إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيعجبني السفرجل ولكيين..............

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيعجبني السفرجل ولكيين..............

    السلام عليكن
    كيعجبني السفرجل ولكيين..............صعيب ف التنقى
    كنتمنى تفيدوني بشي طريقة ساهلة نقي بها السفرجل
    واليكم هذه المعلومات




    يعتبر السفرجل كخضرة وفاكهة في نفس الوقت، واستهلاكه طازجا يجعله نافعا أكثر من طبخه، وفاكهة السفرجل تنفرد بخصائصها العلاجية للجهاز الهضمي. وبما أن القشرة الخارجية متجعدة ومتحفرة ومذاقه حامض فاستهلاكه لا يعجب كثير من الناس ولذلك تضيع فوائد غذائية كبيرة.





    لأن السفرجل ثمار شجرة من حجم التفاح والإجاص فهو يعتبر فاكهة وليس خضرة، لكن الناس اعتادوا على السفرجل كخضرة، وتشبه ثمار السفرجل الإجاص لكنها متجعدة وعلى سطحها حفر، ولها قشرة متجعدة لا يستقيم تقشيرها، وعليها صوف ناعم سرعان ما يزول لوحده عند جنيها، ولا تنضج فاكهة السفرجل إلا لما تجنى وتبقى لمدة تحت حرارة بيئية، ويجب اختيار الثمار التي تكون بلون أصفر، حيث تكون بلغت طور النضج، ويكون مذاقها أحسن من مذاق الثمار الخضراء التي غالبا ما توجد في السوق، لأن المنتجين يتسابقون على السوق ويفضلون جنيها لما تكون خضراء لأنها تبقى لمدة طويلة دون فساد.

    يحتوي السفرجل على الفايتمن C وكمية كبيرة من الفايتمن P، والحمضيات العضوية والبكتين وبعض المركبات المتخمرة والكلسيوم والبوتسيوم والفوسفور والمنغنيز والمغنيزيوم والحديد، وطبعا سكريات ومواد دابغة مضادة للأكسدة، ويمتاز السفرجل بمحتواه من البيكتين، الذي يجعله لا يترك السكريات تؤثر على المصابين بالسكري، فهو وإن كان يحتوي على سكريات، يلعب دورا في ضبط تركيز السكر بالدم، ويخفض من ارتفاع الضغط، لكونه يحتوي على نسبة عالية من البوتسيوم، ونعلم أن الفايتمين C والمواد الدابغة تحول دون التأكسدات الداخلية، أو قد تمتص الجذور الحرة على مستوى القولون، وتساعد الحمضيات العضوية على حفظ الجهاز الهضمي العلوي على الخصوص من التقرحات.

    وبما أن السفرجل يحتوي على مستوى جيد من الفايتمين C والبكتين والمواد الدابغة، فهو يدخل ضمن المواد الغذائية المزيلة للسموم من الجسم، ويستعمل كشراب لغسل الجسم detoxification، ويعطى للمصابين بالسرطان أثناء العلاج ويجب أن يكون استهلاكه بكثرة، وربما يضاف إلى بعض المواد النباتية الأخرى البحرية والبرية ليستفيد الشخص المصاب، من الخصائص الواقية لكل المنتجات الطبيعية، ولا نريد أن تستعمل هذه المعلومات كعلاج، وإنما كغذاء ليكون الاستعمال سهلا، ولألا يكون هناك غلو لدى بعض الناس، فالتغذية السليمة علاج لكنها ترتكز على أسس علمية معقدة لا يفهمها إلا خبراؤها، ولو أن لها علاقة بالطب فهي تستقل عنه وتتجاوزه.

