لالا مولات الدار دخلي عطينا تجريبتك فتسيير المصروف

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

تبارك الله على الأخت amanarre و شكرااا على المجهود الكبير لقمتي به باش تفيدينا
    و الشكر الكبير كدلك للاخت صبوورة فعلا استافدت منكم بجوج لانني أكبر مبدرة في العالم ههههههههههههه

تبارك الله عليك اختي امنار وصبوررة موضوع فعلا مهم لينا كاملين ف تدبير مصروف البيت

خسارة ما لقاش اقبال جزاك الله الف خير اختي امنار والاخت صبورة على النصائح الله يحفظكم ولهلا يخطيكم ابدا علينا شكر بزاف
      قد لا أكون الاجمل.... . . . . . وقد لا أكون الأروع.... . . . . . قد لا أكون الأذكى ...... وقد لأ أكون الأبرع : . . . . . ولكني أذا ما جائني المهموم أسمع ..... وأذا ما ناداني صاحبي لحاجه أنفع ...... وحتى أذا حصدت شوكا" فسأظل للورد أزرع ..... واذا ماكان الكون واسعا" ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ فأن قلبي أوسع

السلام عليكم

كانشكركوم بزاف على النصائح
        حتى أنا بغيت نفيدكم ب تجربتي المتواضعة

أنا خدامة ف بريفي أ كانتخلص ب سميغ للأسف بعيدة على دارنا يعني كارية بحدي أ كانصرف على راسي
        السيلر فيه 2000 د

كارية بيت مع مولات الدار ب 400 د
        200 د ديال ترانسبور تاكسي
        200 د ديال دارت
        200 د كنوفرها ضروري للطوارئ
        كندور مع دارنا مرة مرة ب 200 أو 300 د حسب الضروف
        كتبقى ليا 500 د كانتقدا منها فيها : 2 ل زيت / 1 باكية سكر / 1 كلج سنيدة / 1/2 كلج من المعجنات مخلطة / باكية زبدة / الفورماج مرة مرة / 1 كلج سميد للحرشة / شوية العطرية 3 د من الحاجة ههههههه / باكيت تيد / صابون / مطبشة الحك / الخضرا كانتقداها فالعشية كاتكوون رخيييييييصة هي و شوية ديسسير حساب الميزانية / واحد دجاجة و1 كلج لحم كانقسم الجودة على الأيام / ...........................

كاين المرات لي كنفووت 500 د أ كاينين شي مرات كانقتاصد على 500 على حساب إلى جات شي طوارئ

كانتكسا 2 مرات ف العام بفلوس دارت

هذا مكان عايشة و الحمد لله مستورة أ مخصني حتى خير على قد الحال
        المهم قادة براسي ماكنقوول ل حد عطيني واخا كانتأزم شي مرات ولكن ربي كبير ديما كايفرجها عليها متلا كايدور معايا ل باترن ولا كايزوورني شي هاد من العاءلة أ كايجيب لي معاه المعونة

المهم أنني تعلمت منكم بزيف د الحويج ف الاقتصاد أ تعلمت نعول على راسي و نوفر شوية ل زمان واخا غير 100 د ف شهر أضعف الإيمان

السلام عليكم

درتو فيا النفس بزاااااااااف ماشي غي شوية الله يجعل هد المجهودات ديالكم في ميزان حسناتكم يا ربي

صافي نويت ان شاء الله ندير حتى انا صنيديقة نعمرها بالدريهمات اللي ما كانوا ما كيعمروش ليا العين كنت تنقول مع راسي شحال غيتجمع كاع

و غادي نزيد نقتصد في المساحيق ديال النظافة هي اللي هالكاني بحال اتشي ديال 2.5 كتمشي لي في سيمانة واخا نخلط معاها الماء سانيكروا ما تيدوزليش سيمانة اما اوني نصف كيلو اللي تنشريه في السيمانة و انا متأكدة كون كنت ناخد كيلو غادي نساليه

