إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عتقوووووووووووني

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• عتقوووووووووووني

عتقوووووووووووني عفاكم الله ينولكم لي في بالكم راه جاب ليا راجلي بوزروك معرفت منين نبداه عافكم اش ندير كيفاش نطيبو وكيفاش نقشروعفاكم الله ينولكم لي في بالكم
    sigpic

http://www.anaqamaghribia.com/vb/sho...E6%D2%D1%E6%DF

طجين بوزروك ( عشايا البارح )

كفاش كيطيب بوزروك

´طاجين بوزروك واللفت الحار تاكلو صبيعاتكم وراه وبالصور كيفما دايما

غدويتي ديال اليوم
    اذ لم تجمعنا الايام جمعتنا الذكريات
    و
    اذا العين لم تراكن فالقلب لن ينساكن

يظل القلب يذكركن وتبقى النفس تشتاق

فياعجباً لصحبتكن لها في القلب آفــــاق

جزاك الله خيرا على الوصفات
      sigpic

بوزروك اختي متيتقشرش تطيبيه بالقوقعة ديالو تترميهم في الطنجرة مسدودين وتيتحلو اتناء الطياب الى متحلتش شي وحدة فهي ميتة متاكليهاش وهدي وصفة ديالو

لأرز بالسمك والقشريات

المقادير :

* 400 غرام من الأرز الطويل (كلاصي)
        * 200 غرام سمك الكلمار (الحبار)
        * 200 غرام من سمك لالوط
        * 100 غرام من سمك القمرون (جمبري)
        * كيلو غرام بوزروك (بلح البحر)
        * كأس شاي من الزيت
        * بصلة واحدة مفرومة و ستة فصوص ثوم
        * ثلاث حبات طماطم منزوعة القشرة والزريعة ومقطعة قطعا صغيرة
        * فلفلة حمراء مغسولة ومنزوعة الزريعة وطرية
        * ثلاث ملاعق كبار من الجلبانة المصبرة
        * الزعفران
        * الملح حسب الذوق
        * البقدونس المفروم
        * الفلفل الأسود الحار

طريقة التحضير :

* يغسل بوزروك جيدا ثم يوضع في إناء معدني مملوء بالماء البارد، ويترك يطهى فوق النار حتى تنفتح قشوره، ثم تنزع القشور ويصفى عن الماء الذي سلق فيه، ويحتفظ بالماء جانبا.
        * يغسل القمرون بالماء الغزير بعد أن تنزع قشوره
        * ينقى الكلمار ويغسل جيدا ثم يقطع إلى دوائر ثم يقلى في الزيت.
        *عندما يبدأ يتحمر يضاف إليه البصل المفروم ويحرك الكل جيدا.
        * عندما يتحمر البصل تضاف الطماطم المقطعة وتترك تتقلى بعض الوقت.
        * بعد ذلك يضاف سمك لالوط مقطع إلى مكعبات صغيرة والقمرون ويحرك الكل جيدا حتى تنسجم العناصر ثم يترك يطهى بعض الوقت.
        * بعد ذلك يضاف الأرز ويخلط مع السمك ثم يضاف الماء الذي سلق فيه بوزروك (بلح البحر)، والذي صفي جيدا.
        * يمكن أن نضيف الماء الساخن أيضا بحيث ينبغي أن تكون كمية الماء ضعف كمية الأرز.
        * يطهى الكل جيدا على نار حامية ويضاف الفلفلة مقطعة إلى مربعات صغيرة، والجلبانة وبوزروك والزعفران والملح والثوم المدقوق وقليل من الإيبزار، ثم ينقص من النار ويستمر الطهي مدة 15 إلى 20 دقيقة.
        *عند ذلك تزال المقلاة أو الطنجرة من فوق النار ويذر البقدونس المفروم على الأرز، ثم تقدم هذه الأكلة في الإناء الذي طهيت فيه
        جربي هاد الوصفة ويلا مكانش عندك الكلمار او القمرون بلاش منو
        اسعدني تواجدي في هذا الجمع المبارك
        شكرا لكل من تبدل من اجل نفع اخواتها في الله

