إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وصفات ام محمد هدية لاختي شاكرة النعمة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وصفات ام محمد هدية لاختي شاكرة النعمة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بزاف منا تتقلب اش دير للغدا او لعشا او الكوتي انا فكرت نشارككوكم باطباقي اليومية لعل وعسى نسهل على الاخوات ونهنيهم من التفكير اوا الي حاملة وتتوحم تسمحلي ولي تشهات شي حاجة وما قدراتش توجدها حتى هي تسمحلي والله اجيبنا في الصواب
    اللهم انا نحمدك ونشكرك على ما رزقتنا وارزقنا احسن منه يارب
    اللهم ادمها نعمة واحفظها من الزوال
    sigpic

  • #2
    اولا نوجدو الطبلة راه العين تتاكل قبل من الفم
    sigpic

    تعليق


    • #3
      اش ظهر ليكوم في هاد لغديوة




      الدجاج مقطع وطايب في لا صوص ديالو عادي من بعد تنهزو الدجاج ونضيفو معلقة مطيشة الحك + عود قرفة + عود+قرنفل+ورقة سيدنا موسى حبة هيل ونضيف المء والروز ونخليوه اطيب على عافية مهيلة حتى يشرب الروز المرق ومن بعد نحر قطع الدجاج



      هادي السلطة جزر مبشور وخيار وخس ودوائر ليمون


      هادا الديسير فواكه مشكلة وبالصحة والراحة

      sigpic

      تعليق


      • #4
        سلينا لغدا اوا دوزو لينا لعشا لاني انا تنعمل اما لكوتي او لعشا تنحاول نخفف على لوليدات باش انعسو مرتاحين المهم عشيوتنا سميتها اللازان بلا صوص بيشاميل الوصفة ساهلة غادي تجيبي معجنات لازانيا تعملهم في الماء طايب وفيه زيت لعود تقريبا زوج معالق اوا من بعد تعملها فوق شي زيف نقي وامشي عمل لاصوص طوماط ثم قسمها على زوج نصف احتفظ بيه والنصف الاخر يب فيه الكفتة ثم من بعد صاوب لا صوص بيشاميل طبقة الاولى لازانيا في اناء مدهون بالزبدة وقليل من لاصوص طوماط من بعد نعمل البيشامل ثم خليط اكفتة بلاصص طوماط ثم الفرماج مبشور طبقة اخرى لازانيا ثم بيشاميل كفتة فرماج حتى لاخر طبقة تنعمل لاصوص طماط فوقها الفرماج والبيشاميل ونعملها في الفرن
        UL

        اوا بصحتكم
        sigpic

        تعليق


        • #5
          Allah yaatik asaha okhti

          تعليق


          • #6
            نتمنى نكون فدتكم اليوم ميعادنا غدا ان شاء الله وبرنامج غدائي اخر ولكن قبل ما نمشي لازم نتكلم ليكوم على الدجاج

            القيمة الغذائية للدجاج

            يعتبر لحم الدجاج من أنواع اللحوم الصحية والمغذية ، من حيث إحتوائه على كميات كبيرة من البروتينات ، حيث أن قطعة ( 100 جرام ) من لحم الدجاج المشوي مع الجلد تحتوي على 197 سعرة حرارية (كالوري) ، و 30 جراما من البروتين ، و 84 مليجرام من الكولسترول ، و 7.8 جراما من الشحم ( 35 ف من إجمالي السعرات الحرارية ) ، ويمكن التخلص من حوالي نصف كمية الشحم من خلال إزالة الجلد قبل أكل اللحم ، أي لا تؤثر على كمية الشحم سواء كان ذلك قبل أو بعد الطبخ إلا أن وجود الجلد أثناء الطبخ يجعل اللحم أكثر طراوة .


            الدجاج الطازج أو المجمد
            ينطبق مصطلح طازج على منتجات الدجاج التي تنقل وتعرض مبردة عند(4.1) درجة مئوية وذلك لمنع نمو وتكاثر البكتيريا ، أما الدجاج الذي يتم تخزينه عند 18 درجة مئوية تحت الصفر توضع عليه علامة مجمد .


            البكتيريا التي تنتقل بالطعام والمصاحبة للدجاج
            توجد البكتيريا على الدجاج النيء والغير مطبوخ كما هو الحال بالنسبة لكافة أنواع اللحوم الأخرى مثل اللحم والسمك ، وتتكاثر البكتيريا بسرعة عند درجة حرارة تترواح من 4 إلى 60 درجة مئوية (خارج البراد وقبل النضح الكامل) ، ويمكن قتل البكتيريا بواسطة الطهي الجيد والكامل لكافة أنواع المأكولات عند 63 درجة مئوية .
            معظم الأمراض التي تنتقل عن طريق الطعام هي نتيجة التلوث الحاصل من العاملين على تحضير الطعام ، يمكننا أن نتجنب الأمراض التي تنتقل بواسطة الطعام الملوث ومن خلال إيجاد الظروف الصحة والنظيفة لتحضير الطعام ، والطبخ الجيد والكامل والتبريد الصحيح .
            تسبب البكتيريا المرض عندما تتواجد على الطعام عند الأكل ، لذا يجب الانتباه عند تداول الدجاج النييء لمنع انتقال البكتيريا ، ويحدث انتقال البكتيريا عندما تمتزج السوائل الناتجة من الدجاج النييء مع المأكولات التي تؤكل بدون طبخ مثل الخضار والفاكهة ، مثلا عند تقطيع الخضروات على نفس لوحة التقطيع المستعملة لتقطيع الدجاج النييء .