و هدشي عاد راني مع راسي كنقتصد

المارشي كنمشي ليه 3 حتى 4 مرات اسبوعيا واخا التقدية على قد الحال انما منين حسبتها لقيت عندي فيها التبذير

راجلي كيعطيني 500 درهم اسبوعيا تنجيب منها الخضر اللحم الدجاج الحوت و مواد التنظيف اما الحليب الخبز دانون الماء الديسير الماء الضو الانترنيت هو مكلف بيهم اما خلاص الى جا شي حد ما كنعرف لا منقدم لا ما نوخر

هانا خويت عليكم المزيودة

اللي لقات باش تزيد تفيدني الله يسهل امورها

المشاركة الأصلية بواسطة zho-tce مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم

أنا خدامة ف بريفي أ كانتخلص ب سميغ للأسف بعيدة على دارنا يعني كارية بحدي أ كانصرف على راسي
          السيلر فيه 2000 د

200 د ديال دارت
          كتبقى ليا 500 د كانتقدا منها فيها : 2 ل زيت / 1 باكية سكر / 1 كلج سنيدة / 1/2 كلج من المعجنات مخلطة / باكية زبدة / الفورماج مرة مرة / 1 كلج سميد للحرشة / شوية العطرية 3 د من الحاجة ههههههه / باكيت تيد / صابون / مطبشة الحك / الخضرا كانتقداها فالعشية كاتكوون رخيييييييصة هي و شوية ديسسير حساب الميزانية / واحد دجاجة و1 كلج لحم كانقسم الجودة على الأيام / ...........................

كاين المرات لي كنفووت 500 د أ كاينين شي مرات كانقتاصد على 500 على حساب إلى جات شي طوارئ

المهم قادة براسي ماكنقوول ل حد عطيني واخا كانتأزم شي مرات ولكن ربي كبير ديما كايفرجها عليها متلا كايدور معايا ل باترن ولا كايزوورني شي هاد من العاءلة أ كايجيب لي معاه المعونة

المهم أنني تعلمت منكم بزيف د الحويج ف الاقتصاد أ تعلمت نعول على راسي و نوفر شوية ل زمان واخا غير 100 د ف شهر أضعف الإيمان
          اش غنقول ليك ا حبيبة الله يرزقك من حيث لا تحتسبين و الله يجعل سيدي ربي يسر أمورك كلها و يرزقك كل ما تمنيتي عند الله سبحانه في القريب العاجل

هاكا يكونوا البنات و هاكا يكونوا لالياتي

يا ربي تسمع دعائي في هد اليوم المبارك

السلام عليكم

السيلر فيه 2000 د

200 د ديال دارت

سلام عليكم
            تانحاييك أختي
            الله يرزقك من حيت لا تحتسبين أ بي الزوج الصالح لي يهنيك
            أ المزينة هو عايشة ب عرق جبينك مطلبي حد الحمدلله
            تبارك الله
            ان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي

باراكاالله فيك أختي إشراق
              شكرا بزااااااااااف على الدعوة لي كاتيشرح النفس لهلا يخطيك

أختي مسألة الصتيديقا راها مزينة واخا ترمي غير 1 د فالنهار أ نسيها أ مرة مرة رمي فيها شي دقة صحيحة هههه والله حتى تفاجئ منين تفتحها
              الخضرا ماتبقايش غير تشري أ صافي خودي غير الضروريات و الخضرا لي ماكاتاكولوهاش بلاش منها
              الكمالية حاولي تناقص منهم فحال دانون فروماج ماشي ضروري كل يوم
              بنسبة لحم قسمي الجودة على الأيام ماشي غير يجيب ليك الراجل 1 كلج و ترميه ف مرة لاااا قسميه على 3 أو 4 غير باش تحلي و صافي ههههه
              ناقصي شوية من شريان الحويج راه الماريوات غادين يطارطقووأ فلوسهم خودي بيهم شي حاجة د الصح فحال الذهب علاش لاااااا

