رسالة مهمة جدا... للغافلين

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رسالة مهمة جدا... للغافلين

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحـمـدلله وحـده، والصـلاة عـلى من لانبيبعـده :


    المفاسد المترتبةعلى تناقل الصورالإباحية بالجوالأوالإنترنتكثيرة ، أهمها : ثلاث مفاسد كبرى :

    المـفـسدة الأولــى :

    أن من أرسل الصور أو الأفلام أو القصص الجنسية إلىغيره فإنه يبوء بإثمه مع آثام من أرسلت إليهم من غير أن ينقص من آثامهم شيئاً : قالتعالى: (لِيَحْمِلُواأَوْزَارَهُمْكَامِلَةًيَوْمَالْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِالَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلا سَاءَمَايَزِرُونَ (سورةالنحل:25وهذه المواد الإباحية من أعظم الضلال.

    ومن أرسلها إلى غيره فهو يضله ، ويدعوه لمشاهدةالمحرم ، ويعينه عليه ؛ بل يدفعه إليه دفعاً ، وقد ينتج عن ذلك :وقوعه في الزنى أوعمل قوم لوط أو الاغتصاب أو الوقوع على ذات محرم ، نسأل الله السلامة والعصمة .
    وإذا تقرر إنها من الضلال فالذي ينشرها فهو ناشرللضلال ، وإذا أهداها الشاب لزميله فهو يضله ، وكذلك الفتاة إذا أرسلتها لصديقتهافهي تضلها ، وكلاهما يحمل أوزار من أرسلت إليهم عن طريقهما ؛ كما هو نص الآية .

    الـمـفـسدة الـثانـيـة :

    أن في إعطاء هذه المواد المحرمة للغير مجاهرة بالذنب،وخروج من المعافاة التي يحرم منها المجاهرون، قالالنبيصَلَى اللهعَليْهِ وَسَلّم: (كل أمتي معافى إلا المجاهرين ،وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملاً ثميصبح وقد ستره الله فيقول : يافلان عملت البارحة كـذاوكـذاوقد باتيستره ربه ويصبح يكشف ستر اللهعنه) رواه البخاري ومسلم .


    الـمـفـسدة الـثالــثة :

    أن في تناقل الصور أو الأفلام أو القصص الجنسية إشاعةللفاحشة في الذين آمنوا وقد قال الله تعالى : (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْتَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آَمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِيالدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللهُ يَعْلَمُ وَ أَنْتُمْ لاتَعْلَمُونَ (سورةالنور:19 .قال ابن القيمرحمه اللهتعالى : هذا إذاأحبوا إشاعتها وإذاعتها فكيف إذا تولواهم إشاعتها وإذاعتها !
    فليتقِ الله تعالى في نفسه كل من تلطخ بهذا الإثمالمبين ، وليبادر بتوبة نصوح قبل أن يدهمه هادم اللذات وهو علىهذه الحال السيئة .


  • #2
    السلام عليكم شكرا لك اختي على الافادة و نسال لله الهدية و تبات

    تعليق


    • #3
      [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


      [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

      تعليق


      • #4
        جازاك الله بخير

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        شاركي الموضوع

        تقليص

        يعمل...
        X