اللي عندها وصفة القراشل الله يعتقها من النار

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اللي عندها وصفة القراشل الله يعتقها من النار

السلام عليكن أخواتي الله يجازيكم ويرزقكم خيرا في الدنيا وتوابا ومغفرة في الآخرة هل بامكانكن اعطائي الوصفة التقليدية للقراشل الكرص القدام اللي كانوا أمهاتنا وجداتنا كيوجدو لنا أو بعبارة أحسن في الشمال كيحضروهم كثير في المناسبات كيطولو بلا ما يخسرو.
    الله يحفظكم ويوصلكم ما تترجاو يا رب

المشاركة الأصلية بواسطة hibatallah مشاهدة المشاركة
    السلام عليكن أخواتي الله يجازيكم ويرزقكم خيرا في الدنيا وتوابا ومغفرة في الآخرة هل بامكانكن اعطائي الوصفة التقليدية للقراشل الكرص القدام اللي كانوا أمهاتنا وجداتنا كيوجدو لنا أو بعبارة أحسن في الشمال كيحضروهم كثير في المناسبات كيطولو بلا ما يخسرو.
    الله يحفظكم ويوصلكم ما تترجاو يا رب
    السلام عليكم.
    في الشمال سميتهم لفقاقص. وهادوك تيكونو معجونين في المكينة وما تنعرفش كيفاش تيديرولهم .اما ديالنا التقليديين لي علمونا ولدينا فتبعي معاي الخطوات.
    بسم الله.
    تخدي كصعة وديري فيها الزهر والسكر سنيدة تقريا قل من رابعة .وعلى حسب يلا نت بغيتي لقراشل حلوين وفنظري قللي من السكر انا تندير نص رابعة 125قرام.وديري 2معالق كبار ديال النافع ويكون منقي وبلا ما تحمريه بالطبع وديري قيمة شي 3معالق كبار ديال جنجلان وشوي مسكة حرة واحد لمعلقة صغيرة ديال السمن. وفوق النار ديري الماء يدفا عادي فحال لعجينة ديال الخبز وديري لخميرة ديال لعجينة وضروري نص رابعة ديال الزبدة وكاس حليب تكوني وجدتيه دافي من قبل وفيه لخميرة تدوب. المهم نخلط المقادير وندلك مزيان و نعرك والطحين على حسب وما درتي ديال المقادير وتعركي وتزيدي فلعريك حتى تبقى لك العجينة لينة وهادلعجينة تتبغي العريك .و منين تعركي تديري قريشلات صغار في الصينية ديال الحلوة وتغطيهم مزيان وتبعديهم على مجرى الريح وفاش يخمرو دهني بالصفر ديال البيض وبالصحة والراحة وخدي الفران.هادشي ما كانو تيديرو الوالدين الله يرحمهم.

استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
    ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
    امة الستير طهورا حبيبتي

جزاك الله خيرا أختي أم الصالحين الله ينور طريقك ويحفظك. في الحقيقة تلفنا مع هاد البرييوشات اللي ولينا نديرو ومع الحرارة كيتغير المداق اديالهم شكرا أختي سأجربها ان شاء الله غدا دمت في أمان الله ورعايته.

المشاركة الأصلية بواسطة hibatallah مشاهدة المشاركة
        جزاك الله خيرا أختي أم الصالحين الله ينور طريقك ويحفظك. في الحقيقة تلفنا مع هاد البرييوشات اللي ولينا نديرو ومع الحرارة كيتغير المداق اديالهم شكرا أختي سأجربها ان شاء الله غدا دمت في أمان الله ورعايته.
        اللهم يسر لك حبيبتي وهدا واجب. وتنطلب منك ديري نصف المقادير ديال السكر وردي علي لخبار .ونسيت ما نقول لك فاش تغطيهم ديري منديل وشي قلع طبلة من فوقو عاد شي حاجة سخونة.:)

استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
        ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
        امة الستير طهورا حبيبتي

نعم أختي فعلى حد علمي أنهم كياخدو وقت طويل في الخميرة حتى أنهم كانو كيبيتوهم كيخمرو الله يسهل أمورك كيف وفرت علي مشقة البحث .جزاك الله خيرا

tabarkallah alik

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
            X