            كيف نحافظ على سلامة الدجاج
            بالنسبة للدجاج الطازج فيجب وضع الدجاج في براد عند درجة 4 مئوية أو أقل ، ويجب أن يستخدم خلال يوم أو يومين من الشراء ، أو تجميده عند درجة 18 مئوية تحت الصفر وذلك لحفظه لفترات أطول .
            أما الدجاج المطبوخ فعند شراء الدجاج المطبوخ أو المحمر أو المقلي من المطاعم ، يجب التأكد من درجة حرارته عند الشراء ، ويجب تناول هذه الوجبات خلال ساعتين على الأكثر .
            تذويب الجليد بطريقة صحية
            يمكن تذويب الجليد عن الدجاج بصورة سليمة من خلال ثلاث طرق :-
            1. البراد :- يفضل التخطيط المسبق لإتاحة الفترة الكافية لتذويب الجليد داخل البراد ، يمكن أن يستغرق في تذويب الجليد عن صدور الدجاج الخالية من العظم طوال الليل ، كما يمكن أن تحتاج قطعة الدجاج التي تحتوي على العظم أو الدجاجة الكاملة إلى يومين أو أكثر .
            2. الماء البارد :- يمكن تذويب الجليد عن الدجاج بالماء البارد بنفس الكيس الأصلي أو باستخدام كيس عازل للمياه ، وعليك بغطس الدجاج في الماء البارد ، ويجب تغيير الماء كل 30 دقيقة ليستمر ذوبان الجليد ، يستغرق ذوبان الجليد عن الدجاجة الكاملة أو قطع الدجاج حوالي ثلاث ساعات .
            3. فرن المايكرويف :- عند استخدام فرن المايكرويف لتذويب الجليد عن الدجاج يجب التقيد بتعليمات الشركة الصانعة للفرن .



            لون الجلد
            يختلف لون الدجاج من لون القشدة إلى اللون الأصفر ، إن لون الدجاجة هو دليل على نوعية العلف المستخدم لتغذيتها وليس معيارا ً للقيمة الغذائية أو الطعم أو النكهة أو محتويات الشحم في الدجاجة ، وتختلف نظرة المستهلكين إلى لون الدجاجة وبالتالي المنتجون التحكم في اللون المفضل للمستهلك .


            العظام الداكنة اللون
            يتغير اللون في المنطقة المحيطة بالعظام لدى الدجاج الصغير السن إلى اللون الداكن وذلك بسبب أن عظامها لم تتكون بالكامل بعد ، مما يؤدي إلى تسرب سوائل النخاع العظمي من خلال العظام خلال فترة التجميد وعند طبخ الدجاجة يتحول لون سائل النخاع العظمي إلى اللون الغامق ولا يوجد أي ضرر من تناول لحم الدجاج ذو اللون الغامق عند الطبخ .
            sigpic

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة yousraa مشاهدة المشاركة
              Allah yaatik asaha okhti
              مرحبا الحبيبة ويبارك ليك في صحيحتك
              sigpic

              تعليق


              • #8
                شكرا لك على هده المعلومات القيمة اختي ، و تبارك الله عليك التاويل الله يعطيك الصحة

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة SIHAMITA مشاهدة المشاركة
                  شكرا لك على هده المعلومات القيمة اختي ، و تبارك الله عليك التاويل الله يعطيك الصحة
                  شكرا اختي هدا من دوقك
                  sigpic

                  تعليق


                  • #10
                    ها غديوة هاد النهار الحوت مقلي مرلا والصول والكروفيت والكلمار
                    الملفات المرفقة
                    sigpic

                    تعليق


                    • #11
                      البايلا والزيتون مشرمل ولا صوص طوماط
                      الملفات المرفقة
                      sigpic

                      تعليق


                      • #12
                        اما الكوتي فهو عبارة عن كنابي بالكاشير و البيض والفرماج احمر وعصير حسب الدوق
                        الملفات المرفقة
                        sigpic

                        تعليق


                        • #13
                          تعريف السمك

                          يعتبر السمك من المصادر الغنية بالبروتين لذلك أقبل على اكله اهل الشرق ، ويؤكل مع الرز في هذه الدول الفقيرة ، خصوصاً في الشرق الاقصى و افريقيا ، إلا ان الابحاث أثبتت اهمية اكل السمك خاصة في العمر ما بعد سن الاربعين ، لأنه يحمي من امراض العصر و خصوصاً الجلطات الدموية ، فأقبل عليه اهل الغرب بناء ًعلى النصائح الطبية .

