إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لالا مولات الدار دخلي عطينا تجريبتك فتسيير المصروف

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم و ربي يحفظكم كاملين بدون استثناء انا اليوم مشيت لمرجان حيت داير برموسيون اوا غدي نقول لكم اش شريت وعطيوني رايكم زعما واش اقتاصد ولا قفرتها اومو 4.5 ب108 dh دقيق 10KG+5ب 50DH نيدوالكبير2.500ب 157 فرماج 64 ب 45.95 نسكافي 200+50G ب 52.90 كسكس 3/500Gب 13.50 مييس وحدة كبيرة واخرى صغيرة 340G ب11.50 طون ايزابيل3 ب 16 ولقيت ناب ديال بلاستيك غليظ مغلف بالتوب 140/140 ب 29.90وشي حويجات اخرين انتظر اراءكم شكرا

saraha mawdo3 ra2i3 chokran lik a kheti amanare o kol okht charkat b tajriba diala
      ana mazal machada walo incha allah hta nltahe9 b rajli 3and nchof chni kaytsenani :)
      chokran bezzaf stafet menkom
      ntmenaw t3tiwna elmazid ::)

الحمدلله

السلام عليكم
        ان شاء الله تكونو لباس
        الله يجزيكم خيرا كلكم ما شاء الله عليكم في الحقيقة محتاجة لهادشي بنات المانيا ساعدوني بزاف الله يجعلها في ميزان حسناتهم و بغيت نتعلم كثر و كثر ايوا نقولكم حتى انا اش كنعمل ههه هادا اول شهر لي في المصروف , راجلي عطاني 200 euro قلت نعمل لكل اسبوع 50 euro وهادي فيها غير مصاريف الدار و مصاريفي الشخصية ايوا هانا كنكافح نوفر منها الشغل غادي و كيغلى الله ينزل البركة. عارفة راسي مفدتكم بوالو هههه ولكن را ني عاد بادية شكرا لكم.

واحد الحاجة عجبتني فيكم بزاف وهي التصدق ياربي يبارك فيكم و عندي لكم واحد الطلب فاش كتكون الخضرة رخيصة كنكونجليها و لكن التجميد علم كبير الناس راه كياخدو فيه الدبلوم و ياربي نلقى عندكم معلومات على شنو لنقدر نجمد و المدة و شكرا ليكم.

ha whda mnhom limakatchyt hta haja mn lmsrof blheç yalahbdina ha hna kanstafd mnkom chokran bzaf

السلام أمليات الإقتصاد فالمصروف أنا متوجة هادي 20 عام و الله ما وفرة والو خدامة و الراجل خدام و لكن أ لبنات بنيت دار و هي لي مزيرة لي حياتي يالاه ناكلو و قرايت الدراري و خلاص و نكمل الشهر غي بالسلف لكريديات ديال الدار هالكيني أنا و ولادي عطيوني الحل كيفاش نوفر من المدخول فيه الكريدي هههههه و خا كانجيني من المستحيلات هههههههه المهم لي باغية أنا غي نكمل شهري بلا ما نتسلف عطيوني شي حل الله يجازيكم بالخير
            فهرس مواضيعي المتواضع

لَسْتُ بِهَذَا الغَرُورْ الذِي لا يُطَاقْ

وَ لَسْتُ الأُنثَى المُتَكَبِرَة التِي لا يَعْجُبَهَا شَيءْ

!
            كُلْ مَافِي الأمَر

إنْ طُهْرِي وَ نَقَائِي يَختَلِفْ عَنْ بَقِيَةْ النِسَاءْ

لِذَلِك لا أَحَد يَسْتَطِيع فَهَمِي سِوَى القَلِيل مِنْ البَشَرْ

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني

انا اقتصادية بزاف اوا شوفو بنسب المواد الغدائية تناخد 35حتى40 اللف اريال طحين خنشة ديال25كيلو الفورص خنشة ديال25كيلو الفينو المعجنات1كيلو من كل حاجة اتاى1كيلو نوع11100 السكر البكية الكبيرة او يمكن انزيد الحليب مشى بزاف الخظرة اوالحم150درهم في الاسبوع الدجاج175 حتى ال200درهم شهرالزيت5ليتر حتى ال6ليتر جافيل10ليتراتش شهر اوشوية اومو متك5كيلو ببي جنيك16رولو .....................................هدهو الاقتصاد

