إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عندي مشكل مع الريزو.......

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• عندي مشكل مع الريزو.......

السلام عليكم أوجه هذه الرسالة للاخت الساعية لرضى ربها (رزقنا الله وإياك رضى لايزول)

ولكل من لها إلمام بهذا المشكل جراكن الله الفردوس الاعلى آآآآآآآآآآآآمين

اخواتي أنا عندي modem 3G -maroc télecom

المشكل العويص اللي عندي معاه في "الريزو" ضعيف كايجي ساعة او يغيب 2او أكثر.
    ..

حاولت جميع المحاولاة اتصلت بالشركة ..لكن المشكل لازال قائم

غيرت المكان مع العلم ان "الpc "عندي "fixe "لايمكنني أن اتحول به كثيرا .....
    .

هاذ المشكل يمنعني من المشاركات في مواضيع مهمة بمنتدانا لانني بمجرد أن أبدا في الموضوع

وأذهب فيه اشواطا ينقطع الخط او"نديكونيكطا من "

الانطرنيت".......

المشكل الثاني هو "الديبي" ضعيف ...

اللي عنها شي حل لهذا المشكل تفيدني به الله يجازيها الفردوس الأعلى .

أنتظر ردكن أرجو ألا تخذلنني ...
    sigpic( حجرساجدلله عز وجل) "سبحان الله"

"ألم تر أن الله يسجد له ،
    من في السموات،ومن في الأرض.
    والشمس،والقمر،والنجوم،والجبال،
    والشجر،والدواب،
    وكثير من الناس،
    وكثير حق عليه العذاب،
    .

السلام عليكم
    معليش تسمح لي الاخت الساعية نجاوبك

بالنسبة للموديم 3g راه يقدر يخدم عندي مثلا مزيااااااااااااان ونتي ما يخدمش لك كاع لحقاش على حسب ليزون les zones حيت ممكن شي بيت يكون فيه مزيان والتاني لا
    الحل
    سيري للشركة وعملي ليهم القوقة وقولهم بغيت نرفع الصبيب ديالي يعني débit وشوف شنو يقولك
    هذا من جهة من جهة اخرى هادي طريقة التنصيب ديالو مع الصور ربما تفيدك
    وصف الموديم:
    الموديم من نوع Alcatel OT X020 و هو نفس الموديم الذي تستعمله شركة ميديتل أيضا (لهذا فالشرح يخص أيضا زبناء ميديتل) الموديم ذاتي التنصيب أي انه لا يحتاج إلى CD-ROM و لا لأي شيء آخر !!! يحتاج فقط إلى كابل لتوصيله مع الحاسوب و يتوفر في لونين فضي وأسود

تنصيب الموديم على الحاسوب:
    في علبة الموديم ستجد سلكا له ثلاثة رؤوس: رأس صغير و رأس USB عادي ثم رأس USB مزدوج
    1-اربط الرأس الصغير في الموديم و رأس يو إس بي العادي في جهاز الحاسوب. (الرأس المزدوج لن نستخدمه)
    2-سيتعرف الحاسوب على الجهاز كما لو انه مجرد مفتاح للذاكرة (Clé usb mémoire) و ستظهر النافذة التالية:

إضغط على OK ثم ستظهر النافذة:

تابع الشرح بالصور:

الآن انتهى تنصيب البرنامج وستظهر النافذة الرئيسية للبرنامج... في حالة لم يتعرف البرنامج على الموديم سيكتب لك عبارة Modem indisponible في هذه الحالة أطفئ جهاز الحاسوب ثم شغله و انتظر لبضع دقائق ثم شغل برنامج HSDPA USB MODEM الموجود فوق سطح المكتب و سيتعرف على الموديم و تظهر النافذة التالية:

إعدادات شبكة اتصالات المغرب:

1- إضغط على زر الإعدادات ثم على Profil de connexion

و في النافذة التي ستظهر إضغط على Nouveau ثم:

ثم أدخل المعلومات التالية :
    Nom du profil: iam

Composer le numéro: *99#

Nom d'utilisateur: vide

Mot de passe: vide

APN: www.iamgprs1.ma

Type d'autorisation: Aucun

مع التركيز على ترك خانة اسم المستخدم فارغة و كذالك خانة الرقم السري، و هذه المعلومات في غاية الأهمية، لكن ينسى المسؤولون في اتصالات المغرب تزويد الزبائن بها مما يخلق مشاكل كثيرة بل و استحالة الاتصال بالانترنيت.
    (زبناء ميديتل عليهم طلب رقم الإتصال و APN من إحدى وكالات ميديتل)