ولا مفيك ميدير بوصفة شرقية هاكي هاد الرابطhttp://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=65248

درت لي تخربيقة جا كامل مقسوم اشلاء بحال شي واحد دير عملية فدائية وضحك عليا راجلي هو واختي لكن لاصوص زوينة ههههههه
            sigpic

ماشي مشكل راه دار عملية جهادية فسبيل ساجدة لله ههههههه المرة الجاية عملي مافيك ما يطيب وعطي راجلك باش تضحكي عليه هههههه
              تقبلي القجمة من عندي مع كامل احترامي

المشاركة الأصلية بواسطة احب زوجي اعشقه مشاهدة المشاركة
                ماشي مشكل راه دار عملية جهادية فسبيل ساجدة لله ههههههه المرة الجاية عملي مافيك ما يطيب وعطي راجلك باش تضحكي عليه هههههه
                تقبلي القجمة من عندي مع كامل احترامي
                ضحكتيني الله يعطيك ما نويتي
                sigpic

yak khraj bnin otkal dak achi ali mouhim bsaha oraha

السلام عليكم و الرحمة
                    و الله اختي ساجة لله, راكي قتلتيني بالضحك , اضحك الله سنك
                    اختي ان شاء الله المرة الجاية من تبغي تطيبي البوزروك , من تجيبيبه رشيه بالملح بزاف على القشور باش يتحيد منو الوسوخات و ديري طنجره تغلي فيها الماء و من يغلي الماء رمي البوزروك فيه , البوزروك تيكون مسدود و لكن غير تترميه في الماء مغلي واحد 5 الدقائق من بعد تيتفتح غير تشوفيه تحل حيديه من الماء و صفيه
                    من بعد وجدي التشرميلة ديال مطيشة مغ الثوم و التوابل و الحامض و رمي فيهم البوزروكات المحلولين و شحريهم فوق الناء و هاهو واجد
                    اختي البوزروك راه ماتيبغيش الطياب بزاف و اظن انت خليتيه بزاف فوق النار ديك شي علاش تكسر ليك و دار عملية جهادية ههههههه
                    ا

المشاركة الأصلية بواسطة omjamil مشاهدة المشاركة
                      السلام عليكم و الرحمة
                      و الله اختي ساجة لله, راكي قتلتيني بالضحك , اضحك الله سنك
                      اختي ان شاء الله المرة الجاية من تبغي تطيبي البوزروك , من تجيبيبه رشيه بالملح بزاف على القشور باش يتحيد منو الوسوخات و ديري طنجره تغلي فيها الماء و من يغلي الماء رمي البوزروك فيه , البوزروك تيكون مسدود و لكن غير تترميه في الماء مغلي واحد 5 الدقائق من بعد تيتفتح غير تشوفيه تحل حيديه من الماء و صفيه
                      من بعد وجدي التشرميلة ديال مطيشة مغ الثوم و التوابل و الحامض و رمي فيهم البوزروكات المحلولين و شحريهم فوق الناء و هاهو واجد
                      اختي البوزروك راه ماتيبغيش الطياب بزاف و اظن انت خليتيه بزاف فوق النار ديك شي علاش تكسر ليك و دار عملية جهادية ههههههه
                      ا
                      نتمنى حبيبتي تبقاي ضاحكة دايما شكرا على المعلومة عرفتي لحريرة وصوبة لي درت خليت على العافية نصف ساعة وهو كيطيب العمارة كاملة دقت عليا كالو حولت لبحر عندي ريحتو مجهد شوهني جيراني بغاو يدوقو ودوقتهم كالت جاري فين هو بوزروك كلت ليها راه مابانش ضحكت هادو غيرالجلود ههههه مات رحمه الله وسلام عمر راجلي يجيبوهادي وتوبا
                      sigpic

يعمل...
                      X