هذا مكان

باراكاالله فيك أختي ايمان

تبارك الله عليكم
                اخت امنار فكرة الصنيديقة رائعة و عن تجربتي
                جمعت فيها الخير و البركة
                واحد المرة فتحتها لقيت فيها 2000 درهم و الله تصدمت كنت متوقعة اقل من 500 درهم
                راها تنفع
                و لكن زمان هذا مادرتها
                شجعتيني نرجع لصنيديقتي
                و حاجة اخرى بالنسبة لمواد التنظيف كندير طريقة و هي كنهرس جافيل بالماء مثلا لتر كنقسمو على 2 قراعي و نزيد الماء و نفس الشئ بالنسبة لساني كروا ديال لتر
                ايضا ماء التشلال ديال التصبين كنسيق بيه الحمام
                و الا تفكرت شي حاجة نرجع نكتبها

المشاركة الأصلية بواسطة tazerzet مشاهدة المشاركة
                  تبارك الله على الأخت amanarre و شكرااا على المجهود الكبير لقمتي به باش تفيدينا
                  و الشكر الكبير كدلك للاخت صبوورة فعلا استافدت منكم بجوج لانني أكبر مبدرة في العالم ههههههههههههه
                  الله يبارك فيك و يسلمك احبيبة
                  هذا واجبي العفو
                  و الشكر موصول للحبيبة صبورة
                  ولله الحمد ان شاء الله نستافدو جميعنا
                  غير شوية بشوية راه كنتعلمو التاويل و التسيير ماشي حاجة بسيطة هي مسؤولية من اهم مسؤوليات البيت

المشاركة الأصلية بواسطة ام العصافير مشاهدة المشاركة
                  تبارك الله عليك اختي امنار وصبوررة موضوع فعلا مهم لينا كاملين ف تدبير مصروف البيت

خسارة ما لقاش اقبال جزاك الله الف خير اختي امنار والاخت صبورة على النصائح الله يحفظكم ولهلا يخطيكم ابدا علينا شكر بزاف

الله يبارك فيك و يسلمك احبيبة ان شاء الله يكون عليه اقبال دابا ملي دارت فيه الحبيبة صبورة الحماس و طلعاتو من الارشيف

المشاركة الأصلية بواسطة ichrak07
                  درتو فيا النفس بزاااااااااف ماشي غي شوية الله يجعل هد المجهودات ديالكم في ميزان حسناتكم يا ربي

صافي نويت ان شاء الله ندير حتى انا صنيديقة نعمرها بالدريهمات اللي ما كانوا ما كيعمروش ليا العين كنت تنقول مع راسي شحال غيتجمع كاع

و غادي نزيد نقتصد في المساحيق ديال النظافة هي اللي هالكاني بحال اتشي ديال 2.5 كتمشي لي في سيمانة واخا نخلط معاها الماء سانيكروا ما تيدوزليش سيمانة اما اوني نصف كيلو اللي تنشريه في السيمانة و انا متأكدة كون كنت ناخد كيلو غادي نساليه

و هدشي عاد راني مع راسي كنقتصد

المارشي كنمشي ليه 3 حتى 4 مرات اسبوعيا واخا التقدية على قد الحال انما منين حسبتها لقيت عندي فيها التبذير

راجلي كيعطيني 500 درهم اسبوعيا تنجيب منها الخضر اللحم الدجاج الحوت و مواد التنظيف اما الحليب الخبز دانون الماء الديسير الماء الضو الانترنيت هو مكلف بيهم اما خلاص الى جا شي حد ما كنعرف لا منقدم لا ما نوخر

هانا خويت عليكم المزيودة

اللي لقات باش تزيد تفيدني الله يسهل امورها

حبيبة راه ممكن توفري بزآآآف حسب المصروف للي كيكون فيدك راه فيه الخير و البركة و يشيط و يفيض
                  خص غير تحاولي تتكايسي و تديري فبالك فكرة انك توفري مبلغ محدد فوقت محدد بحال تحدي لنفسك ، الانسان كيبغي التحديات و لما كتفيكسي لراسك هدف معين فوقت معين راك كديري كل جهدك باش توصلي ليه حتى لو كانو مصاعب او لحظات ضعف مكتهمكش حيت كتذكري راسك بهدف