الآن ستظهر هذه النافذة:

الآن أصبحت قادرا على الاتصال بالانترنيت لكن بقي شيء واحد لكنه هام جدا جدا و هو اختيار نوع الشبكة و هو ما سيحدد سرعة الانترنيت لديك إما 512Kb/s أو 30Kb/s و الفرق بينهما شاسع كما ترى:

1- إذا كنت واثقا أن المكان الذي تسكن فيه تشمله تغطية الجيل الثالث 3G عندها اذهب إلى زر الإعدادات ثم اختر mode du réseau ثم UMTS/HSDPA seulement و بهذا تكون قد أجبرت الموديم على استخدام شبكة 3G بحيث سيظهر رمز 3G بالأحمر قرب اسم الشبكة و هو ما سيعطي سرعة كبيرة في الإتصال تتراوح بين 300Kb/s و 450Kb/s حسب أوقات النهار

2- أما إذا اخترت أحد الاختيارات الثلاثة الأخرى فإن الموديم في معظم الأحوال سيرتبط بشبكة GPRS أي 2G حتى ولو كانت منطقتك تشملها تغطية 3G و سيظهر رمز G بالأحمر قرب اسم الشبكة و هذا ما سيجعل سرعة الانترنيت لديك بطيئة جدا و أقول لكم هذا الكلام بعد تجربتي الشخصية لأكثر من سبعة أشهر مع هذا الموديم.
    بقي شيء بسيط لكنه غير مهم و هو إلغاء code PIN للتخلص من الإزعاج الذي يسببه، اضغط على زر الإعدادات Réglages ثم Code PIN ثم Désactiver سيطلب منك الموديم إدخال رمز PIN ثم سيقوم بإلغائه

الآن مبروك لقد انتهيت من تنصيب الجهاز و إعداده و عندما تريد الارتباط بشبكة الإنترنيت ما عليك سوى تشغيل برنامج HSDPA USB MODEM الموجود فوق سطح المكتب ثم الضغط على زر الاتصال.

و للبرهان على أن سرعة الاتصال معقولة و جيدة هذه صورة أثناء تحميل أحد الملفات من الإنترنيت:

كما ترون فإن التحميل يتم بسرعة 56Ko/s أي بسرعة 448Kb/s ( لا تنسى أن 1Ko/s يساوي 8Kb/s ) أي أن مدة تحميل ملف كبير من حجم 100Mo مثلا لن تتجاوز 30 دقيقة

ختاما أتمنى أن يكون هذا الشرح مفيدا للكل و أتمنى أن لا تبخلوا علي بدعوة صادقة عن ظهر غيب

عزيزتي زمردة .

جزاك الله كل خير وحقق امانيك .......

أنا اول مرة أطرح مشكل في منتدانا أو ما بخلتي علي الله يكرمك العزيزة والله من كل قلبي فأنا لاأحسن المجاملات ولاأحبها .

أختي أدي نحاول نتبع تعلبماتك إن شاء الله تفيدني .....

راسلت الشركة عبر "الأجونس الللي عندتا في مدينتي من خلال موظفة بها ترسل الشكاوي بالكومبيتر وأحتفظ بالنسخ

ويأتيني الجواب من الشركة على النت أنها عملت على حل المشكل..../ولاشيئ ......

أما "iam 99 فقد أدخلتها

أما اختبارات الريزو فانا كنخدم ب WCDMA لوتها أزرق وعندما يرتفع الصبيب = "الديبي يعطي
      HSDPA هو الريزو اللي كنستعمل لان GPRS ضعيف بزاف ...

أدي نحاول نعيد التركيب كيما اشرحتي لي لانني أدخلت الموديم لوحدي دون مساعدة مختص أو مجرب.

أو نرد عليك إن شاء الله ....

sigpic( حجرساجدلله عز وجل) "سبحان الله"

"ألم تر أن الله يسجد له ،
      من في السموات،ومن في الأرض.
      والشمس،والقمر،والنجوم،والجبال،
      والشجر،والدواب،
      وكثير من الناس،
      وكثير حق عليه العذاب،
      .

اختي زمردة شكرا ليك للمرة الالف لردك على الاخوات و افادتهن
        هل الشرح اللي في ردك من مجهودك ام انه منقول؟؟

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
        X