elbnat lehla ykhatikom w allah yej3al likom elbaraka

okhti amanar chokran lik bezaf 3la ihtimamek
                binisba l sokar kanakhod bakiya m9arta w sanida wila jina nfakro meziyan rah nefs elmada9 ghir mesalat welf o safi
                zit wakha kanakhod 2 l raha kateb9a liya htal chhar lakhor hit makane9lich bih bezeef o kane3tamed bezeef 3la elkhodra mbakhra aw maslou9a
                o hta el3assir o l el9ahwa kane3melha masousa chwiya bach nhafed 3la sahti

li m3aweni ktar ana elftour ol gouti 3la hsab elkhedma ya3ni annani mhaniya men elmasarif diyawlhom

mara mara kanetghada m3a moulat edar awla f elkhedma 3la hsabhom
                had chi li kay3awni bach nwafer chwiya

chrit paninieuse o bdit kansayeb panini bouhdi f dar ghir b toun zitoun maticha o الباسلة
                erayeb hta howa kansaybo bouhdi rani ma3roufa bih kansar3o ههههه

hta netfaker chi haja o n3awed nektebha ليكم
                ewa zayro semta chwiya la ifrat wala تفريط

كككككككككككككك

شحال وأنا كنكتب و بقى ليا كلشي بيالعرنسة معرفتش علاش ما بانش بالعربية

سمحولي بزااااااااااااااااااااااااااااااااااااااف

الاخوات واحد السيدة تايعطيها زوجها مائة درهم في النهار وتايقول لها صرفي بها علينا في الاكل وخلصي بها المدرسة تايقراو بتلاتين الف ريال للشهر يعني تايبقى شايط عندها تلاتين اخرى كيفاش تقدر تسير بها الاكل كل يوم
                  عاونوها بالافكار
                  [SIZE=5][COLOR="#FF0000"][B]
                  حب الدنيا ونسيان الآخرة والانكباب على هذه الدار الفانية صورة عارية من الفهم الصحيح لما يجب أن يكون عليه المسلم

"كلا بَل لا تُكْرِمُونَ الْيَتِيمَ وَلا تَحَاضُّونَ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ
                  وَتَأْكُلُونَ التُّرَاثَ أَكْلاً لَّمّاً وَتُحِبُّونَ الْمَالَ حُبّاً جَمّاً"

صباح النور يا بنات

كي صبحتوا هد النهار ان شاء الله مزيانين

راني مشيت هد الصباح شريت صنيديقة و درت فيها شي بركة الله يجعلها مباركة مسعودة عليا هههههه

و التقدية قررت نقضي بداكشي اللي عندي في الدارحتى يتسالى عاد نخرج نتقدى من جديد يعني مازال واحد 4 ايام ان شاء الله

دعواتكم معايا

اختي zho-tce اش سماك الله بعدا ههه

حطي لينا ا حبيبة المقادير ديال الرايب اللي كديري بارك الله فيك

المشاركة الأصلية بواسطة zho-tce مشاهدة المشاركة
                    باراكاالله فيك أختي إشراق
                    شكرا بزااااااااااف على الدعوة لي كاتيشرح النفس لهلا يخطيك

أختي مسألة الصتيديقا راها مزينة واخا ترمي غير 1 د فالنهار أ نسيها أ مرة مرة رمي فيها شي دقة صحيحة هههه والله حتى تفاجئ منين تفتحها
                    الخضرا ماتبقايش غير تشري أ صافي خودي غير الضروريات و الخضرا لي ماكاتاكولوهاش بلاش منها
                    الكمالية حاولي تناقص منهم فحال دانون فروماج ماشي ضروري كل يوم
                    بنسبة لحم قسمي الجودة على الأيام ماشي غير يجيب ليك الراجل 1 كلج و ترميه ف مرة لاااا قسميه على 3 أو 4 غير باش تحلي و صافي ههههه
                    ناقصي شوية من شريان الحويج راه الماريوات غادين يطارطقووأ فلوسهم خودي بيهم شي حاجة د الصح فحال الذهب علاش لاااااا