ديري ليستة بكل حاجة كتتقدايها و كتحتاجيها من الضروريات ليك و لاهل بيتك يعني راجلك و وليداتك ...
                  و ديري ليستة بالحاجات الكمالية للي ممكن تستغناي عليها و تولفي لراجلك و وولادك يديرو منها بالناقص او ياخذوها مرة مرة

500 درهم اسبوعيا هي اقل شيء فالشهر 2000 درهم و ممكن تكون 2500 درهم حسب الاسابيع
                  و هاد المبلغ راه ممكن توفري مايقارب نصفو الى تبعتي سيستيم المونة كيف كانو كيديرو جدودنا (بيت المونة او بيت الخزين ) يعني تشري للشهر و لل15 يوم و للاسبوع ماشي يوميا
                  و تشري الضروريات و تعلمي راسك انك تقضي باللي عندك يعني زيري السمطة على راسك ماشي حيت محتاجة او مخصوصة لكن باش تتفاداي التبذير و توفري لدوايز الزمان و لراسك و راجل و وليداتك

الى كنتي كتتقداي فالاسواق الممتازة بحال مرجان و اسيما و كارفور ... تعودي تديري مقارنة بين الاثمنة و الحاجات للي متوفرة فالمنتوجات الاقتصادية خوذيها جربيها لو ناسباتك اعتامديها راه كتشكل فرق فالفاتورة ملحوظ
                  ايضا الخضرة و الديسير و اللحم حاولي ما امكن تتقدايها للاسبوع ماشي يوميا راه كتضيع الفلوس المقضية اليومية و مكتعرفيش شحال كتدي ليك فالشهر ماشي بحالا حددتي ليها مبلغ معين كتشري بيه و مكتزيديش عليه كتتعلمي تقضي بيه دون زيادة
                  المونة كيف قلت عمليها شهريا يعني الدقيق الزيت و توابع ديالهم
                  الملابس و الكسوة و السبابط عملي ليها ميزانية محددة اما موسميا او شهرية حسب حاجتك ، ماشي وقتما خرجتي و بانت ليك الحاجة تشريها ، لول تعجبك فكري واش واقفة عليها او غير غتكون اضافة للماريو
                  الالعاب ديال الوليدات راه كيديو قدر كبير من الفلوس
                  علمي وليداتك و دلمي راسك تشري ليهم لعبة واحدة كل شهر او كلما جمعو نقاط التصرفات الجيدة فالمدرسة و البيت منها كيكون تشجيع للوليدات باش يعملو حاجات مزيانة و منها كتنقصي من الشراء بلا حساب

اما الصنيديقة راها كتجمـــــاع و كتصدمك لما كتفتحيها
                  انا هي باش عملت الصالون من الفراش للثريات للخاميات و حتي فراش بيت النعاس و بيت الجلوس و الميعنات ديال الكوزينة ، كلشي من لالا الصنديقة
                  صحيح انه كياخذ وقت لكن لما كتعملي حاجة بفلوسها كتفرحك و كتكون عزيــــــزة و كتحسي بفخر كبير

اما التوفير من مصروف البيت فضروري ، حاولي توفري اكبر قدر ممكن
                  و باش تكون فيك العزيمة للتوفير ديري فكرة فراسك
                  مثلا بغيت نشري الاة غسل الاواني او بغيت نشري خاتم ذهب عجبي او بغيت نشري حاجة عجباتني و ثمنها غالي
                  هكا غتوفري فمصروف الدار لانه عندك هدف معين كيساعدك كلما نفسك بغات تضيع الفلوس فحاجات كمالية و غير ضرورية كتحبسيها و تجبريها توفر

هادي طريقتي و هي باش عملت الالت ديال ان كان العجان او الاكتيفراي او ماكينة الماعن او غيرها من الالة مكنعولش على راجلي او نطلب منو لكن كنوفر من مصروف الدار ما امكن باش ندير للي محاتاجاه

