طربقة صنع املو من فضلكن

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• طربقة صنع املو من فضلكن

السلام عليكن من فضلكن قرات ملرة طريقة صنع املو وكتبتها واضعتها..هل تعلم احداكن كيف يتم تحضيره مشكورات.
    الراحة في أربعة :

راحة الجسم في قلة الطعام ، وراحة الروح في قلة الأثام ، وراحة القلب في قلة الاهتمام ، وراحة اللسان في قلة الكلام.

السلام عليكم
    انا سمعت هد الطريقة فبرنامج اللقاء المفتوح انا مجربتهاش ولكن في اخوات جربوها وقالولي بانها كتطلع غاية وحتى انا كنأكد بلي جميع وصفاتهم لجربت كتزداق على داك الشي غدي نجاوبك على سؤالك من داك البرنامج الرائع والمحبوب
    تحضيرأملوالطريقة الاولى:
    لتر زيت اركان
    نصف كيلو لوز محمر بقشرته
    2معالق كبار عسل
    الطريقة
    يحمر اللوز في مقلاة الخبزحتى يتكتك قشرتو ثم يمسح بمنديل نظيف ونعملوهفي مولينكس مع زيت اركان والعسل ونطحن الكل .
    تحضير أملو الطريقة الثانية:
    كيلو كوكاو أو اللوز
    نصف كيلو سنيدة
    زيت الزيتون
    الطريقة
    يحمر كوكاوويقشرويطحن أما اللوز فيحمرويطحن بقشرته .في رحى نعمل1معلقة من الخليط و1معلقة من زيت الزيتون وانت تطحنين بعدما تكوني خلطت كوكاو أو اللوز مع السكر ثم يطحن جيدا
    كنتمنى تكوني هدا لطلبت وفدتك بالمطلوب

مشكورة اختي الله يجازيك كل خير رغم اني تاخرت في الرد.
      الراحة في أربعة :

راحة الجسم في قلة الطعام ، وراحة الروح في قلة الأثام ، وراحة القلب في قلة الاهتمام ، وراحة اللسان في قلة الكلام.

أملو بطريقتين من تقديمي إسلام نورا الأكاديرية

إليكم أعزائي الأعضاء وصفة أمازيغية وتسمى أملو وهيا عبارة عن مكسرات مطحونة بالزيت وتأكل بالخبز في الفطور أو العصرية مع المربى والزبدة الى آخره ....تابعو معي الطريقة .

أولا إحنا الأمازيغ نستعمل في تحضير أملو نوع من الألة حجرية تدعى الرحى وهيا تعمل أملو على أروع ما يكون لكن الأن ليتسنى للجميع عمل أملو في بيته اتخدنا الميكسور كآلة لصنع أملو لكن ليس على المستوى الجيد لأملو الرحى رغم ذلك فهو ممتاز هذا هو الرحى في الصورة ...

المقادير :

2- كيلو لوز ( محمص في فرن )
        - ليتر من الزيت العادية ( تنضج على النار من غير ما تحترق )
        - السكر (حسب الذوق والحلاوة التي تحبيها )
        - كأس شاي من زيت أرغان ( اذا كان في المستطاع )
        لأننا في الأصل أملو بنعملو بزيت أرغان ولا زلنا نعملو لأننا لن نتخلى على جودت وصفاتنا ولكن لغلائه يمكنك استبداله بزيت عادية لكن تكون ناضجة على النار

شكل تاني في أملو بمكسرات أخرى :

- كيلو من كاكواو ( الفول السوداني ) مقلي في الزيت والزيت الي انقلى فيها هيا الي بنطحن بيها
        - رابعة من زريعة الكتان أي بذرة الكتان ( منقية ومحمصة )
        - السكر ( حسب الذوق )

الطريقة :

تأخدي اللوز أو الكاوكاو وزريعت الكتان وتطحني في طحانة كل واحد لوحدو لغاية ما يصبح غبرة و تأخدي الميكسور بتاعت العصير تخلطي فيها اللوز او الكاوكاو وزريعة الكتان الي متوفر عندك مع الزيت والسكر تطحنيهم جيدا لغاية ما يصير الخليط سائل لكن سائل خاتر يعني ثقيل يعني تقليلي الزيت وعمليه في قنينات زجاج وفي الأخير تحصلي على أملو رائع يحبوه أطفالك وكل أسرتك

بألف هنا وشفا

ملاحضة : كل ما تريدي أن تأخدي من قنينة أملو حركي أولا لأنه ينزل لأسفل القنينة والزيت بتبقى فوق يعني دايما تحركي قبل ما تصبيه

اللي بغات تصاوب املو في الدار تدخل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي عندي لكم وصفة لصنع املو في الدار و تايجي زوين

المقادير؛

نصف كيلو اللوز محمر بقشوره و ممكن اكثر او اقل على حسابك المهم محمر مزيان و مطحون بقشمره يطحن جيدا ،

العسل الحر

،ثم زيت اركان ،

الطريقة؛

ناخذ الطحانة تالعصير و نضع فيها الزيت ثم اللوز المطحون ثم العسل و نطحن الكل جيدا و عينك ميزانك اذا كان الخليط

ثقيل اضيفي زيت اركان و اذا كان ناقص الحلاوة اضيفي العسل المهم عينك ميزانك

اتمنى ان تجربوه و لن اسمح لاحد دخل و بلا ما يدعي معايا يا الله اللي بغات تبرع زوجها تنوض دابا و بلا عكز تصاوبو

انا اختي عندي وحد طريقة سهلة هي لكتنفعني
            كنشد شحل معندي ديال لوز كنحمرو غير شويةفلفرن تم كنطحنو
            فلمكنة ديال ليقامة حتي يرجاع بحال سكر صقيل
            تم نخلطو معاه سكر صقيل حسب دوق
            تم كنكبو فكاس دمولينيكس تم اضيف شوية دزيت نوار شمس انبدى نخلط
            انا كيعجبني تقيل مكنعملوشي زيت بزاف
            ولا كنتي غتجربو عمل مقدار صغير

salam
              na khta kanbi3o librat tchrih man 3andi kantahno bi rha fih louz ou kawkaw ou la3sal
              sigpic

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
              X