                          تدور الصراعات الخفية بين التدول التي تمتلك اساطيل لاصطياد السمك ، وذلك للمنافسة على الحصص و الكميات و الشواطئ التي تصطاد فيها اساطيل هذه الدول ، و الحقيقة ان السمك اصبحت كمياته اقل من السابق. وهناك قوانين تحدد عدد الحيتان التي تصطادها اساطيل الدول ، وذلك منعاً لانقراض هذا النوع بعد تقلص الثروة السمكية في العالم ، بالمقارنة مع ماكان موجوداً في الازمنة الغابرة .

                          استعمالات و فوائد السمك الطبية

                          1. هو غني بالبروتينات التي تحتوي احماضاً امينية مهمة مثل الارجنين ، التريبتوفان ، وغيرها . وهي مهمة للمحافظة على انسجة الجسم و لبناء ما يحتاجه الجسم في عمليات الترميم التي تحدث لأنسجة الجسم .
                          2. يعتبر السمك مصدراً مهماً من مصادر اليود ، و الفوسفور . وهذه ضرورية للأسنان و العظام و الدم ، وهو مصدر مهم للكالسيوم .
                          3. يحتوي السمك على فيتامين أ ، د . هذه الفيتامينات موجودة في كبد السمك .
                          4. لحم السمك لا يحتوي على اشباه السكر ، الغلوكسيدات ، لذلك يعطى لمن يتبع حمية غذائية لتخفيف الوزن .
                          5. يقوم الفوسفور الموجود بالسمك خاصة انواع السردين بتنشيط الذاكرة وله دور مهم في بناء العظام .
                          6. يحتوي السمك على نسبة عالية من حمض الغلوتميك ، وهي مادة ضرورية لوظائف الدماغ و الاعصاب و الانسجة .
                          7. الاهم من كل ذلك ، وجود مادة الأوميغا -3. الموجودة في دهن السمك و جميع ثمار البحر ، وعلى عكس الكوليسترول الذي يضر بصحة الانسان ، فإن احتواء دهن السمك على مادة اوميغا يمنع إصابة الاجسام بالجلطات الدموية التي تصيب القلب و الدماغ ، فإن كانت الدهون الموجودة في الحيوانات من غنم و بقر تضر بالصحة ، فإن دهن السمك مطلوب لصحة الجسم البشري ، لأنه كلما كثُر دهن السمك كثُرت فيه مادة اوميغا . جميع الاسماك تحتوي في جسمها على أوميغا-3 . ولكن هنالك انواع اسماك تحتوي على نسبة اكبر من هذه المادة ، ففي بعض الاسماك تشكل الدهون 1% من الوزن ، وفي انواع اخرى 2% من الوزن ، وفي سمك التونة تبلغ النسبة 15% ، واهم انواع السمك التي تحتوي على نسب عالية هي التونة ، السردين ، السلمون ، سمكة الإسكمبري . يفضل لمرضى القلب تناول السمك ثلاث مرات في الاسبوع لإحداث وقاية تامة ، إلا ان ابحاثاً حديثة أثبتت ان اكل السمك ولو مرة في الشهر يحدث وقاية جيدة . إن مادة الاوميغا موجودة في السمك و جميع المخلوقات المائية بنسب مختلفة ، وهي عبارة عن احماض دهنية متعددة غير مشبعة .
                          8. الاسماك الغنية بماجة اوميغا -3 ، هي ضرورية في غذاء المرضى المصابين بمرض " التصلب اللويحي " Multiple sclerosis . وهو مرض يصيب " النخاع الشوكي " . ويمنع السمك تفاقم هذا المرض الذي لم يوجد له دواء فعال لمعالجته الى الآن . يفضل السمك البحري على السمك النهري و يفضل اكل السمك طازجاً .
                          9. يقوي السمك و يغذي الجسم ، وخاصة الطاقة التناسلية ، بشكل خاص بيض سمكة " الحفش " . وهو ما يسمى " كافيار " . وهو يؤكل ايضاً مع المشروبات الكحولية للتخفيف من ضرر الكحول على الجسم ، وروسيا و ايران من الدول المهمة المصدرة للكافيار .
                          وفي مصر يؤكل " البطرخ " للتغذية و تنشيط الطاقة الجنسية ، و البطرخ هو " رحم السمك المملوء بالبيض " . وهو يؤكل مع الثوم و زيت الزيتون ، وقد يضاف اليه القليل من الزنجبيل لزيادة الفائدة .
                          يستعمل السمك من أراد اتباع حمية غذائية لتخفيف الوزن و المرضى المصابون بأمراض العصر و الامراض المزمنة .
                          sigpic

                          تعليق


                          • #14
                            مممممممممممم هادشي تيشهي:s10003: تبارك الله عليك الحبية حادكة بحال ........

                            صافي هاد الصيف انا عندك ههههه

                            تعليق


                            • #15
                              السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
                              اختي ام محمد جزاك الله خير الجزاء وجعله في ميزان حسناتك
                              ربي يخليك الحبيبة على هاد المساهمة القيمة والغنية سواء من حيث القيمة او المعلومات الغذائية المرافقة
                              موضوع موفق



                              sigpic



                              تعليق

                              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                              يعمل...
                              X