إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رمضان بحلة مغربية انيقة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• رمضان بحلة مغربية انيقة

السلام عليكم انيقات المغرب ايوا الحادقات سيدنا رمضان قرب اشنو كتوجدو ليه اكل وحدة تقول لينا اشنو كتحط فالطاولة الرمضانية باش تعم الفائدة ونتبادلو الافكار كنتمنى الفكرة تعجبكم و تحاولو تفاعلو معاها وكل انيقة تعطينا الوصفات الساهلة و المجربة اللي متعودة تعملها فبيتها و شكرا

مشكوووووور

كن متواضعاً كالمـاء
    ينزل من أعالي السماء فوق السحاب
    ويختبئ في أعماق الأرض

فين الردود 65 مشاهدة و رد 1 مبغيتوش تقولو ولا معجبكومش الموضوع

بالعكس اختي فكرة واااااااعرة وضروري منها ايوا الانيقات متبخلوش
        اسعدني تواجدي في هذا الجمع المبارك
        شكرا لكل من تبدل من اجل نفع اخواتها في الله

merci pour toi . je preffaire voir les autres avant moi. car je suis un peux faible

عواشر مبغوكين عل كل الانيقات في المنتدى شكرا على هذه الفكرة اتمنى ان يستفيد الجميع منها

فكرة رائعة اختي نتمنى نستافدو منها واتمنى الاخوات ميبخلوش على المبتدئات بحال هدا اول رمضان ليا في بيت الزوجية يلاه الانيقات فيدونا الله يجازيكم بخير

بسم الله الرحمن الرحيم
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

بداية أشكر الأخت الكريمة على طرحها لهذا الموضوع القيم خصوصا و نحن على أبواب رمضان فاللهم بلغنا رمضان ووفقنا في ما تحبه وترضاه واغفر لنا خطايانا ونقنا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

بالعودة الى الموضوع المطروح حول ما نعده في مائدة الافطار عند المغاربة عامة و عند السلاويين بالخصوص:

أولا : صحن صغير لكل شخص فيه تقريبا ما بين 7 الى 10 تمرات ممسوحين بماء الزهر و معمريين بثلاث أشكال : تمر معمر باللوز المطحون, تمر معمر باللوز المقلي و طراف صحاح و تمر معمر بالكركاع, نضع التمر على جوانب الصحن و في وسط الصحن نضع التين الجاف أو بما يسمى الشريحة.

ثانيا : كأس كبير لكل شخص مملوء بعصير الافوكا

ثالثا : صحنين أو ثلاث مخلطين من" لقلي"= ( الشباكية ) + بريوات اللوز ( تقدم الشباكية جوانب الصحن و بريوان اللوز وسط الصحن).

رابعا : صحن أو صحنين فيهم البيض مسلوق و مقسومين على النص بطريقة طولية.

خامسا :طبيسلات عامرين بالبيتزا الصغيورة+ بريوات مالحين

و أخيرا : الحريرة تتوسط المائدة+ طبيسل صغييييور فيه الحامض مقطع على النصف و طبيسل صغييييور فيه الملح, هذا بالاضافة على أن أن الطقم ديال الحريرة+المشارب أي الزلايف+ صحون التقديم+ كيسان العصير+ الملاعق تيكونو من النوع الجيد و تيكونوا من نفس الطقم.

من بعد ما تنصليو صلاة المغرب تنخملو هذ الطابلة و تنحطو 2 طيرموسات ديال الحليب و قهوة و تنحطو معاهم الرغائف+بغرير+السفوف = سلو + زميتة+حلويات مغربية ديال اللوز باش اللي بغا شي حاجة تيياخدها.

بعد ذلك, نذهب الى صلاة التراويح, بعد الرجوع منها بساعة نقدم الفواكه و بعد ساعتين تقريبا نذهب الى الخلود في النوم لكي نستيقظ قبل صلاة الصبح بساعة ونصف و نتسحر بعشائنا.

ايوا هادشي اللي تنديروا حنايا, و نتوما ???? كيف تديروا ????

نشوفكم على خير مع متمنياتي لكم بالصحة و العافية و بعيشة السعداء و ميتة الشهداء .

سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.

السلام عليكم عجباتني هاد الفكره بزاف وبغيت نشارك فيها ونتمنى تعجبكم مشاركتي انا مقيمه في السعوديه يعني ما كيدوز رمضان عندنا بحال المغرب ولكن كنحاولو الله غالب
                  المهم ندخلو في الطابله للعلم انا بوحدي في الدار مع راجلي وبناتي 2 صغار ملاكاين اللي يعاوني مللي كنفيق وانا في الكوزينه تا يقرب وقت النعاس
                  انا كنحط كلشي في الطابله مره واحده ماشي بحال الاخت اللي قبل مني يمكن معاها اللي كيساعدها كنحط اولا التمر كنبداو بيه وضروري معاه عصير افوكا او اي نوع ولكن غالبا كندير التفاح والبنان كيبغيه راجلي والبيض مسلوق وكندير بريوات ديما ضروريين اما حوت او دجاج او كفته والحوت ضروري معاه شي لاصوص مطيشه ممكن ندير بغرير او بطبوط ولكن ما كناكلوش فيه بزاف لانه هادشي راه كيشبعك والحريره كيمي ديما او بعد المرات كتطلع في الراس كندير السميده او كويكر او بركوكش والسفوف والشباكيه واتاي او القهوه كناكلو شويه التمر والماء ونصلي وعاد نكمل فطوري نغسل ماعن ونصلي العشا ونصلي شي ركعات في الدار ماكنميش للجامع حيت معايا 2 بنات صغار كنصلي غير في داري يا ربي يقبل مني ونتفرج في التلفزه شويه ومرات كنخرجو شويه وكنبقا فايقه حتى نطيب السحور كل نهار ورزقو ونتسحرو ونصلي الفجر عاد كنعس هدا هو نهاري في رمضان (ماشي بحال المغرب ياك )