حيت واخا كيكونو فلوس التجارة و العمل لكن هادوك كيبقاوفراس المال ماشي كناكلهم و نجلس نقول اش درت هههه

و طبعا لا بد واحد القدر تخليه لدويرات الزمان لانه الانسان مكيعرف اش مخبية ليه الدنية
                  لذلك خبي قرشك الابيض ليوم الاسود الله لا يكتب علينا ايام سوداء لا فالدينا و لا فالاخرة

و الحاجة للي كتساعد فالتوفير و كتزرع البركة فالفلوس و كتكثرهم هي الصدقة
                  تصدقي ولو بخبزة لمسكين او محتاج راها تنفعك
                  مكيهمش قدر الصدقة المادي انما النية منها
                  كلما تصدقتي نوي فيها انه الله يبارك ليك فرزقك و اهل بيتك

السلام عليكم

السيلر فيه 2000 د

200 د ديال دارت

باراكاالله فيك أختي إشراق

أختي مسألة الصتيديقا راها مزينة واخا ترمي غير 1 د فالنهار أ نسيها أ مرة مرة رمي فيها شي دقة صحيحة هههه والله حتى تفاجئ منين تفتحها
                  الخضرا ماتبقايش غير تشري أ صافي خودي غير الضروريات و الخضرا لي ماكاتاكولوهاش بلاش منها
                  الكمالية حاولي تناقص منهم فحال دانون فروماج ماشي ضروري كل يوم
                  بنسبة لحم قسمي الجودة على الأيام ماشي غير يجيب ليك الراجل 1 كلج و ترميه ف مرة لاااا قسميه على 3 أو 4 غير باش تحلي و صافي ههههه
                  ناقصي شوية من شريان الحويج راه الماريوات غادين يطارطقووأ فلوسهم خودي بيهم شي حاجة د الصح فحال الذهب علاش لاااااا

هذا مكان

ماشاء الله عليك
                  الله يكمل عليك بالهنا و الخير و يرزقك الزوج الصالح للي يفرحك و يسعدك و يهنيك يا رب
                  راك مرا ديال الزمان احبيبة ماشاء الله عليك

غنقولك حاجة كنقولها لاخوات كثار فالعائلة و المعارف بشكل عام
                  و هي السكر و الزيت كيستهلكوها بزاف ههههه
                  هادي عادة مغربية اصيلة السكر و الزيت كنشربوهم بحال الماء خخخخ

حاولي تجربي شي شهر تشري غير نوع واحد من السكر اما سنيدة او السكر ،
                  و غتقولي الفرق فالمذاق و اتاي مكيجيش بسنيدة غنقولك غير ولف السكر سكر كيفما كان سم ابيض معلينا عليه لاين ههه
                  الزيت حاولي تستهلكي لتر واحد راه يكفيك و يزيد فالشهر الواحد

اما الباقي كف قالو الاخوات و قلت راك مرا و نص ماشاء الله عليك الله يجيب ليك ولد الناس للي يستاهلك و يعزك ان شاء الله

المشاركة الأصلية بواسطة شمس الغالية مشاهدة المشاركة
                  تبارك الله عليكم
                  اخت امنار فكرة الصنيديقة رائعة و عن تجربتي
                  جمعت فيها الخير و البركة
                  واحد المرة فتحتها لقيت فيها 2000 درهم و الله تصدمت كنت متوقعة اقل من 500 درهم
                  راها تنفع
                  و لكن زمان هذا مادرتها
                  شجعتيني نرجع لصنيديقتي
                  و حاجة اخرى بالنسبة لمواد التنظيف كندير طريقة و هي كنهرس جافيل بالماء مثلا لتر كنقسمو على 2 قراعي و نزيد الماء و نفس الشئ بالنسبة لساني كروا ديال لتر
                  ايضا ماء التشلال ديال التصبين كنسيق بيه الحمام
                  و الا تفكرت شي حاجة نرجع نكتبها

الله يبارك فيك و يسلمك احبيبة
                  فعلا الصنديقة كنز واخا قليل للي باقي كيخبي فيها

