إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مساعدة من كل تطوانية او طنجوية.........

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مساعدة من كل تطوانية او طنجوية.........

السلام عليكم
    بغيت نعرف المقادير ديال دوك القراشل او القرص لي كيديروهم الشماليات راهم كيحمقوني كيتباعو عند لعيالات كيكونو بويض وهما طابن نتكنى تكونو عرفتو علامن كنهدر:)
    ربي لا تدرني فردا وانت خير الوارثين

[align=center]باسم الله الرحمان الرحيم

إذا كنت تقصدين أختي فرح الفقاص(الفقاقص) عند التطوانيين هو ليس الفقاص المعروف عندكم وأيضا يختلف من حيث اللون والمذاق عن الفقاص الطنجاوي ،وبما أني في الحقيقة تطوانية فسأعطيك المقادير.
    المقادير :
    6 كيلو طحين الجيد أبيض ،كيلو ونصف من السكر ،نصف كيلو سمن (ويمكن أن تخلطي معه زبدة )،خميرة بلدية أي للخبز ،ملعقة كبيرة حبة الحلاوة ،وأخرى زنجلان ،زجاجة صغيرة من ماء الورد ،ملعقة كبيرة ملح .
    الطريقة طبعا تعجني مثل الخبز لكن يجب أن يبقى العجين قاصح أي غير مميه وتدلكي جيدا ونحن في تطوان غالبا ما نعطي العجين للعجانة الفرن لتدعكه جيدا
    وبعد ذلك تقرصيه خبيزات صغار حوالي 10 سم في القطر وترشميهم وتركيهم يتخمروا وبعدها تذهبي بهم للفرن وتوصيه أن لا يحمرهم أي لا يكون الفرن ساخن جدا

أما القفافل :
    يصنع مثل الفقاص لكن شكله على شكل إسورة كبيرة غليظة وغالبا ما نقلل فيها من السكر ونزيد شوية مسكة ،لكن هذه تستعمل فقط في المناسبات البسيطة .[/align]

المشاركة الأصلية بواسطة أم سارة مشاهدة المشاركة
      [align=center]باسم الله الرحمان الرحيم

إذا كنت تقصدين أختي فرح الفقاص(الفقاقص) عند التطوانيين هو ليس الفقاص المعروف عندكم وأيضا يختلف من حيث اللون والمذاق عن الفقاص الطنجاوي ،وبما أني في الحقيقة تطوانية فسأعطيك المقادير.
      المقادير :
      6 كيلو طحين الجيد أبيض ،كيلو ونصف من السكر ،نصف كيلو سمن (ويمكن أن تخلطي معه زبدة )كيلو ونصف سكر ،خميرة بلدية أي للخبز ،ملعقة كبيرة حبة الحلاوة ،وأخرى زنجلان ،زجاجة صغيرة من ماء الورد ،ملعقة كبيرة ملح .
      الطريقة طبعا تعجني مثل الخبز لكن يجب أن يبقى العجين قاصح أي غير مميه وتدلكي جيدا ونحن في تطوان غالبا ما نعطي العجين للعجانة الفرن لتدعكه جيدا
      وبعد ذلك تقرصيه خبيزات صغار حوالي 10 سم في القطر وترشميهم وتركيهم يتخمروا وبعدها تذهبي بهم للفرن وتوصيه أن لا يحمرهم أي لا يكون الفرن ساخن جدا

أما القفافل :
      يصنع مثل الفقاص لكن شكله على شكل إسورة كبيرة غليظة وغالبا ما نقلل فيها من السكر ونزيد شوية مسكة ،لكن هذه تستعمل فقط في المناسبات البسيطة .[/align]
      شكرا جزيلا أختي الله يعطيك الصحة هادو هما لي بغيت:)
      ربي لا تدرني فردا وانت خير الوارثين

شكون هنا أم سارة من تطوان الحمامة البيضاء مرحبا مرحبا
        أنا جارتك من طنجة الله يعمرها سلعة التطوانيين
        عندي خالتي مزوجة عندكم ههه تهلو فيها نضحك معاك
        هي اللي خسها تتهلى فيكم لأنها قديمة في تطوان وولادها كبار
        أما على الفقاقص فانا أختي ما شاء الله علي زيرووووووووووووووووو:mad:
        و حتى حنا في طنجة كنشكروا الفقاقص د التطوانيين راهم فنانين في الحلويات و ف الشهيوات
        و الله العظيم فكرتيني فخالتي د تطوان ""هيدا كنديها بش نفرق بينها و بين خلاتي اخرين
        :D :D مصدعة راسكم كنت كنستنى غير مع من نهدر و نخرج اللي ف قلبي

المشاركة الأصلية بواسطة shadia مشاهدة المشاركة
          شكون هنا أم سارة من تطوان الحمامة البيضاء مرحبا مرحبا
          أنا جارتك من طنجة الله يعمرها سلعة التطوانيين
          عندي خالتي مزوجة عندكم ههه تهلو فيها نضحك معاك
          هي اللي خسها تتهلى فيكم لأنها قديمة في تطوان وولادها كبار
          أما على الفقاقص فانا أختي ما شاء الله علي زيرووووووووووووووووو:mad:
          و حتى حنا في طنجة كنشكروا الفقاقص د التطوانيين راهم فنانين في الحلويات و ف الشهيوات
          و الله العظيم فكرتيني فخالتي د تطوان ""هيدا كنديها بش نفرق بينها و بين خلاتي اخرين
          :D :D مصدعة راسكم كنت كنستنى غير مع من نهدر و نخرج اللي ف قلبي
          باسم الله الرحمان الرحيم
          أهلا وسهلا بك أختي [fot1] شادية [/fot1]شرفتينا أختي من أي بلاد كنت سواء من خارج المغرب أو من داخله ،كلنا مسلمين والحمد لله
          أما عني أنا فأنا تطوانية و طنجاوية و...ومغربية عربية مسلمة
          أما الحلويات فكل بلاد وحلوياتها وكل بلاد وتفوقاتها ،تلزم الهمة والنشاط وكل شيء يصبح سهلا

فأهلا بك مرة أخرى معنا[/align]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            اختي ام سارة انا ايضا من تطوان بالضبط باريو ونت وحاليا انا في اوروبا
            وشكراااا على مقادير الحلوة
            sigpic

مرحبا اختي أم سارة انا ضيفة جديدة في المنتدى عندي ليك واحد الطلاب تكتبيلينا لحلويات التطوانية فحال لملوزة وشكرا.

انا الحبيبة من تطوان ولكن ساكنة فى الدار البيضاء لبغات شحاججة تقولة انا فى الخدمة

هااااااااااي هاييييييييييييي هايييييييي كاع الناس دالشمال مجموعين هنا و فالصراحه شفت جماعتكم و بغيتكم تعرضوني :d

وانا اخواتي جارتكم من العرائش ام ساره اشنو كتقصدي بالسمن واش مالح او حلو لاني كنعملهم بالزبده وشكرا

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X