هذا مكان

ربي يخليك احبيبتي الله يسر أمورك دنيا و اخرة

صافي نويت ان شاء الله بحول الله نجمع راسي لان هد الاسلوب اللي غادة بيه ماشي مزيان

المشاركة الأصلية بواسطة amanarre
                    الله يبارك فيك و يسلمك احبيبة
                    هذا واجبي العفو
                    و الشكر موصول للحبيبة صبورة
                    ولله الحمد ان شاء الله نستافدو جميعنا
                    غير شوية بشوية راه كنتعلمو التاويل و التسيير ماشي حاجة بسيطة هي مسؤولية من اهم مسؤوليات البيت

الله يبارك فيك و يسلمك احبيبة ان شاء الله يكون عليه اقبال دابا ملي دارت فيه الحبيبة صبورة الحماس و طلعاتو من الارشيف

هذا الرجا يكون طرح مفيد لينا جميع ان شاء الله

حبيبة راه ممكن توفري بزآآآف حسب المصروف للي كيكون فيدك راه فيه الخير و البركة و يشيط و يفيض
                    خص غير تحاولي تتكايسي و تديري فبالك فكرة انك توفري مبلغ محدد فوقت محدد بحال تحدي لنفسك ، الانسان كيبغي التحديات و لما كتفيكسي لراسك هدف معين فوقت معين راك كديري كل جهدك باش توصلي ليه حتى لو كانو مصاعب او لحظات ضعف مكتهمكش حيت كتذكري راسك بهدف

ديري ليستة بكل حاجة كتتقدايها و كتحتاجيها من الضروريات ليك و لاهل بيتك يعني راجلك و وليداتك ...
                    و ديري ليستة بالحاجات الكمالية للي ممكن تستغناي عليها و تولفي لراجلك و وولادك يديرو منها بالناقص او ياخذوها مرة مرة

500 درهم اسبوعيا هي اقل شيء فالشهر 2000 درهم و ممكن تكون 2500 درهم حسب الاسابيع
                    و هاد المبلغ راه ممكن توفري مايقارب نصفو الى تبعتي سيستيم المونة كيف كانو كيديرو جدودنا (بيت المونة او بيت الخزين ) يعني تشري للشهر و لل15 يوم و للاسبوع ماشي يوميا
                    و تشري الضروريات و تعلمي راسك انك تقضي باللي عندك يعني زيري السمطة على راسك ماشي حيت محتاجة او مخصوصة لكن باش تتفاداي التبذير و توفري لدوايز الزمان و لراسك و راجل و وليداتك

الى كنتي كتتقداي فالاسواق الممتازة بحال مرجان و اسيما و كارفور ... تعودي تديري مقارنة بين الاثمنة و الحاجات للي متوفرة فالمنتوجات الاقتصادية خوذيها جربيها لو ناسباتك اعتامديها راه كتشكل فرق فالفاتورة ملحوظ
                    ايضا الخضرة و الديسير و اللحم حاولي ما امكن تتقدايها للاسبوع ماشي يوميا راه كتضيع الفلوس المقضية اليومية و مكتعرفيش شحال كتدي ليك فالشهر ماشي بحالا حددتي ليها مبلغ معين كتشري بيه و مكتزيديش عليه كتتعلمي تقضي بيه دون زيادة
                    المونة كيف قلت عمليها شهريا يعني الدقيق الزيت و توابع ديالهم
                    الملابس و الكسوة و السبابط عملي ليها ميزانية محددة اما موسميا او شهرية حسب حاجتك ، ماشي وقتما خرجتي و بانت ليك الحاجة تشريها ، لول تعجبك فكري واش واقفة عليها او غير غتكون اضافة للماريو
                    الالعاب ديال الوليدات راه كيديو قدر كبير من الفلوس
                    علمي وليداتك و دلمي راسك تشري ليهم لعبة واحدة كل شهر او كلما جمعو نقاط التصرفات الجيدة فالمدرسة و البيت منها كيكون تشجيع للوليدات باش يعملو حاجات مزيانة و منها كتنقصي من الشراء بلا حساب