    ويستهلك عصير السفرجل كمادة غذائية علاجية في الحالات المتعلقة بالجهاز الهضمي، من الفم إلى القناة الإتناعشرية، وكذلك الأمعاء لأن البيكتن يساعد على التخلص من الفضلات ويضبط الكوليستيرول. وكل الإضطرابات الهضمية الناتجة عن التقرحات على مستوى الجهاز الهضمي العلوي تزول بتناول عصير السفرجل بانتظام طول النهار، من حيث قد تصل الكمية إلى لتر ونصف في اليوم، وقد يستعمل سكر طبيعي أو عسل مع العصير بالنسبة للذين لا يقدرون على الحموضة أو مذاق السفرجل. وقد تضاف القرفة على شكل مسحوق بالنسبة للمصابين بالسكري، لكن أصحاب القصور الكلوي لا يمكنهم تناول القرفة.

    بالنسبة للأشخاص الذين يشتكون من الحموضة في المعدة، فالسفرجل يمكن أن يضبط هذه الحموضة إلى المستوى العادي، ويظهر نقص في الحموضة المعدية عند الفاصل الدموي A في أغلب الأحيان، وتناول السفرجل يقوي حموضة المعدة، من حيث تتمكن هذه الأخيرة من إفراز حمض الهايدروكلوريك بنسبة كافية، وتزول رائحة الفم التي قد تنتج عن تخمر معدي أو عسر في الهضم، وكل الإفرازات المخاطية تنشط مع تناول السفرجل. والسفرجل لا يؤخذ كعلاج أو كدواء وإنما كغذاء فقط ليساعد الذين يشتكون من اضطرابات هضمية، وبهذه الخاصية فهو ينشط الجسم كله، لأن الجهاز الهضمي هو الذي يعطي كل المغذيات وإذا كان في حالة فزيائية جيدة فهو يجعل الجسم يقوى ويكون على أحسن ما يرام. وشراب السفرجل يعطى للممارسين للرياضة لأنه يعطي قوة للعضلات وينشط الدورة الدموية، لكونه يحتوي على سكريات وعلى الأملاح والفايتمينات، ويستحسن شربه بعد ممارسة الرياضة لأنه يمكن الجسم من استعادة الماء والأملاح الضائعة.

    يعتبر السفرجل بمكوناته العجيبة التي تحتوي على الكروتين والألياف الخشبية مثل البيكتين والفايتمن C، والحمضيات العضوية والمواد المتخمرة، وهذه المكونات تجعل السفرجل يتميز بهذه الخصائص الغذائية التي تدخله في لائحة المواد الحميوية، وهذا النوع من الأغذية هو الذي يعطي للسفرجل قوة في مساعدة المرضى من جهة، ومساعدة الأصحاء من جهة أخرى. فكل المرضى يمكنهم تناول السفرجل، ويمكن كذلك تناوله مع علاجات أخرى طبيعية لتسريعها وجعلها شافية أكثر.

    ولو أن الناس يتخذونه خضرة فهو فاكهة، ويجب أن يستهلك طازجا على شكل عصير، أو يمكن طحنه مع ماء معدني أو ماء معقم، ثم يشرب ويعطى للمصابين بالتهابات على مستوى الجهاز الهضمي، ولا يخشى أي عرض جانبي من استهلاك السفرجل، يمكن تناوله في جميع الحالات، بما في ذلك قرحة المعدة والسكري.

    وما درأ لكم في الأرض مختلفا ألوانه إن في ذلك لآية لقوم يذكرون ( النحل)








  • #2
    الله يعطيك الخير


    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
      شكرا على الافادة والمعلومات القيمة
      اما التنقية فهي فعلا صعيبة ولكن انا ماتنقيهش كنخليه بالقشرة ديالو وكنغسلو مزيان ونقطعوعلى 4 ونعسلو كيجي ممتاز والقشرة هي اللي كتشدو فالطياب حيث هو دغيا كيطيب ويمكن لك تسلقيه نصف سلقة وتعمليه في المجمد الى حين الاستعمال ونتمنى نكون افدتك
      اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِأَنَّ لَكَ الْحَمْدَ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ الْمَنَّانُ يَا بَدِيعَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ إِنِّي أَسْأَلُكَ،ان تكتب لي حجة في بيتك الحرام.

      تعليق


      • #4
        شكراأختي نجاة44

        ولكين ماهدرتش على القشرة هدرت على الزريعة ديالو من الداخل







        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        يعمل...
        X