فكرت التوفير فمواد التنظيف ممتازة احبيبة
                  هكا كتربحي و كتوفري و كتكايسي حتى على صحتك و البشرة ديالك بتخفيف جهد المواد الكيماوية

الله يبارك فيك و سيلمك احبيبة
                  فعلا لاصنديقة كنز واخاقليل للي باقي كيخبي فيها

فكرت التوفير فمواد التنظيف ممتازة احبيبة
                  هكا كتربحي و كتوفري و كتكايسي حتى على صحتك و البشرة ديالك بتخفيف جهد المواد الكيماوية و ماء التصبين ممكن تتسيق بيه الارض و الدروج و السطح و الشراجم او يتكب بدل الماء فالطواليط اعزكن الله منها كينظف و كيعطر و كيكون اقتصاد فالماء

للي تفكريها اتينا بيها احبيبة الله يجزك كل خير

ان غبت عنكم
                  و ساغيب في يوم من الايام
                  فاتمنى من العلي القدير
                  ان يكون لي نصيب خير بما خطته يدي
                  يصلني بدعائكم لي
                  اينما كنت فوق الارض او تحتها

أمنارAmanarre
                  أم ريان و كاميليا

فهرس اطباقي المصورة (متجدد ان شاء الله)

ترقبن جديد وصفاتي المصورة بإذن الله

تبارك الله عليكم كاملين
                    أختي amannar سمحيلي نبدي إعجابي بيك مرة أ نص أ لالة مولاتي ههههه
                    تتعجابني طريقتك في تسيير أمور البيت ، طريقتك ف تقديم مواضيعك تتقدمهم ب شكل راقي أ تتشرحي ب التفصيل الممل أ تتعتي حتى الفوائد الصحية أ تتختميها ب دعاء
                    من عندي نعطيك سيدة بيت ب إمتياز
                    الله يخلي ليك لي عزيز عليك
                    ان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي

شكرا بزاف على هاد الموضوع بغيت نشاركم حتى انا فتجريبتي فالاقتصاد انا ساكنا فاروبا وعدنا معيشة غالية بزاااف مكنشيطو حتى ريال تالي شهر مع فلوس دار 3000 درهم فشهر + ضوء و الماء 1000 درهم+الانترنيت 500 درهم +راجلي كيكمي عندو 1200 درهم ههدشي كولو فشهر +وكلا مرا تخرجلنا شي 1000 درهم اما ديال طموبيل اولا شي سوكورو اما مصروف كنا نمشيو نتقداو 2 مرات فشهر نمشيو لمحلات الكبار وكلشي نجيبوه بلا منشوفو فثمان وملابس نفس شيء اوا شنو هدي نشيطو والووووو قررت نقتاصدو شوية وخا نشريو غير ارض فلبلاد الا كتاب وبيدت فاقتصاد من مصروف دار قنعت راجلي يعطيني 1000 درهم فكل 15 يوم وشوية لحمدالله لاحضت الفرق كنشري منها مصروف دار كلو ماعدا الحم وطحين كيجيبو راجلي وكيما قالت الاخت amanare كنستغل العروض 2x1 وتخفيضات الا كنت محتاهم مبقيتش نجيب كلشي فخطرة لان شحال منحاجة كضيعلي غير لي نسحقو نمشي نتقداه ومنها نتمشا نعمل رياضة كنختار لحوايج لمنخافضة فالاتمنة ولي منحتاجهاش منجيبهاش كنشري حتى ليكوش وسيرلاك لبنتي ولكتخصني من دوا ولا شي لعيبة لدار كنشريها بهاد 1000 درهم ههههههه بصاح خاصني نزيد نزير صمت خاصني نشيط من هاد 1000 درهم وخا غير شوية بغيت نشري مكينة الخياطة اوا الله يوقني نجمعلها فلوسها على فكرة حتى انا درت صنديقة ومتشوقة امتا نفتحها ههههههههه وفالحقيقة زدتو فدتوني بتجاربكم الاخت صبورة وامنارير جزاكم الله كل خير
                      sigpic

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                      X