اما الصنيديقة راها كتجمـــــاع و كتصدمك لما كتفتحيها
                    انا هي باش عملت الصالون من الفراش للثريات للخاميات و حتي فراش بيت النعاس و بيت الجلوس و الميعنات ديال الكوزينة ، كلشي من لالا الصنديقة
                    صحيح انه كياخذ وقت لكن لما كتعملي حاجة بفلوسها كتفرحك و كتكون عزيــــــزة و كتحسي بفخر كبير

اما التوفير من مصروف البيت فضروري ، حاولي توفري اكبر قدر ممكن
                    و باش تكون فيك العزيمة للتوفير ديري فكرة فراسك
                    مثلا بغيت نشري الاة غسل الاواني او بغيت نشري خاتم ذهب عجبي او بغيت نشري حاجة عجباتني و ثمنها غالي
                    هكا غتوفري فمصروف الدار لانه عندك هدف معين كيساعدك كلما نفسك بغات تضيع الفلوس فحاجات كمالية و غير ضرورية كتحبسيها و تجبريها توفر

هادي طريقتي و هي باش عملت الالت ديال ان كان العجان او الاكتيفراي او ماكينة الماعن او غيرها من الالة مكنعولش على راجلي او نطلب منو لكن كنوفر من مصروف الدار ما امكن باش ندير للي محاتاجاه

حيت واخا كيكونو فلوس التجارة و العمل لكن هادوك كيبقاوفراس المال ماشي كناكلهم و نجلس نقول اش درت هههه

و طبعا لا بد واحد القدر تخليه لدويرات الزمان لانه الانسان مكيعرف اش مخبية ليه الدنية
                    لذلك خبي قرشك الابيض ليوم الاسود الله لا يكتب علينا ايام سوداء لا فالدينا و لا فالاخرة

و الحاجة للي كتساعد فالتوفير و كتزرع البركة فالفلوس و كتكثرهم هي الصدقة
                    تصدقي ولو بخبزة لمسكين او محتاج راها تنفعك
                    مكيهمش قدر الصدقة المادي انما النية منها
                    كلما تصدقتي نوي فيها انه الله يبارك ليك فرزقك و اهل بيتك

تبارك الله عليك اختي ام ريان الله يحجبك و يؤمن عليك أفكار كلها منطقية و معقولة غي طلبي معايا سيدي ربي يسر من عنده

و كيما قلتي بنادم يضرب حساب دواير الزمان اللي محيداهم انا من بالي

الله يكتب علينا مكاتب الخير

و شكرا بزاف مرة اخرى

السلام عليكم ورحمة الله

تبارك الله موضوع مفيد بزاف ..وخلاص يلا كانت مولاتو هيا الاخت امنار تبارك الله عليها ويخلي ليها وليدها ..
                      حسبوني معااااكم والله يزيد ويبارك ليكم فرزقكم ياااارب

