إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بليز الي كتعرف تعمل الخبز ديال الدار والبطبوط انا ما كايصدقش ليا دائما ما كايخمرش

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• بليز الي كتعرف تعمل الخبز ديال الدار والبطبوط انا ما كايصدقش ليا دائما ما كايخمرش

البنات زوجي دائما يطلب مني اعمله الخبز والبطبوط مثل ما تعملها امي لاكن انا اعجن العجين وادلكها ومع ذالك ما تخمر ابدا ليش ولكم الاجر والثواب وخصوصا اتوحم على البطبوط وخبز الدار وهنايا ما يبيعنه وحتى لو يبيعوه انا ما احبه من الشارع والي تفيدني يعطيها ما تمنت يارب:confused::confused::confused::confused::(:(:(:(:o:o:o:o

السلام عليكم .
    اختي ام عبد الله الى بغيتي الخبز يخمر ملي ديري منو خبيزات غطيهم بشي ثوب .وعاودي غطيه بشيحاجة اخرى من الفوق باش يخمر.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      يا اختي منين كتصايبي العجينة واش كتعجني بالماء دافي ولا بارد وبالنسبة للخميرة شحال كديري ومنين كتعجني وتسالي واش كتغطيه مزيان وتحطيه في مكان دافي ولا في مكان فيه الكوروندير يعني الريح كيدور واش كتقرصيه بزاف؟
      المهم الخبز اللي ما يبغيش يخمر كيكونوا فيه هاد الاشياء اللي قلت ليك خصوصا في البرد راه ما كيبغيش التقراص بزاف وكيبغي الماء دافيوشوية سخون ماشي بحال الصيف والغطا مهم كيبغي يكون خفيف وسخون يعني ما تقليش عليه بزاف باش هو يمكن ليه يتنفخ وللخميرة منين تبغي تعجني ديري ليها الماء دافي غير شوية وخليها في الجنب حتى تطلع شوية وعاد عجني بها والى عتندك شي سؤال انا في الخدمة

وشنو رايك اختي ام ايوب في هادشي اللي قلت ليها واشرت عليها
        وبعدا صباح الخير

صباح الخير الحبيبة. فعلا عندك الحق الماء ديال العجين ضروري يكون دافىء. انا مشات ليا هادي من بالي

وخصوصا هي في بلد بارد على ما اظن لندن ايوا الله يصدقوا ليها راه ما كاين ما احسن من خبز الدار
            يا ربي تسمح ليا الخبز دالزنقة كناكلوه غير مضطرين

تبارك الله عليكم اخواتى غير اللى بغيت نضيف العجينة تكون شوية مرخوفة ونغطيها فى القصرية حتى يتضاعف الحجم ديالها ونضغط عليها بيديا حتى نفرغ منها الهواء ونصنع كويرات نخليهم حتى يترخفوا ونكرص ونغطيهم مرة اخرى وغادى تلاحظى انهم تيرتفعوا بسرعة ومنى تيطيبوا تايجيو مشفجين وخفاف وردى على الخبار

انا ملي كنكون مزروبة كنشعل الفرن حتى يسخن ونطفي عليه.وندخل ليه الخبيزات اللي عجنت .فيساع كيخمر

أختي عندك تسمعي الما دافي وتديريه سخون تيفور راه الما إذا كان سخون تيقتل الخميرة خاصو يكون فقط دافئ

الخبز المغربي

1/2 كيلو دقيق من القمح الصلب

1/2 كيلو دقيق من القمح العادي

ملعقة كبيرة خميرة

ملح

تخلط المقادير تم يضاف الماء شيئا فشيئا حتى يتماسك العجين.. يترك العجين حوالي 10 دقائق لكي يرتاح

بعد دلك نقسمها الى 3او 4 كويرات نكورها وندعها ترتاح شي 10 د بعد دلك نقرصها على شكل اقراص

تترك لتخمر و تخبز في فرن ساخن

ارجو ان يكوون شرحي كافيا

تقبلي تحياتي
                    اشهد الا اله الا الله ا وان محمدا رسول الله

تبارك الله عليك اختي حبا في الله

اختي ام ايوب مشكورة على الاهتمام
                        ولاكن انا كندير الغطاء مزيان كثل ما قلتي ومع ذالك ما في فائدة والله
                        :o:o:o:o:o

حبيبتي مريم
                          انا عندي المطبخ دائما البلكونة ديالو مفتوحة وباب المطبخ مفتوح يعني ممكن يكون كلامك صح ويمكن لاني كنقرصو بزاف على العموم مرسي على المساعدة ةانا ان شالله غديا نجرب المرة العشرين ههههههههههه لاني اعملت محاولات كثيرة ومع ذالك ان شالله بعمله وحاول اتفادى كل الاشياء الي ما تخليه يخمر ونشوف :confused::confused::confused:

[grade="00008b ff6347 4b0082 4b0082"]
                            اختي مريم انتي في لندن ما شالله زوينة لندن انا في الامارات على العموم الله يعينا على الغربة والله يحفظ لينا وليداتنا هم الي معمرين الدنيا علينا والي ما عنده الله يعطيه يارب
                            [/grade]

ام سندس لا كاندير الماء دافي ياربي يصدق ليا هاذ المرة

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X