[align=center][tabletext="width:70%;"][cell="filter:;"][align=center]
                    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته،
                    فكرة زوينة ،باش لوحد ينوع فالماكلة و ان شاء الله الى بغيتو علاش منديروها حتى بالنسبة للعبادات،باش تعم الفائدة.
                    بالنسبة لينا فسوس، كنفطرو بالتمر (الرجال تيصليو المغرب فالجامع او كنصليو كاملين صلاة الجماعة فالدار) و العصير حليب و التفاح أو البنان.ثم بعد الصلاة نشربو الحريرة الحامضة أو الحسوة بفليو و الحليب أو أسكيف بالدشيشة أو السميد و الحليب مع الشباكية و البريوات و التمر.
                    كنرتاحو شوية مع التلفاز او غسيل الماعن ثم كنشربو الحليب و القهوة او أتاي حسب الذوق مع الحاجة الموجدة (كيكة،بريوش،بغرير ،حلويات، مسمن..)كل نهار و هو
                    ثم كتجمعوا الميدة و كل واحد كيتلهى فشغالو،حتى لعشاء و التراويح اللي كمشي لجامع او كيصلي فالدار،
                    العشاء ماشي قار نقولو هو الغداء ديال الايام العادية و السحور خفيف ( عصير او دانون او اتاي مع الزميطةأو اتاي مع تغريفين او توزليفين: خبز الفراح عليه السمن او العسل) ثم قراءة القرآن حتى آذان الفجر
                    اللهم بلغنا رمضان و تقبل منا صيامنا و قيامنا و تقبل كل اعمالنا المنزلية كصدقات جارية على اهلنا و ذوينا.
                    [/align][/cell][/tabletext][/align]

فكرا مزيونة

حبيباتي الانيقات
                        ماذا اقول لقد اثلجتم صدري و عطرتم صفحتي و نورتم موضوعي بافكاركن النيرة . انا سعيدة لان الفكرة اعجبتكن و اتمنى المزيد من المشاركات حتى نستفيد جيعا .
                        بالنسبة لي فالامر لايختلف كثيرا خصوصا اللي ما عندو اللي يعاونو
                        (2وليدات + الراجل) .
                        الزوج يقضي النهار في الصلاة و قراءة القران اما انا المسكينة فادخل للمختبر عفوا المطبخ باكرا ياالله انجي مع الوقت . منين تيقرب وقت الاذان تنبدا نوجد الطاولة طبسيل الشباكية و المخرقة و البريوات + التمر +البيض مسلوق +طبيسلات فردية دالسفوف + العصير القهوة و الحليب او اتاي (ضروري نبدا بيهم ) + مسيمنات او بغرير او كيك او بطيبيطات +الحريرة .تانجمع الطاولة اوكنرتاح شوي اما نتفرج فالتلفزة او نخرج عند جارتي .
                        العشا كل نهار او رزقو مرة طويجين + شلايظ او حوت او سفة مدفونة او قطيبات او بطيبيطات مدهونين + الفلان + العصائر +الديسير.
                        السحور ياربي تسمح لي ماتنقدرش نفيق خصوصا ايام الخدمة .
                        سمحو لي ما عنديش شي وصفة مميزة لرمضان و لكن اللي عندها تكتبها لينا الله يجعلها ليها فميزان حسنتها .
                        عواشركم مبروكة و الله يدخلو عليكم بالصحة و العافية .

أستسمح لن أفيدكم بشيء جديد فرمضان يمر عندي عادي بالنسبة للاكل.
                          لانه اذا وضعت تفكيري في التساؤل ماذا ساطبخ ساضيع وقتي الخاص بالعبادة.
                          http://www12.0zz0.com/thumbs/2010/11/0618/737539001.gif

أعطانا الله الدنيا لنطلب بها الآخرة.

اللهم بلغنا رمضان و تقبل منا صيامنا و قيامنا و تقبل كل اعمالنا المنزلية كصدقات جارية على اهلنا و ذوينا.
                            ابتسم و تجاهل و تابع طريقك......فلا شيء يستحق الحزن
                            فعندما تغرب الشمس بعيدا....فغدا هناك شروق جديد
                            وعندما تصفر اوراق الشجر و تتساقط...
                            فلا تحزن فلا زال هناك ربيع

عواشركوم مباركة والله اتقبل منا ومنكم صالح الاعمال
                              فالحقيقة بالنسبة لي انا فالغربة غير انا وراجلي وماكلتنا ساهلة واحسن حاجة فرمضان اننا تنتقرب من الله اكثر خصوصا انا اما راجلي مسكين فالعمل عندو بالليل تيفطر ويخرج ويجي من بعد صلاة الفجر الصحافة واش دير
                              الحمد لله والشكر لله على نعمه و عطاءاته والله اغفر لنا جميعا اسرافنا والله ابلغنا رمضان على خير امين
                              تحياتي لكن حبيباتي

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X