الحادقات الله يجعل ليكم من كل ضيق فرج يارب ...انا حريرتي حرييييرة حيت كنت كنخسر بزاف فحجات تافهة من بعد الازمة راجلي تازم بسبب الكريديات الي عندو ..وبسباب هادشي ضطريت نرجع للمغرب نعيش فدارنا بيدمان تحسن الامور ...ولحمد لله دابا رجعت لداري وحلفت ديك ليام ديال التبدير ماتعاود وليت انا اللي شادا المصروف لكن المشكل ديالي انني واخا كانقتاصد ونتقاتل مكيشيط والو وهادشي بسبب لكريدي انا نشرح ليكم
                      نفرضو راجلي تخلص 1500 اوروكتمشي 600 اورو لكريدي قديم عندو مازال فيه عاماين باش يسالي .. 400اورو كرا ...100اورو كنسيفطوها لبرطما دلمغرب .. 50اورو بوليطات دلغاز والاضو ....40تيليفون ولانتيرنيت ...50تلاجا ...كتبقا 200كنوزعها مابين اللحم ..والتقديا ..وبزز كندوز الشهر يلا ماتسلفناش باش نكاملوه ..اما ايلا خرجات لينا شي حاجا من جنب دوا ولا كتوبا ولا خسرات الطنوبيل موشكيلا بحال هاد الشهر لكتوبا وشي خلاصات خرين ولمانضا جات قليلا ..1300اورو ضطرينا منخلصوش لكرا وتزيرنا بزاااااف الله يفك ضيقتنا وضيقت كل واحد مزير يارب امين
                      .........................................................

بنسبا ليا هاد الشهر درت صنيديقة والحمد لله نفعاتني حيت بقيت اونبوان وتقديت منها
                      بنسبا للتقديا كانجيب ..10كيلو لحم مخلط لحم وكفتا وبيستيك ب40 اورو كدوز ليا شهر حيت مكناكلوش دجاج بزاف
                      دجاجا كنقسمها علا 4
                      جوج كيلو حوت ميرنا كنقسمو علا 4
                      8 كيلو طحين
                      4 كيلو مقرونيا
                      4 ليتر زيت
                      2لتر بلديا
                      2كيلو سكر
                      كنستهلك دانون بزاف هو وكرواصا كيفطر بيهم ولدي وكايدي للمدراسا
                      فرماج قطع ..فرماج محكوك للمقرونيا ..فرماج حمر
                      كنجيب 40 بيضة
                      الطون كنستهلكوه بزاااف
                      الخضرة كنجيب خيزو ماطيشا خس ربيع دنجال بطاطا بصلة ديال شهر
                      اما لوبيا خضرا و جلبانا كنشري كونجلي كاتدي ليا شهراين ولا كتر
                      لفريت كنشري جوج كيلو كونجلي مكتكملش ليا شهر
                      سميدا ..عدس ..خميرا ..شكلاط دلقرعة ..
                      لمنضفات ..جافيل..منضف اواني ..مسحوق تصبين ابيض والوان ..مسحوق تصبين للبيبي ..معطر ..سانيكروا ..ساءل لليدين ..باندوش كبير ..شمبوان ..وعاد منضفات ليدام ولكوزينا ..
                      كاناخدو لما دشريب
                      لحليب دولدي وليكوش بوحدهوم شي50 اورو
                      لحليب ديالنا ..واتاي ..ماطيشة دلمقرونيا
                      روز وحمص وقهوة ..كارطا دلفران ..بابي الومينيوم ..بابي بلاستيك
                      بابي جينيك ..الدرة لشلادا ..لي لانجيت لولدي
                      هادشي كولو كنتقداه للشهر وماكايقدنيش كانشريه ب 200 اورو وكايسالي قبل مايسالي الشهر مع اني كناخد كمية مهمة من كل حاجا
                      لي بغيت نقول ان التقديا هنا ماغالياش لي هالكني هو لكريدييات كنطلب منكم لي بانليها شويا ضيال ضو وشي منقتاصد ..واللي عندها شي دعاء ديال قضاء الدين وجلب الرزق تعطيه لي الله يجازيها راني مزيرة بزاف والله يجازيكم ويجازي الاخت امنار الف خير
                      [CENTER]

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                        دائما مميزة بافكارك اختى امنار الله نورك ويسهل عليك ما صعاب وبنولك كل ما كتمني
                        انا ان شاء الله نبقى ندخل نستفد منكم لاني 0في تسير مصروف وخا ناس كيقول ليا العكس لكن بغا نجمع لفلوس وربي كبير
                        هههههههه
                        ليا عودة ان شاء الله
                        وتبارك الله عليكم كاملات
                        يا رب ♥ إن كان هناك ذنـــب ♥ ... يحـــول بيني وبين رضــــآكـ♥ ............ فـ أبعـــده عني و ابعدنـــي عنه♥ و اغفـــــــره لي يَا اللـہَ ♥ اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك♥ فـلا تـحـرمنــــــا الجـــــنــة ونـحن نســـــألك

