابلير عاد تقليهم
    تحياتي و مرحبا بك في بيتك الجديد

بالنسبة الحبيبة للهيل عندو عدة استعمالات
      تيتعمل مع طياب المناسبات /دجاج محمر -لحم / مطحون
      وكدلك تيتستعمل مع القهوة مطحون
      وتيتعمل صحيح فشي حاجة مسلوقة
      وبالنسبة للشيفلور
      تيتعمل كراتان - مع طويجنات تيجي رائع -في السلاطات ...........

ناخد طنجرة ونسلق الشيفلور مع وضع القليل من الزيت والملح في الماء فهذا يجعل الشيفلور مرتخي ويحفظ فيه مداقه والزيت يعطيه لون لامعا

المهم ناخد صحن مقعر ونضع الربيع مدكوك مع حبتين ثوم محكوكة والتوابل :الابزار +الملح القليل بس راس ملعقة صغيرة +الزعفران +السكينجبير +ومرق الدجاج +ولو تزيدي القليل من كنور الدجاج بس للنكهة نتركه يطبخ قليلا فوق نار هادئة حتى يتعقد واذا كنت من محبي البصل في الطعام فيمكن اضافته على الخليط

نطفا عليه ويترك ليبرد

عندما يسلق الشيفلور يصفى نتركه في الثلاجة ليبرد قليلا ويرمى على الخليط الذي حضرناه يعصر عليه القليل بس من الحامض او اذا لم يوجد عندك حامض القليل من الخل ملعقة صغير غير ممتلئة ونسكب القليل من زيت الزيتون

نمزج الكل جيدا بحذر حتى لا يتعجن الشيفلور

ويسكب الكل في صحن كبير ويزين بالزيتون وقطع الحامض

لا تنسى ذكر الله ;)
        :s11556:

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
        X