فهرس وصفاتي مصور إهداء للجميع **متجدد بادن ** الله

السلام عليكم لبنات و تبارك الله عليكم و خصوصا الاخت امنار لي كنفتخرو بوجود إمرأة بحالها تبارك الله عليها و على كل الإخوات
                          لي عودة إن شاء الله
                          [SIZE=5][COLOR=#800080]
                          [CENTER]

يالله بغينا تفاعل كبير ل هاد الموضوع الرائع

إشراق

بالصحة الصنيدقة تدخل عليك ب البركة و الرباح إنشاء الله
                            أنا زهور 29 سنة محاسبة ف واحد شركة صغيرة ف سطات ضربتها ب شرفة و مازالا عازبة هههههههههه مازال ما كتب الله // الله يجيب من يسترنا قولو آمييين

الرايب أ ختي : كناخد 1 ليتر حليب ديال العبار أولا ديال الكرتونة كانعملو حتى كايفيض عاد كانزيد عليه 4 معالق ك ديال سنيدة أ كانبقا نحرك حتى كايبريد شوية ماشي يبرد بزيف يبقى دافي الجهد لي يتحملو شي رضيع في حالة كنا غادين نشربوه ليه ههههههههههه فهمتي ياك
                            من بعد كانزيد عليه 1 دانون فاني لي درته من قبل فزلافة مع شوية الحليب باش يطلق راسو أ مايتكورش لينا ف الحليب مفهوم ياك
                            كانخلط مزيان أ كانعيملو ف كيسان كانعمل فوقهم ميكا بلاستيك و واحد المانطا أ كايبقاو واحد 4 ساعات عاد نعملوهوم فالتلاجة
                            بالصحة و الراحة

راه كايصدق100%

انا عاد قررت ندير ميزانية يلاه داك النهار كتبت واحد اللاليست لداكشي ليتيخصني وتقديت كولش لدار من غير الخضر واللحوم هدوك مكلف بيهوم راجلي انا المشكيلا راجلي دارلي كنت ولاكارط كيشي هي لي خارجة عليا داير مسكين فيا التيقا متيسول لافين خسرتيهوم لا تاحجة وخا انا تنصرف غير للاكل ولين تنشوف تيحط لي 2000 فين طارت الله اعلم وفشهر داكشي لاش مشيت للمركز التجاري شريت كاع داكشي لي خاصني فدار والكونت خويتو تاني ههه وقلت ملي ايحط هد المرة الفلوس انبقا نكتب علا ياش صرفتهوم ونحدد داكشي لي تنصرف
                              بيت نعرف بعض الاجوبة علا هاد الاسئلة

الزيت د خمسة ليتر شحال تكفي المدة ليخاص تبقا عندي علما انا وراجلي لي فالدار
                              جافيل دخمسة ليتر شحال خاصو يبقا
                              الخضرة شحال من كيلو ايكفيني نبقا نشري للاسبوع ولا لاسبوعين مشي كل مرة جيب جوج ماطيشات بصلة ههههههه
                              بيت نعرف شحال التمن المناسب فالشهر اتصرف

موضوع جا فوقتو الله يعاوني وشكرا امنار ديما متالقة تبارك الله عليك

السلام عليكم حبيباتي فكرة رائعة راني نستفاد منكم بحكم اني عزباء ربي يطيحنا في نفس مومنة
                                انا عموما استاذة ونساهم اكيد في المصروف الدنيا غلات ربي يباركنا وخلاص
                                اما فكرة الحصالة دايرتها وهايلة ...انا شوية نفسي ضعيفة امام المشتريات بالخص الماعن حوايج الطبخ اللي يخرج جدد
                                مشكورة امنار وربي يسهلك ولادتك

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                                X